على هامش مهرجان العلمين الجديدة، يأتي مهرجان "نبتة" للطفل ليشكل علامة فارقة في مجال الترفيه والتعليم للأطفال، حيث يقدم المهرجان للأطفال أنشطة وفعاليات متنوعة خلال الشهر الجارى، ويشهد ورش فنية تضم رسم وتلوين وأحلام وأفكار ومواهب، بجانب تقديم ورشة عن وقت الحكايات، حيث يهدف هذا المهرجان لتنمية مواهب الأطفال من بينها النشاط البدني الذي له تأثير إيجابي كبير على صحة الطفل.

وأعرب الفنان أحمد أمين، رئيس المهرجان، عن إيمانه بأهمية الأطفال ودورهم في بناء المستقبل، مؤكدا أن المهرجان يهدف إلى "صناعة محتوى للطفل" وليس فقط توفير الترفيه له.

وتبدأ أسعار مهرجان "نبتة"، تحت مظلة فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، من 100 جنيه على موقع تذكرتي.

فقرات وورش مهرجان «نبتة»

- تقام فقرة «وقت الحكاية» يوم 16 أغسطس، بمشاركة النجمة سوسن بدر والفنان أحمد أمين وحاتم صلاح وعبد الرحمن جاويش وتبدأ أسعار التذاكر من 100 جنيه.

- تقام 16 أغسطس، ورشة «عمل الحركة الإيقاعية» لاكتشاف عالم الرسوم المتحركة، وندوات تفاعلية تناقش مواضيع تهم الأطفال.

- عالم «الاستوب موشن» تقام يوم 17 أغسطس، وتبدأ أسعار التذاكر من 100 جنيه.

- يوم« الرائد الصغير»، وتقام يوم 18 أعسطس، وهي خاصة بالرسم والتلوين والمواهب، وتبدأ الأسعار من 100 جنيه.

- يقام يوم 26 أغسطس، برنامج «نبتة برينور» لتشجيع الأطفال على الريادة، ومعرض الفن لعرض مشاريع الأطفال الإبداعية.

مهرجان نبتة ألعاب تفاعلية وحرف يدوية

يقام يوم 28 أغسطس، محتوى عائلي يضم مجموعة واسعة من الأنشطة- ألعاب تفاعلية وحرف يدوية- جلسات تعليمية وعروض فنية.

وسيعبر الأطفال عن مواهبهم الفنية في ورش الرسم والتلوين، وسننمي خيالهم في جلسات "نبتة أحلام": من الفكرة إلى الإطلاق" من خلال ورش عمل إبداعية، لنساعدهم على تحويل الأفكار إلى واقع، في "مواهب نبتة" نحتفي بمواهب الأطفال، ونوفر لهم المنصة المثالية للتألق وعرض مهاراتهم في بيئة داعمة ومشجعة.

مهرجان العلمين الجديدة

ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين، وبطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة «insomnia» للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية «Bites by the sea»، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر، بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.

مسابقة نبتة لمحتوى الأطفال والنشء

تشمل المسابقة فئات مختلفة مثل: أغنية للطفل، أفلام قصيرة أو روائية طويلة، تصميم مشروع جديد، مسلسل للأطفال، كتابة محتوى للطفل (شعر، كتب، سيناريو)، ويمكن الاشتراك فيها من خلال هذا الرابط هنا، وسيحصل الفائزون في مسابقة نبتة على جوائز قيمة وتكريمات مميزة.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يشهد فعاليات ختام الموسم الخامس لـ «رالي السيارات الكهربائية» بالعلمين

رئيس الوزراء: العلمين الجديدة تعد مثالا حيا على تحويل التحديات إلى إنجازات

الليلة.. كواليس حفل حمزة نمرة وفرقته بـ مهرجان العلمين 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدينة العلمين الجديدة العلمين الجديدة العلمين حفلات العلمين مهرجان العلمين مهرجان العلمين الجديدة حفلات مهرجان العلمين 2023 مهرجان العلمين الجديدة حفلة العلمين فعاليات مهرجان العلمين الجديدة مهرجان نبتة العلمين الجديدة 2024 مهرجان العلمين 2024 مهرجان العلمين الجديدة 2024 احتفالات العلمين مدينة العلمين مهرجان فعاليات مهرجان نبتة مهرجان نبتة العلمين فعاليات المهرجان العلمین الجدیدة مهرجان العلمین من 100 جنیه

إقرأ أيضاً:

مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية لهذا العام

يسعد مهرجان الجونة السينمائي أن يعلن عن أول فيلمين من اختياراته المصرية لهذا العام: "رفعت عيني للسما" من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، الذي سيشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و"الفستان الأبيض" العمل الروائي الطويل الأول من إخراج جيلان عوف، وسينافس على جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

 

 

 

 

ومن دواعي فخر أسرة المهرجان أن فيلم "رفعت عيني للسما" كان مشاركًا في سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام (منطلق الجونة السينمائي سابقًا) في دورة المهرجان السادسة، حيث تلقى دعمًا في فئة الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج. 

