أكد الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة أن الخطة الاستراتيجية للمعهد تحث على التعاون مع كافة المؤسسات والوزارات لتأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل وتنمية مهاراتهم لتواكب تطورات العصر حرصا على إعداد قادة وكوادر شبابية على قدر كبير من المسئولية.

تنسيق الجامعات 2023| آخر فرصة لتسجيل الرغبات في المرحلة الأولى غدًا معهد إعداد القادة ينظم الملتقى القمى لطلاب ذوي القدرات الفائقة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش فعاليات الملتقى القمى لذوي القدرات الفائقة بالجامعات والمعاهد المصرية، تحت شعار "مبدعون باختلاف٢".

وقال مدير معهد إعداد القادة إن المعهد يعمل على تأهيل الطلاب لسوق العمل من خلال تدريبهم على المهارات المختلفة من خلال برامج المعهد وتنقسم إلي برنامج القائد العام  والذي يهدف إلى إكساب الطلاب المهارات القيادية العامة من مختلف الجامعات والمعاهد، وبرنامج إعداد القائد المتخصص، بهدف إكساب المهارات القيادية فى مجالات متخصصة، وكذلك برنامج إعداد القائد العربي والافريقي بهدف تجميع دول العالم العربي والافريقي تحت مظلة واحدة .

وأكد مدير معهد إعداد القادة أن المعهد يقدم دورات وورش عمل ونماذج محاكاة، ليكون معهد إعداد القادة ممثلا لوزارة التعليم العالي فى إعداد وتطوير قادة الغد، والمساهمة فى بناء الجمهورية الجديدة.

أهداف معهد إعداد القادة

وأوضح مدير معهد إعداد القادة أن المعهد  يهدف إلي إعداد شخصية قادة الجامعات لمواكبة وتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة ونشر الوعي وتنوير وتبصير الشباب، وإكسابهم المهارات لمواكبة سوق العمل، والتوعية بالقضايا والتحديات التى تواجه المجتمع وتنمية روح المواطنة والولاء والانتماء للوطن.

وأشاد مدير معهد إعداد القادة بإرادة وعزيمة الطلاب ذوي القدرات الفائقة المشاركين فى هذا الملتقى، مؤكدا على أن الدولة المصرية دائما تهتم بأبنائها الطلاب من ذوي القدرات الفائقة، حيث تسعى من خلال برامجها ومبادراتها إلى توفير البيئة المناسبة لتطوير مهاراتهم وتعزيز مشاركتهم في جميع المجالات.

وأكد مدير معهد إعداد القادة أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع الجامعى، مؤكدا ان وزارة التعليم العالي تقدم كافة الدعم اللازم لتطوير مهاراتهم، بهدف تمكينهم ليكونوا قادرين على التكامل بشكل أفضل في المجتمع.

 وأعلن مدير معهد إعداد القادة عن حزمة من البرامج التدريبية بصدد تنظيمها المعهد خلال الفترة القادمة بالشراكة مع الجامعة البريطانية واتحاد الجامعات العربية . 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معهد إعداد القادة القادة مدير معهد إعداد القادة كريم همام القدرات الفائقة القدرات الفائقة

إقرأ أيضاً:

بمكافأة شهرية.. معهد "سرب" يفتح التسجيل بتخصصات صناعة الخطوط الحديدية

أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية "سـرب"، فتح باب التسجيل من خريجي الثانوية العامة، للتدريب في برنامج الدبلوم وينتهي بتخريج فنيي صيانة البنية التحتية، وصيانة العربات والقاطرات، والإشارات والاتصالات والتحكّم، إلى جانب قيادة القطارات، وذلك ضمن عددٍ من التخصصات النوعيّة في صناعة الخطوط الحديدية.
وينتهي البرنامج بالعمل في الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، ويتيح المعهد التسجيل من 1 يوليو حتى السبت 14 يوليو 2024م عبر هذا الـــــــرابـــــــط.
أخبار متعلقة بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراستعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكةوقال مدير عام المعهد سلطان السلطان, إن التدريب سيبدأ الأحد 6 أكتوبر 2024م في مقر المعهد بمدينة بريدة، ويستمر سنتين، متبوعة بستة أشهر كتدريب على رأس العمل في شركة "سار", وسيتقاضى الطالب مكافأة شهرية تبلغ ألفي ريال للسنة الأولى وترتفع إلى 3 آلاف ريال شهريًا خلال التدريب في السنة الثانية، ويُسجل فور التحاقه في التأمينات الاجتماعية، ويحصل المتدرب على تأمين طبي شامل.

يعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية #سرب عن بدء التقديم لدراسة الدبلوم والعمل في الشركة السعودية للخطوط الحديدية #سار
تقدم بطلب التحاق عبر الرابط التالي:https://t.co/ug7QNZ2xJl#رؤية_السعودية_2030 pic.twitter.com/Rggi7y2dim— المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية | SRP (@SRP_KSA) July 1, 2024اشتراطات التقديموأوضح أن الاشتراطات اللازمة للالتحاق في البرنامج, أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلًا على شهادة الثانوية العامة "علمي" بمعدل لا يقل عن 80%، وحاصلًا على 70% في اختبار القدرات العامة، ولائقًا طبيًا، ولا يتجاوز عمره 23 عامًا، بالإضافة إلى اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية.
وقدم السلطان شكره للشركاء المؤسسين (المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والشركة السعودية للخطوط "سار"، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف") على دعمهم معهد سرب للمشاركة في تحقيق رؤية المملكة 2030 .

مقالات مشابهة

  • معهد البحوث الصناعية أصدر تقريره السنوي: ما زلنا نسجّل تقدماً في العمل والنشاطات
  • الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني
  • إطلاق مسابقة عن إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ معهد إعداد القادة
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة «فورتينت»
  • «إعداد القادة» يعلن إطلاق مسابقة لإنتاج فيلم تسجيلي عن تاريخه.. شروط الاشتراك
  • "إعداد القادة" يطلق مسابقة حول إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ المعهد
  • بمكافأة شهرية.. معهد "سرب" يفتح التسجيل بتخصصات صناعة الخطوط الحديدية
  • معهد “سرب” يفتح التسجيل في تخصصات صناعة الخطوط الحديدية
  • رئيس أكبر بنك أميركي يتهم المدارس بتخريج طلاب لا يصلحون لسوق العمل
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه