تفتح جامعة المنصورة الأهلية أبوابها لطلاب الثانوية العامة 2024، معلنة عن تخفيضات مجزية في مصاريف جامعة المنصورة الأهلية 2024 وتصل إلى نسبة 50% لبعض الفئات وآخرين لـ20%، تسعى الجامعة من خلال هذه الخطوة إلى تشجيع الطلاب على تحقيق أحلامهم الجامعية، وتوفير فرص تعليمية متميزة بأسعار تنافسية.

مصاريف جامعة المنصورة الأهلية 2024

وفيما يتعلق بمصاريف جامعة المنصورة الأهلية بعد التخفيض 2024 فجاءت بتخفيضات كبيرة للفئات الآتية:

- أبناء الشهداء: يحصل أبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة و«الجيش الأبيض أي الأطقم الطبية» على خصم بنسبة 50% من المصروفات الدراسية.

- الأقارب من الدرجة الثانية: يحصل الطلاب الذين لديهم أخوة يدرسون في نفس الجامعة على خصم بنسبة 10% للطالب الذي يلتحق وأخوه لا يزال طالباً في الجامعة.

- أبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين: يحصل أبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالوقت الكامل على خصم بنسبة 20%.

- ذوو الهمم: يحصل الطلاب من ذوي الهمم على خصم يعادل نسبة الإعاقة، شريطة تقديم «كارنيه الخدمات المتكاملة» الذي يوضح نسبة الإعاقة.

مصاريف جامعة المنصورة الأهلية 2024 لكل الكليات

وبناء على التخفيضات المطروحة في الجامعة فيتم تحديد نسبة الخصم وفقا للفئة المتواجد بها الطالب، ويتم الخصم من المصاريف الأساسية وهي:

- طب بشري.. تبلغ نحو 130 ألف جنيه سنويًا.

-  تمريض.. تبلغ نحو 40 ألف جنيه سنويًا.

- طب أسنان.. تبلغ نحو 110 آلاف جنيه سنويًا.

- صيدلة.. تبلغ نحو 90 ألف جنيه سنويًا.

- هندسة.. تبلغ نحو 65 ألف جنيه سنويًا.

- اقتصاد وعلوم إدارية.. تبلغ نحو 30 ألف جنيه سنويًا.

- حاسبات ومعلومات.. تبلغ نحو 70 ألف جنيه سنويًا.

- علوم وهندسة المنسوجات.. تبلغ نحو 60 ألف جنيه سنويًا.

- العلوم الأساسية.. تبلغ نحو 50 ألف جنيه سنويًا.

- تكنولوجي العلوم الصحية التطبيقية.. تبلغ نحو 50 ألف جنيه سنويًا.

موعد التقديم في جامعة المنصورة الأهلية 2024

وأوضحت جامعة المنصورة الأهلية أنه فيما يتعلق بموعد التقديم في جامعة المنصورة الأهلية 2024 فهو متاح في الوقت الحالي بعد أن قامت بفتح باب التقديم للجامعة من خلال الدخول على رابط محدد وتسجيل البيانات الخاصة من خلال الرابط الإلكتروني.

شروط التقديم في جامعة المنصورة الأهلية

ويستعرض التقرير شروط التقديم في جامعة المنصورة الأهلية في مختلف الكليات وهو أن يكون الطالب حاصل على الحد الادني للقبول في تنسيق الكليات الخاصة بالجامعة.

الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة المنصورة الأهلية

وفيما يتعلق بالأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة المنصورة الأهلية 2024 جاءت كالآتي:

- استمارة شهادة الثانوية العامة 2024

- شهادة ميلاد الطالب وصور منها

- صور شخصية للطالب

- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر

- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب

- إيصال دفع المصروفات

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة الأهلية المنصورة الأهلية محافظة الدقهلية الجامعات الأهلية مصاريف جامعة المنصورة الأهلية مصاریف جامعة المنصورة الأهلیة جامعة المنصورة الأهلیة 2024 ألف جنیه سنوی ا تبلغ نحو على خصم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يهنئ جامعة المنصورة لفوزها بجوائز اليونسكو في محو الأمية

قدم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، التهنئة لأسرة جامعة المنصورة بمُناسبة فوزها بجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024.

