قال الدكتور أشرف سنجر، خبير العلاقات الدولية، إن خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن أمام البرلمان التركي أمس، الخميس، يُعبر عن المسئولية السياسية التي يتحملها على عاتقه كرئيس، إذ إنه قدم الكثير لحل الدولة الفلسطينية ودولة الاحتلال الإسرائيلي، ويعمل على عقد سلام حقيقي، مشددًا، على أنّ مصر تقف حائط ضد تصفية القضية الفلسطينية.

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يضيف الكثير من الشروط لزيادة العراقيل أمام إتمام الصفقة البحث العلمي تكشف تفاصيل جديدة عن رالي السيارات في العلمين

وأضاف سنجر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين سمر الزهيري ورامي الحلواني المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن خطاب أبو مازن يعبر عن حجم معاناة الشعب الفلسطيني، وخاطر بحياته، كما أنه على استعداد للاستشهاد في سبيل حماية شعبه.  

وأوضح أن الخطاب  يمثل البداية الفعلية للتحرك الفلسطيني ليدافع عن أرضه وشعبه، ولمخاطبة كل قيادات العالم، لينظروا إلى المعاناة التي يعانيها سكان  أهل غزة، وفي الضفة الغربية.

وشدد على أن إسرائيل تعد الدولة الثالثة في العالم من حمل مواطنيها السلاح في الشارع، لافتًا، إلى أن المستوطنين مستمرين قي قتل المواطنين بدم بارد.

وتابع:« مصر دولة لها تاريخها الدبلوماسي وهدفها الأول حماية الشعب الفلسطيني، إذ أنها ليست وسيط  في المفاوضات التي تحدث في الدوحة، ولكنها الشريك التام، فضلا عن أنها تتحرك بكل قوة وعزيمة للدفاع عن فلسطين وشعبها»

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبو مازن الرئيس الفلسطيني البرلمان التركي الدولة الفلسطينية القضية الفلسطينية قناة إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: الدولة المصرية بوابة السوق الأفريقية والعربية

قال طارق البرديسي خبير العلاقات الدولية، إنّ زيارة الرئيس الألماني لمصر تعتبر هامة وتاريخية، كونها تؤكد عمق وقوة العلاقات المصرية الألمانية، كما أنّ ألمانيا قاطرة الاتحاد الأوروبي اقتصاديا، ومصر هي الدولة التي تمثل ركيزة الاستقرار ومفتاح السلام في المنطقة، فضلا عن كونها بوابة البعد الإفريقي والعربي، موضحا أنّ البلدان يحرصان على ترقية العلاقات الاستراتيجية بينهم في مختلف المجالات.

تدشين علاقات مع مختلف الدول

وأضاف «البرديسي»، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّه لابد من وجود أرضية سياسية واستراتيجية بين مصر وألمانيا كي تزدهر العلاقات الاقتصادية بينهما وتحقق نموا وتصاعدا إيجابيا، مشيرا إلى أنّ تدشين الدولة المصرية علاقات قوية مع كافة الدول يجعل هناك فرص كبيرة لازدهار العلاقات الاقتصادية والتعرف على فرص استثمارية مواتية.

التعاون في مجالات عدة

وواصل أنّ العلاقات المصرية الألمانية ستسهم في التعاون نحو مجالات متعددة مثل الطاقة الجديدة والمتجددة والنقل والاقتصاد الرقمي بشكل عام والاقتصاد الأخضر، لافتا إلى أنّ الدولة المصرية ذات فرص واعدة وتتمتع بموقع استراتيجي عبقري، فضلا عن كونها بوابة السوق الأفريقية والعربية.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: الدولة المصرية بوابة السوق الأفريقية والعربية
  • أستاذ علاقات دولية: زيارة رئيس ألمانيا لمصر مهمة في حل أزمات المنطقة
  • ”الحوثي نهبنا يا رسول الله”.. هاشتاغ يمني يعبر عن معاناة الشعب مع المولد النبوي وافعال الحوثيين فيه
  • دراسات دولية تكشف معاناة 4 ملايين جزائري من الدعارة
  • خبير علاقات دولية: الحرب في الجبهة اللبنانية لن تكون «شاملة»
  • ”دعوات لمحاكمة دولية لوزير النقل والعيسي: من المسؤول عن معاناة مئات العالقين؟”
  • اليونان: خطاب “الوطن الأزرق” التركي يتجاهل حقوقنا السيادية
  • أستاذ علاقات عامة: "اشتري قبل نفاذ الكمية" جملة تجذب المستهلكين
  • حركة فتح: نتنياهو خطر على العالم كله.. وليس الشعب الفلسطيني فقط
  • عدّاء عماني يحصد المركز الخامس في "ماراثون أدنوك" بأبوظبي