استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الديمان النائب نعمت افرام وعقد معه خلوة لنحو نصف ساعة.

وبعد الخلوة قال افرام: "عقدنا خلوة مع صاحب الغبطة وتطرقتا فيها الى مجمل الاوضاع، لا سيما ما يحصل اليوم في الدوحة واهميته بالنسبة لكيان لبنان، وهذا الصرح يهمه جدا وضع اللبنانيين بمختلف طوائفهم واحساسهم بأن الوطن لجميع ابنائه، وطن آمن، وطن تعايش اسلامي مسيحي حقيقي بكل ما للكلمة من معنى، وعلينا دائما التفكير في ايجاد حلول تريح اللبناني وتبعد عنه الخوف على مستقبل اولاده، فلا يعود هناك تناقض بين حبه لوطنه وحبه لاولاده لأنه من الصعب جدا ان يختار الانسان بين مستقبل ابنائه ووطنه، وهذا ما يدفعنا اليوم لنسعى من اجل تأمين مستقبل الشباب في وطنهم".



اضاف: "علينا اليوم ايضا في حال حصل وقف لاطلاق النار في غزة والجنوب، التفكير في كيفية الاستفادة من الفرصة لإعادة تصويب الهدف في لبنان ووضع اولى الاولويات قيد التحقيق، وهي انتخاب رئيس للجمهورية بمهمة واضحة وبناء مؤسسات الدولة التي تنهار واعادة التوازن فيها ليشعر المواطن بأن كل المكونات تستعيد دورها، ونزيل الهواجس والخوف ونعيد تصويب البوصلة ونعمل في العمق لإعادة بناء المساحة المشتركة في لبنان وهي الدولة اللبنانية".

وتابع: "تطرقنا ايضا الى موضوع الاقتصاد اللبناني وكيف ان الاقتصاد الغير شرعي ينمو على حساب الاقتصاد الشرعي، وهذا خطر كبير يجعل الاقتصاد الذي يغذي خزينة الدولة صغيرا جدا، لذا علينا تدارك الامر ونأمل من هنا من هذا الصرح وبمناسبة عيد السيدة ان نكون على مشارف هدنة، لا بل وقف لإطلاق النار في غزة وعلى الحدود الجنوبية لنتحمل مسؤوليتنا في اعادة الاعمار وبناء ما تهدم في لبنان واعادة الثقة بين اللبنانيين".

كما ترأس الراعي الاجتماع الفصلي لمجلس أمناء رابطة قنوبين البطريركية للرسالة والتراث، في حضور رئيسها نوفل الشدراوي وأعضاء المجلس، وتم خلال الاجتماع عرض لمجمل نشاطات عمل رابطة قنوبين المنجزة وبرامجها والتي سيتم افتتاحها خلال شهر أيلول المقبل، وتلك التي قيد الانجاز.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بعد تأجيل جلسة الحكومة.. بيان من رابطة قدماء القوى المسلحة

أعلنت رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية أنه "على أثر تأجيل جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة بتاريخ اليوم اتصل مكتب دولة رئيس مجلس الوزراء برئيس الرابطة نقولا مزهر، طالبا منه الحضور الى السرايا مع وفد من الرابطة للتباحث بموضوع مطالب العسكريين المتقاعدين، توجه وفد من الرابطة الى السرايا وبوصوله الى محيطها تعذر عليه الوصول الى داخل السرايا بسبب اقفال كافة المداخل المؤدية الى السرايا".

وأضافت الرابطة في بيان أنه "لدى محاولة الوفد الدخول عبر احد المداخل الفرعية تجمهر عدد من العسكريين المتقاعدين المعتصمين بإمرة ضابط عام متقاعد حول السيارة التي تقل رئيس الرابطة وراحوا يكيلون الشتائم والاهانات للرابطة ورئيسها. كما اقدم البعض منهم بالتعرض بالضرب للسيارة حيث أحدثوا فيها اضرارا مادية مما اضطر الوفد للمغادرة والاتصال بدولة رئيس مجلس الوزراء وابلاغه بتعذر الوصول للاجتماع به".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مدبولي: الاقتصاد المصري قادم بقوة وقادر على الصمود
  • الراعي عرض مع وفد المديرية العامة لأمن الدولة شمالًا التدابير الأمنية
  • عُمان تشارك في اجتماع وزراء البيئة الخليجيين
  • عضو اتحاد الكرة: هناك طفرة بالمنتخب مع حسام حسن
  • بعد تأجيل جلسة الحكومة.. بيان من رابطة قدماء القوى المسلحة
  • افرام : التشاور قبل الرئيس والحوار بعد الانتخاب يتكاملان لانتشالنا من الأزمة
  • بدء مفاوضات التجارة الحرة بين دول الخليج وإندونيسيا
  • ميقاتي خلال اجتماع مع سفراء: على مجلس الأمن محاسبة المسؤولين عن استهداف المدنيين اللبنانيين
  • غارات سوريا.. ملء للفراغ
  • بحضور الراعي والرهوي والعيدروس.. وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تُحيي اليوم العالمي لمحو الأمية