المشروع  يهدف إلى الحد من مُشكلة الأمية في الريف المصري

وكانت جامعة المنصورة برئاسة د. شريف خاطر قد تقدمت بمشروع حول "محو الأمية بجامعة المنصورة لتحقيق الاستدامة وجودة الحياة في الريف المصري" والفائز بجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024، والذي يهدف إلى الحد من مُشكلة الأمية في الريف المصري ونشر الوعي بأهمية تعليم الكبار والتعلم مدى الحياة، فضلاً عن توسيع مُشاركة طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس في مجال محو الأمية وتعليم الكبار، وكذا تقديم برامج فعالة (محو الأمية الهجائية، محو الأمية الوظيفية، محو الأمية الرقمية)، إضافة إلى إقامة شراكات بالتعاون مع مُؤسسات المُجتمع المُختلفة لدعم جهود محو الأمية والتنمية المُستدامة، وتمكين المرأة وزيادة مُشاركتها في سوق العمل، والعمل على تحقيق التفاهم والتعايش من خلال تعليم العربية لغير الناطقين بها من الوافدين من الجنسيات غير العربية.

شهد المشروع مشاركة 61182 طالبًا وطالبة

وشهد المشروع مشاركة 61182 طالبًا وطالبة في نطاق القرى التابعة لنحو 17 إدارة بمحافظة الدقهلية وبعض المحافظات المجاورة، وساهم ذلك في انخفاض نسبة الأمية بمحافظة الدقهلية من 25.8% في عام 2019/ 2020 إلى 20.8% في عام 2023/2024، فضلاً عن تزايد عدد الفتيات المتحررات من الأمية بقرى المحافظة من 9367 متحررة من الأمية عام 2020/2021 إلى 26388 عام 2023/2024، بإجمالي 76643 مُتحررة مقابل 67252 متحررًا من الذكور منذ بدء المشروع، وكذا زيادة الوعي المُجتمعي بأهمية محو الأمية والتعلم مدى الحياة نتيجة الفعاليات التوعوية داخل الجامعة والقرى الريفية بالتعاون مع الجهات الشريكة والداعمة (الهيئة العامة لتعليم الكبار والمجلس القومي للمرأة ومُبادرة حياة كريمة)؛ بالإضافة إلى تنفيذ 56 فعالية توعوية داخل الجامعة بإجمالي 7604 مستفيد، وتنفيذ 83 قافلة توعوية بقرى المحافظة بإجمالي 6515 قافلة، وكذا تدريب وتأهيل الطلاب كمعلمين للكبار بإجمالي 75 دورة تدريبية تتعلق بالخصائص التعليمية للكبار وإستراتيجيات التدريس الحديثة والتعليم عن بُعد.

جدير بالذكر أن اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو قد أعلنت عن جوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024، خلال شهر يونيو الماضي، إضافة إلى قيام اللجنة ببناء القدرات بشأن كيفية إعداد ملفات هذه الجائزة لتقديمها إلى القسم المُختص بمنظمة اليونسكو، وذلك في إطار دورها الحيوي، والفعال وكونها حلقة الإتصال بين المُنظمات الدولية المعنية بالتربية والعلوم والثقافة "يونسكو - ألكسو - إيسيسكو" وبين الجهات الوطنية المعنية.

مقالات مشابهة

  • مصاريف الجامعات الأهلية 2024-2025.. الحد الأدنى للتقديم
  • أماكن شاغرة في جامعة أسيوط الأهلية.. اعرف مواعيد التقديم
  • مصر تفوز بجائزة اليونسكو "كونفوشيوس" لمحو الأمية 2024
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة أسيوط الأهلية
  • الطب من كام؟.. مصاريف جامعة الملك سلمان الدولية للعام الجامعي الحالي 2024-2025
  • مصاريف جامعة الدلتا 2024-2025.. والحد الأدنى للقبول
  • «اليونسكو» تعلن فوز مصر بجائزة كونفوشيوس لمحو الأمية 2024
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية 2024
  • وزير التعليم العالي يهنئ جامعة المنصورة لفوزها بجوائز اليونسكو في محو الأمية
  • وزير التعليم العالي يُهنِّئ جامعة المنصورة بجوائز اليونسكو لمحو الأمية