أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، حصول فريق طلاب كلية الهندسة بشبرا علي المركز الثالث في مسار السيارة الكهربائية ذاتية القيادة والمركز السادس على الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية في مسابقة 75 مترا، في مسابقة رالي للسيارات الكهربائية والذي تم تنظيمها بمنطقة أرينا العلمين بمشاركة 43 فريقًا من 28 جامعة مصرية.

فريق طلاب كلية الهندسة في شبرا

وهنّأ رئيس جامعة بنها فريق طلاب كلية الهندسة في شبرا على تميزه وأدائه خلال فعاليات المسابقة، مؤكدا حرص الجامعة على دعم الطلاب المبتكرين وتحفيزيهم للارتقاء بمستوى مشروعاتهم والوصول بها إلى مستويات التميز والإبداع.

مسابقة أفضل سيارة اقتصادية

وقال الدكتور جمال عبدالعزيز، القائم بعمل عميد كلية الهندسة في شبرا، إنّ مشاركة طلاب الكلية ليست المرة الأولى بل المرة الثالثة على التوالي، مشيرا إلى أنّ أول مشاركة للكلية كانت عام 2020، وتمكن الفريق من الانتقال من مسابقه التصميم الى التصنيع من أول مشاركه له.

وفي الموسم الثاني من المسابقة التي أقيمت في شرم الشيخ استطاع الفريق من اجتياز كافة الاختبارات وصولًا إلى التأهل لنهائيات المسابقة، وتحقيق المركز السادس من أصل 22 جامعة في مسابقة أفضل سيارة اقتصادية وأكثر استدامة.

يذكر أنّ مسابقة رالي السيارات الكهربائية مصر «EVER» أول مسابقة من نوعها في مصر لتصميم وتصنيع السيارات الكهربائية، وأول مسابقة تجمع بين توفير الدعم الفني والمادي للفرق المشاركة بالمسابقة، وتقام بدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حيث تتنافس الفرق من مختلف الجامعات على تصميم وتنفيذ سيارة كهربائية جيدة الأداء وعالية الكفاءة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها طلاب بنها كليات بنها بحوث بنها کلیة الهندسة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة باديا: الحكومة داعمة لكل تجربة جادة في مسار التعليم

قال الدكتور حسام الملاحي عضو مجلس الشيوخ ورئيس جامعة باديا، إن افتتاح الجامعة بمثابة رسالة قوية لمصر والوطن العربي بأن الدولة والحكومة داعمة بصورة أساسية لكل تجربة جادة في هذا الوطن خاصة في مسار التعليم والبحث العلمي، إذ إنه أساس بناء المستقبل.

ووجه الشكر، للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على مقابلة وفد جامعة تكساس الطبية، إذ إن هذه المقابلة كان لها بالغ الآثر على استكمال هذه الجامعة.

وتحدث في كلمته خلال افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة: «جامعة النهضة التي تقع في صعيد مصر، وقد اشتراها المهندس محمد الرشيدي ومستثمرين آخرين عام 2015، كانت تواجه العديد من المشكلات لدرجة جعلت الرئيس السيسي طلب من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي آنذاك إغلاقها، لذلك بدأنا من هذه المشكلات».

وتابع: «كان الداعم الرئيسي في رحلة النجاح المهندس محمد الرشيدي رجل الاستثمار والصناعة، إذ كان ينتهي عند كونه مالك فقط ولم يتدخل في الإدارة، وكان هذا سر من أسرار نجاح الجامعات الخاصة، إذ كان المهندس الرشيدي أحد محاور نجاح جامعة النهضة»، مشيرا إلى أنه من أبرز مشكلات التعليم الخاص دخول الملكية على الإدارة.

مقالات مشابهة

  • ختام جلسات الاستماع بمسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن»
  • جامعة أسيوط تُطلق اللقاء التعريفي المؤهل لمسابقة ناسا
  • بيع تذاكر قطارات السكة الحديد في محطتي كلية البنات وأرض المعارض بالخط الثالث
  • انطلاق مسابقة "موهوب" لتعزيز الابتكار العلمي واكتشاف المتميزين
  • مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بدبي
  • “بن غاطي” تعلن عن مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بجوائز تفوق نصف مليون دولار
  • مهرجان VS-FILM وأكاديمية الفنون يطلقان مسابقة نقدية للأفلام القصيرة
  • رئيس جامعة باديا: الحكومة داعمة لكل تجربة جادة في مسار التعليم
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري