أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف موقعا عسكريا لـ "حزب الله" في بلدة عيترون في جنوب لبنان، أدى إلى مقتل شخص وجرح آخر حسب وزارة الصحة اللبنانية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بينان إنه "في وقت سابق اليوم الجمعة، ضرب سلاح الجو موقعا عسكريا كان ينشط فيه عناصر حزب الله في منطقة عيترون في جنوب لبنان. بالإضافة إلى ذلك، قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي بلدتي بليدا وكفركلا".

وأضاف: "في وقت سابق من هذا اليوم، عثر على طائرة استطلاع معادية دون طيار في منطقة بيت جن. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".


بدوره، أعلن "حزب الله" أن "مجاهدي ‌‌‌‏المقاومة استهدفوا عند الساعة 01:15 من بعد ظهر اليوم دشمة يتموضع فيها ‏جنود العدو في موقع بركة ريشا ‏بالأسلحة الموجهة وأصابوها إصابةً مباشرة وأوقعوا فيها إصابات ‏مؤكدة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اصابة الجيش الاسرائيل الموجة اليوم الجمعة بركة ريشا بدون طيار جيش الاسرائيلي قصف حزب الله

إقرأ أيضاً:

فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي شن 20 غارة على جنوب لبنان

لبنان – شن الطيران الحربي الإسرائيلي 20 غارة جوية فجرا، استهدفت المنطقة الحرجية المتصلة بين أطراف بلدات زبقين – الشعيتية – القليلة جنوب لبنان.

واشارت المصادر أن الطيران الحربي شن غارات جوية استهدفت بلدات طيرحرفا، القليلة الناقورة وديرسريان جنوب لبنان.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه “خلال الليل، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي نحو 30 منصة لإطلاق الصواريخ وموقعا للبنية التحتية لحزب الله والتي شكلت تهديدا للمدنيين الإسرائيليين في مناطق جبين والناقورة ودير سريان وزبقين في جنوب لبنان. بالإضافة إلى ذلك، ضربت مدفعية جيش الدفاع الإسرائيلي منطقة الضهيرة في جنوب لبنان”.

يأتي ذلك فيما تشهد جبهة جنوب لبنان، في الأيام الاخيرة، تصعيدا في وتيرة الأعمال القتالية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، فبينما أعلن الجيش الإسرائيلي جهوزيته للقيام بتحرك هجومي داخل الأراضي اللبنانية، يواصل حزب الله استهداف قواعد ومراكز للجيش الإسرائيلي على طول الشريط الحدودي المحاذي للبنان، وكذلك استهداف مدن ومستوطنات شمال إسرائيل بالصواريخ والمسيرات.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت دعا أمس الثلاثاء، الجيش الإسرائيلي للتأهب لاجتياح بري في لبنان يشبه ما حدث في غزة وقال إن مركز الثقل العسكري للجيش الإسرائيلي ينتقل من الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة نحو الشمالية مع الفصائل اللبنانية.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، مساء الثلاثاء، بأن طائرة مسيرة عبرت الحدود من لبنان، وضربت هدفا عسكريا حساسا للغاية في شمال إسرائيل.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي يشن 20 غارة على جنوب لبنان
  • فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي شن 20 غارة على جنوب لبنان
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ
  • خلال ساعات الليل... الجيش الإسرائيلي هاجم مواقع لـحزب الله (فيديو)
  • الاحتلال يعترف بسقوط 45 أُطلقت من جنوب لبنان (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم طولكرم ويستأنف عمليته العسكريّة - إصابات بالرصاص
  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله
  • حزب الله يشن هجوماً بالمسيّرات والصواريخ على مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته ويحقق إصابات مباشرة