أشار رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في مؤتمر صحافي إلى أن كل التحقيقات التي حصلت في قضية اغتيال باسكال سليمان هي شكليات فقط، مقدرا  كل الجهود التي قامت بها مديرية المخابرات ولكن يجب على السلطات السورية ان تقوم بتسليم قاتلي باسكال بالتعاون مع السلطات اللبنانية.

وعن زيارة الموفد الاميركي، قال: "في الوقت الحاضر وصل آموس هوكشتاين حاملاً معه مقترحات وجال على عدد من المسؤولين ولكنه يأخذ الجواب من "الحزب" من خلال وسطاء".



ولفت إلى أنه على الحكومة في الوضع الحالي أن تستلم زمام الأمور كما يجب، مشيرا إلى أننا علينا البدء بتحديد المسؤوليات لذلك على الحكومة أن "توَدي وراء هوكشتاين" لتسأله عن اقتراحه وهو تطبيق القرار 1701 كاملاً بمراحل متعددة بدءاً من انسحاب "الحزب" 8 أو 10 كم واستلام الجيش هذه النقطة وبعدها على الحكومة أن تتخذ قراراً وطنياً. 

وأضاف: "مصالح الشعب اللبناني ليست من خلال ربط قضية لبنان بقضية غزة عسكرياً لأنه خطأ كبير".

وتابع: ""الحزب" يساند استراتيجية إيران في المنطقة وبكافة الأحوال لا يستطيع "الحزب" أن يتصرف بإرادة الشعب اللبناني غصباً عنه وهنا الحق على الحكومة لأنه يجب عليها أن تتخذ موقفاً من هذا الموضوع."

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: على الحکومة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: نتنياهو يفتح مسارا جديدا للصراع على الجبهة اللبنانية

قال الدكتور أسامة السعيد، رئيس تحرير جريدة «الأخبار»، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يحاول تصعيد الحرب في الجبهة مع لبنان لفتح مسار جديد للصراع، خاصة بعد أن هدأت الأمور نسبيًا في قطاع غزة وقلت العمليات القتالية بشكل كبير.

نتنياهو يبحث عن استكمال حربه العبثية

وأضاف «السعيد»، خلال مداخلة ببرنامج «ملف اليوم»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يبحث عن استكمال حربه العبثية، عن طريق فتح جبهة جديدة للتصعيد، موضحًا أن جبهة لبنان مرشحة للتصعيد منذ البداية وخاصة مع انخراط حزب الله في حرب الإسناد التي بدأت منذ الثامن من أكتوبر الماضي.

وأكد أن تصريحات نتنياهو تكشف عن ترتيبات ما في الغرف المغلقة في إسرائيل، لاسيما وأن بعض الساسة الإسرائيليين، حتى من معارضي نتنياهو وخصومه يتحدثون بشكل واضح عن ضرورة أن تكون هناك عمليات ضد حزب الله، وأن تكون هناك عمليات لتأمين الجبهة الشمالية الإسرائيلية.

نقل وتيرة العمليات العسكرية في غزة إلى الجبهة اللبنانية

وأشار إلى أن تصريحات حكومة الاحتلال توضح مدى تأخر رد فعلها على الجبهة اللبنانية، كما أن تصريحات نتنياهو تشير إلى استعداد إسرائيل لعمل ما تلجأ من خلاله لنقل وتيرة العمليات العسكرية في غزة إلى الجبهة اللبنانية، متابعًا: «لا أعتقد أن الضغوط الإقليمية ستكون مثل سابقاتها في غزة نظرًا لشبكة المصالح الإقليمية والدولية التي ترتبط مع لبنان».

مقالات مشابهة

  • السفير المنزلاوى:القضية الفلسطينية ليست فقط قضية عربية بل هي أيضًا قضية إنسانية
  • وزارة الصحة اللبنانية: شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة ميس الجبل جنوب لبنان
  • منصة المناظرة.. ما المسافة التي تفصل بين ترامب وهاريس؟
  • حزب الله اللبناني يدك مستوطنات صهيونية بعشرات الصواريخ
  • إعلام العدو: مسيرة من لبنان تصيب هدفا عسكريا حساسا شمال الأراضي المحتلة
  • المقاومة اللبنانية تقصف مستوطنات صهيونية بعشرات الصواريخ
  • الرئيس تبون يتلقى التهاني من رئيس الحكومة اللبنانية
  • القوات احيت ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية في كندا
  • كاتب صحفي: نتنياهو يفتح مسارا جديدا للصراع على الجبهة اللبنانية
  • المعتصمون من أمام قصر العدل إلى القاضي حلاوي: عيون ومجهر الشعب اللبناني شاخصة نحوك