ترأّس والي ولاية وهران، مساء الخميس، إجتماعًا تنسيقيا لمتابعة مدى جاهزية القاعات. والفضاءات المخصّصة للحملة الانتخابية لرئاسيات الـ7 سبتمبر. وكذا وضعية المؤسسات التربوية المخصصة لاستقبال الناخبين.

وأسدى الوالي خلال الاجتماع أسدى جملة من التعليمات الصارمة تضمّنت ضرورة جاهزية القاعات المخصصة للحملة الانتخابية.

وتوفّرها على التجهيزات. والشروط المطلوبة لاحتضان التجمعات الشعبية لفائدة المترشحين الثلاث.

وكذا المتابعة والإنتهاء من كافة الترتيبات، مع إعذار رؤساء البلديات والمقاولين. للانتهاء من تهيئة كلّ المدارس التي لم تُستكمل بها الأشغال في ظرف 48 ساعة.

بالاضافة الى الإهتمام بتحسين الوضعية البيئية بالولاية. والحرص على نظافة الفضاءات والهياكل المخصصة لاحتضان تجمعات المترشحين الثلاث أو ممثليهم ضمن الحملة الانتخابية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

طالع أيضا:

وهران: وضع حجر الأساس لمتوسطة القاعدة 06 بقرية المهدية

قام السعيد سعيود والي ولاية وهران، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية الى دائرة وادي تليلات.

وأشرف والي وهران على وضع حجر الأساس متوسطة القاعدة 06 بقرية المهدية.

كما قام بوضع حجر الأساس لبناء 03 أقسام توسعة بمدرسة صلاح بوبندير بذات المنطقة (المهدية).

طالع أيضا:

إستقبال 100 طفل من الجالية الجزائرية بوهران

حل مساء اليوم الخميس بوهران 103 طفلاً وطفلة. من أبناء الجالية الوطنية المقيمة بالمهجر وبالضبط من العاصمة الفرنسية باريس مرفقين بـ 12 مؤطراً و مؤطرة.

وحسب وكالة الأنباء، تم استقبال الأطفال بمطار “أحمد بن بلة” الدولي قبل نقلهم إلى مخيم الشباب ”صلامندر” بمستغانم للإقامة لمدة 14 يوماً.

وصرح المدير المركزي بوزارة الشباب والرياضة، رحال نذير، بأن هذه العملية تأتي ”تنفيذا لتعليمات السيد عبد المجيد تبون التي أسداها في اجتماعات مجلس الوزراء لاستضافة 2.000 طفل من أبناء الجالية الجزائرية المقيمة بالمهجر”.

موضحا أن الأمر ”يتعلق بعملية وطنية تهدف إلى ربط أبناء جاليتنا بالخارج بوطنهم الأم. من خلال برمجة عدة نشاطات منها زيارة المواقع التاريخية والسياحية. حتى نبرز ما تزخر به الجزائر من إمكانيات ومؤهلات في هذا المجال. ونساهم في ترسيخ وتقوية ثقافة الانتماء لدى هؤلاء الأطفال”.

كما أكد مدير الشباب والرياضة لوهران عادل تجار. بأن هذه العملية، التي تنظم للصيف الثاني على التوالي، تخص في مرحلتها الأولى، التي انطلقت اليوم، 1.000 طفل وطفلة.

على أن تتبعها عملية ثانية بعد أسبوعين من الآن يتم خلالها استقبال نفس العدد من الأطفال أبناء الجالية الجزائرية بالخارج لقضاء 14 يوما أيضا بمختلف مراكز الشباب الواقعة ببعض المدن الساحلية.

وأوضح نفس المتحدث بأن اختيار الأطفال المعنيين لقضاء العطلة بالجزائر تم بالتنسيق مع مسجد باريس في إطار الاتفاقية الممضاة بين هذه الهيئة ووزارة الشباب والرياضة.

مذكرا بأن قطاع الشباب والرياضة سبق له في الأسابيع الأخيرة وأن استضاف شبابا يبلغ عمرهم أكثر من 14 عاما.

وجاء الدور الآن على تكفل وزارة الشباب والرياضة بشريحة الأطفال من7 إلى 14 سنة لقضاء عطلهم عبر السواحل الجزائرية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يطمئن هاتفياً على بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا

أجري الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالاً هاتفياُ ببعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، للاطمئنان علي كافة أعضاء البعثة، في إطار الاستعداد لمواجهة منتخب بوتسوانا، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، والمقرر إقامتها بالمغرب.

وتابع وزير الشباب والرياضة مع رئيس بعثة المنتخب إيهاب الكومى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة؛ كافة الاستعدادات والترتيبات لمباراة المنتخب أمام منتخب بوتسوانا، وذلك بعد أزمة التأجيل التي تواجهها المباراة، بسبب تأخر عودة الفريق المضيف إلى بلاده  بسبب أزمة في الطيران، ومطالبة المنتخب البوتسواني من الاتحاد الأفريقي تأجيل مباراته أمام منتخب مصر لمدة 24 ساعة فقط، من أجل منح اللاعبين راحة من رحلة الطيران والاستعداد للمواجهة المقبلة، وهو ما رفضه المنتخب الوطني.

وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا وزير الرياضة ورئيس البارالمبية يكرمان الأبطال المصريين بمكافآت فورية


وأكد الدكتور أشرف صبحي حرصه علي المتابعة بشكل لحظي كل المستجدات الخاصة بالمنتخب مع السفير أحمد الفاضلي سفير جمهورية مصر العربية لدي جنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوتو، والعمل علي توفير كافة سبل الراحة والدعم للبعثة المصرية، وضمان سلامة وأمان اللاعبين والإداريين وكافة أعضاء البعثة، وكذالك كافة الأمور اللوجستية التي تخص البعثة، وبالتوفيق الكامل مع الإتحاد المصري لكرة القدم.

وتحدث وزير الشباب والرياضة حول حرص الوزارة على تقديم سبل الدعم والرعاية للمنتخبات الوطنية المختلفة التي تخوض غمار المنافسات في مختلف البطولات، ومواصلة التنسيق والتعاون بين الوزارة والاتحاد على مستوى دعم كافة المنتخبات وتذليل العقبات وحل كافة الأمور على الفور.

جدير بالذكر أن منتخب مصر حقق الفوز على منتخب كاب فيردى بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة الماضي باستاد القاهرة الدولى، في الجولة الأولى بـ التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، والتي تضم كلاً من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

 

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"
  • الخيانة التي سيجني العالم عواقبها
  • مصر في 24 ساعة| حقيقة تغيير رؤساء البنوك.. أول تعليق لـ عريس كفر الدوار
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن هاتفياً على بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • والي وهران عن حريق مستشفى الأطفال “كنستال”..فتح تحقيق وتشكيل خلية أزمة
  • إندلاع حريق بمستشفى الأطفال كنستال في وهران
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات