يواصل الوسطاء في قطر مفاوضات الدوحة لوقف إطلاق النارفي غزة يوم الجمعة، بينما استعد كبار الدبلوماسيين الأوروبيين لزيارة إسرائيل للتأكيد على ضرورة منع حرب أوسع نطاقا.

 

اليوم الثاني من مفاوضات الدوحة لوقف إطلاق النار في غزة

واجتمع الوسطاء في قطر لليوم الثاني من مفاوضات الدوحة في محاولة لتأمين اتفاق لوقف إطلاق النار لوقف الحرب على غزة، ومن المتوقع أن يصل كبار الدبلوماسيين الأوروبيين إلى إسرائيل يوم الجمعة للتأكيد على ضرورة تجنب صراع إقليمي أوسع نطاقا.

 

استأنفت مفاوضات الدوحة يوم الخميس بدون حماس، التي اتهمت إسرائيل بعرقلة الاتفاق وتصر على تنفيذ الشروط المتفق عليها مسبقًا.

 

وأكدت وزارة الخارجية القطرية أن مفاوضات الدوحة لوقف إطلاق النار في غزة ستستمر يوم الجمعة.

 

وقال متحدث باسم الوزارة إن الوسطاء ما زالوا ملتزمين "بمساعيه للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في القطاع من شأنه أن يسهل إطلاق سراح الرهائن وتمكين دخول أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية إلى غزة"

.

إنهم يسعون إلى الانتهاء من تفاصيل اقتراح من ثلاث مراحل حدده الرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو.

 

مفاوضات الدوحة سارية و إسرائيل تصر على الحرب

مع استمرار اليوم الثاني من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، تواصل إسرائيل أعمال الحرب علي غزة، حيث وزعت قوات الاحتلال منشورات علي الفلسطينين بإخلاء منطاق في خان يونس ودير البلح بالقطاع.

 

إسرائيل تخلي مناطق بخان يونس و دير البلح


قال جيش إسرائيل إنه يلقي مناشيرا على أحياء شمال خان يونس وشرقي دير البلح بقطاع غزة يدعو عبرها السكان إلى المغادرة استعدادا للقيام بعمليات عسكرية.

 

وأوضح بيان لجيش إسرائيل صدر في هذا الشأن أن حماس تستغل تلك المناطق "الإنسانية" لإطلاق قذائف صاروخية نحو محيط القطاع.

 

وحذر جيش إسرائيل من أن "البقاء في تلك المنطقة أصبح خطيرًا"، مضيفا أنه يتم تحذير السكان بشكل مسبق لتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين وإبعادهم عن منطقة القتال.

 

ومع مطلع اليوم الجمعة الموافق 16 أغسطس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصهيونية، شابا وشقيقته من بلدة بيتين، شرق رام الله، وأخر من طولكرم.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عبد الرحمن جرابعة، وشقيقته شذى، بعد مداهمة منزلهما وتفتيشه.


 

كما شهد فجر اليوم، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، شابا من ضاحية عزبة الجراد، شرق مدينة طولكرم، وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عايد المصري بعد مداهمة منزله في العزبة وتفتيشه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مفاوضات الدوحة وقف إطلاق النار مفاوضات وقف اطلاق النار غزة حرب غزة مفاوضات الدوحة لوقف إطلاق النار إطلاق النار فی قوات الاحتلال یوم الجمعة فی غزة

إقرأ أيضاً:

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة تواصل أعمالها لليوم الثاني وسط حضور دولي لافت

المناطق_واس

تواصل القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة أعمالها لليوم الثاني على التوالي، بتنظيم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، بمشاركة أكثر من 456 متحدثًا وحضور شخصيات محلية وإقليمية ودولية وصنّاع السياسات الاقتصادية وقادة الفكر والمختصين في الذكاء الاصطناعي من 100 دولة، وذلك في مقر مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

وسيشهد اليوم عددًا من الجلسات وورش العمل التي سيثري فيها المشاركون السعوديون الحوار مع نظرائهم من مختلف دول العالم حول موضوعات عدة تتعلق بأبعاد الذكاء الاصطناعي وتطوراته ورسم مستقبله، كما سيشهد مجموعة من الإطلاقات وتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تبرمها الجهات الحكومية مع نظيراتها وكبرى شركات التقنية في العالم والقطاع الخاص من أجل تحقيق الاستفادة المثلى من تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات العمل المختلفة وذلك بما يعود بالنفع على رفع مستوى أداء هذه الجهات وتحقيق الجودة في الخدمات التي يستفيد منها المواطن والمقيم في المملكة.