 

 

 

وقد شهد الفيلم عرضه الأول في مسابقة أسبوع النقاد في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي حيث حصل على جائزة العين الذهبية، وبذلك أصبح أول فيلم مصري يحصد تلك الجائزة. 

 

 

و يتابع الفيلم مجموعة من الفتيات في قرية صغيرة في صعيد مصر قُمن بتكوين فرقة مسرحية تجوب الشوارع في تحدٍ لتقاليد المجتمع المحافظ.

 

 

 

تقول ندى رياض مخرجة الفيلم، "بعد العرض العالمي الأول بمهرجان كان، وفى وسط رحلة مستمرة لعرض الفيلم في المهرجانات الدولية المختلفة، لا تسعنا السعادة والفخر بأن يكون العرض الأول لفيلمنا في مصر والمنطقة في مهرجان الجونة السينمائي، ذلك المهرجان الذي احتضن العمل منذ كان مشروعًا في مرحلة ما بعد الإنتاج ضمن أنشطة سينى جونة في العام الماضي."

 

 

 

وأضاف أيمن الأمير، مخرج الفيلم، "نتطلع بكل حماس لمشاركة فيلمنا القادم من قلب صعيد مصر ببطلاته اللاتي أسرن قلوب المشاهدين في كل مكان مع جمهور المهرجان، ليكون مهرجان الجونة الخطوة الرئيسية الأولى قبل عرض الفيلم على نحو واسع في دور العرض المصرية قريبًا."

 

 

 

أما الفيلم الروائي "الفستان الأبيض" فتدور أحداثه عن عروس تُدعى وردة تبحث عن فستان أبيض في الليلة التي تسبق زفافها مما يقودها لإعادة اكتشاف المدينة وإعادة اكتشاف علاقتها بها.

 

 

 

 

وتقول جيلان عوف مخرجة العمل، "هذا الفيلم، كما يوحي عنوانه بالإنجليزية، كان بمثابة رحلة مليئة بالتقلبات، بالنسبة لشخصياته حتى يعثروا على فستان زفاف من ناحية، وبالنسبة لنا بصفتنا صُنَّاعه من ناحية أخرى، حتى ننجزه ونرى سحره يتكشَّف أمامنا على الشاشة. 

 

و يسعدنا أن يشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان الجونة السينمائي".

 

 

 

و يسعى المهرجان دومًا لعرض الأفلام المصرية ذات الموضوعات الإنسانية المتفردة التي تتخطى حدود مجتمعاتها المحلية وتتواصل مع الثقافات المغايرة.

 

 

 جدير بالذكر أن الدورة السابعة ستُقام في الفترة من 24 أكتوبر/تشرين الأول وحتى 1 نوفمبر/تشرين الثاني.

 

 

 

رفعت عيني للسما - The Brink of Dreams

العرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة

فائز بجائزة العين الذهبية في الدورة الـ77 من مهرجان كان

إخراج: ندى رياض وأيمن الأمير

مصر، فرنسا، الدنمارك، قطر، السعودية 

في قرية نائية في صعيد مصر، تتمرد مجموعة من الفتيات على العادات، ويشكلّنَ فرقة لأداء العروض المسرحية في الشارع، عضواتها من الفتيات فقط. هؤلاء الفتيات يحلمن بأن يصبحن ممثلات وراقصات ومغنيات، ويتحدين عائلاتهن وسكان قريتهن بأداءاتهن غير المتوقعة.

 

 

الفستان الأبيض - The Inevitable Journey to Find a Wedding Dress

العرض العالمي الأول

مسابقة الأفلام الروائية الطويلة

إخراج: جيلان عوف مصر

 

 

تنطلق وردة في رحلة بحث حثيثة عن فستان زفافها عشية يوم عرسها، ويتحول هذا البحث إلى رحلة لاكتشاف الذات إذ تواجه علاقتها بالقاهرة وعلاقتها بنفسها.

مقالات مشابهة

  • تحذير أممي من ضياع جيل من أطفال غزة بسبب تعذر التعليم
  • تجارب وخبرات المزارعين تلهم الطلاب في "مهرجان النخلة" بصفوى
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية لهذا العام
  • الأمم المتحدة: الحرب تحرم أطفال غزة من التعليم
  • واحد من كل 5 أطفال في تركيا يواجه فقرًا مدقعًا
  • ما هو تاريخ الاحتلال في خطف الأطفال وإجراء التجارب عليهم؟
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • أنوشكا: استقبال الجمهور «حسسني» بالدفء.. وابتعدت عن الغناء من أجل التمثيل
  • اليونيسيف: 70% من أطفال غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال رغم التحديات (فيديو)
  • اليونيسيف: تطعيم 70% من أطفال غزة ضد شلل الأطفال حتى الآن