أطلقت الصين «الصاروخ الحامل» من طراز «لونغ مارش-4 بي»، لوضع مجموعة جديدة من أقمار الاستشعار عن بُعد في المدار المحدد لها في الفضاء.

أخبار ذات صلة الصين تبدأ فحص الوافدين للكشف عن فيروس جدري القرود سلطان النيادي: مبادرات عالمية تعكس تطلعات الشباب في العمل المناخي

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» أن الصواريخ التابعة لعائلة (ياوقان-43 01) أطلقت مساء اليوم بتوقيت بكين من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الاصطناعية في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين، ودخلت المدار المحدد لها مسبقاً، وستستخدم في إجراء اختبارات بشأن التكنولوجيات الجديدة للكوكبات ذات المدار الأرضي المنخفض.

. وتعتبر هذه المهمة الـ531 للصواريخ الحاملة من سلسلة «لونغ مارش».

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصين

إقرأ أيضاً:

أبل تطلق سماعات اير بودز ماكس جديدة بعد غياب 4 سنوات

بعد ما يقرب من أربع سنوات دون تحديث أو إطلاق سماعات رأس لا سلكية جديد، أعلنت شركة أبل اليوم الإثنين، عن إصدار جديد من سماعات اير بودز ماكس للرأس، حيث تتمثل الترقية الأساسية في الانتقال من منفذ Lightning الخاص بالشركة إلى إلى USB-C.

عقدت شركة أبل حدثها السنوي اليوم في مقر الشركة بالولايات المتحدة تحت عنوان It’s Glow Time، وهو الحدث الذي تكشف فيه عن هواتف آيفون 16 و آيفون 16 برو، بجانب الجيل الجديد من ساعاتها الذكية، بالإضافة إلى السماعات الجديدة، اير بودز 4.

نظرًا لأن شركة أبل تتحول باستمرار بعد فترة طويلة للاعتماد على منافذ شحن من نوع USB-C بدلًا من منفذ Lightning الذي قدمته قبل 12 عامًا، فقد كانت منتجات اير بودز واحدة من آخر خطوط الإنتاج من الشركة التي تقول وداعًا للمنفذ الحصري.

وبعد أن قدمت أبل علبة شحن بمنفذ USB-C لسماعات اير بودز برو 2 العام الماضي، كوسيلة ميسورة التكلفة لترقية منفذ الشحن دون استبدال سماعات الأذن، سيتعين على مستخدمي سماعات الرأس اير بودز ماكس استبدال السماعات بالكامل للحصول على USB-C.

وعلى هامش مؤتمرها السنوي، قالت الشركة إن السماعات الجديدة، اير بودز ماكس، متاحة للحجز المسبق اعتبارًا من اليوم الإثنين، بخمسة خيارات ألوان جديدة تشمل؛ الأسود، الرمادي، البرتقالي، الأزرق والأرجواني.

ستتوفر السماعات بسعر 549 دولار أمريكي (نفس سعر الطراز السابق) وستكون متاحة في الأسواق والمتاجر الرسمية بدءًا من 20 سبتمبر.

Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • «مدبولي»: نتفاوض مع كبرى شركات الطاقة فى الصين لإنشاء مصانع جديدة
  • تزامناً مع مرور 8 سنوات على انطلاقتها الوسطى من الذيد تطلق دورتها الجديدة بـ 26 برنامجًا
  • نمو إنتاج ومبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين خلال 8 أشهر
  • الإمارات تشارك في مؤتمر آفاق الفضاء الجديدة بين أفريقيا والشرق الأوسط بمصر
  • سبايس إكس تطلق أول رحلة خاصة سيتاح لركابها التجول في الفضاء
  • الإمارات تشارك في مؤتمر آفاق الفضاء الجديدة بين إفريقيا والشرق الأوسط
  • باناسونيك تطلق مجموعة جديدة من أجهزة أوفيلا لتمديد الأسلاك المصنّعة في تايلاند
  • أبل تطلق سماعات اير بودز ماكس جديدة بعد غياب 4 سنوات
  • مركبة “ستارلاينر” تهبط على الأرض تاركة رواد ناسا عالقين في المدار
  • 9 معلومات عن الطائرة «9-MQ».. أسقطها الحوثيون وتكلفتها 30 مليون دولار