أخبار قد تهمك الفيضانات في نيجيريا تجرف الحيوانات المفترسة إلى الشوارع 11 سبتمبر 2024 - 12:21 مساءً هيئة التراث تكشف أسرار “المستطيلات الحجرية” في حائل 11 سبتمبر 2024 - 12:00 مساءً

ومن المقرر أن تناقش جلسات اليوم موضوعات جمّة منها حوكمة الذكاء الاصطناعي: مبادئ تعزيز الذكاء الاصطناعي المسؤول، وتسريع التحول الرقمي الصناعي في عصر الذكاء الاصطناعي، ورحلة ChatGLM نحو الذكاء الاصطناعي العام AGI ، وتسخير الذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسانية: من الفكرة إلى التنفيذ (NCAI)، والذكاء الاصطناعي + إنترنت الأشياء، ولقاء العقول والآلات: تأثر السلوك الإنساني من خلال الذكاء الاصطناعي، والتزييف العميق والحقيقة إلى جانب موضوعات الطب الدقيق المدعوم بالذكاء الاصطناعي: فك شفرة الأمراض وتحقيق الرعاية الصحية، والاستثمار الحكومي في الذكاء الاصطناعي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 11 سبتمبر 2024 - 12:27 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:48 صباحًاقمة ألمانيا وهولندا.. القميص رقم 13 يتحول إلى ذكرى تاريخية أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:46 صباحًاأمطار خفيفة على منطقة الباحة أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:36 صباحًاملياردير يسير في الفضاء بالتعاون مع «سبيس إكس» أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:35 صباحًاهواوي ترد بقوة على آيفون 16 وتعيد تدوير عجلة الابتكارات في الهواتف المحمولة أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:33 صباحًاأستراليا تمنع الأطفال من مواقع التواصل11 سبتمبر 2024 - 11:48 صباحًاقمة ألمانيا وهولندا.. القميص رقم 13 يتحول إلى ذكرى تاريخية11 سبتمبر 2024 - 11:46 صباحًاأمطار خفيفة على منطقة الباحة11 سبتمبر 2024 - 11:36 صباحًاملياردير يسير في الفضاء بالتعاون مع «سبيس إكس»11 سبتمبر 2024 - 11:35 صباحًاهواوي ترد بقوة على آيفون 16 وتعيد تدوير عجلة الابتكارات في الهواتف المحمولة11 سبتمبر 2024 - 11:33 صباحًاأستراليا تمنع الأطفال من مواقع التواصل الفيضانات في نيجيريا تجرف الحيوانات المفترسة إلى الشوارع الفيضانات في نيجيريا تجرف الحيوانات المفترسة إلى الشوارع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وسط حضور لافت.. قمة الذكاء الاصطناعي تواصل أعمالها لليوم الثاني
  • القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة تواصل أعمالها لليوم الثاني وسط حضور دولي لافت
  • إيران: طهران تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار توافق عليه المقاومة
  • البيت الأبيض يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار
  • ‏مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط يدين الضربة الإسرائيلية في خان يونس ويدعو لوقف إطلاق النار
  • لماذا ترفض مصر استضافة جولة مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • الرئيس التركي: ندعم مصر كوسيط في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • بوريل: يمكن لنا ممارسة الضغوط على "إسرائيل" لوقف إطلاق النار
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: ندعم جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة
  • تصاعد الشكوك في إسرائيل وأميركا حول إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة