شدد الهولندي آرني سلوت، المدير الفني الجديد لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، على أن فريقه لن يعاني من تراجع المستوى بسبب عدم إبرام صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويعتبر ليفربول الفريق الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي لم يضم أي لاعب جديد، خاصة بعد فشل مفاوضاته مع الدولي الإسباني مارتن زوبيمندي، لاعب وسط ريال سوسييداد.

ورحل قلب الدفاع الكاميروني جويل ماتيب ولاعب الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا وحارس المرمى البديل أدريان عن ليفربول عقب نهاية عقودهم مع الفريق، بينما تم بيع البرتغالي فابيو كارفاليو إلى برينتفورد الإنجليزي.

ويمثل رحيل المدير الفني الألماني يورجن كلوب بعد تسع سنوات في ملعب (آنفيلد) أيضا تغييرا كبيرا للنادي، لكن سلوت، الذي تولى مسؤولية ليفربول في يونيو الماضي، يبدو واثقا من إمكانية تحقيق تقدم مع الكفاءة التي يتمتع بها لاعبو الفريق.

ولم يستبعد المدير الرياضي ريتشارد هيوز التوصل إلى صفقة قبل نهاية فترة الانتقالات الحالية.

وقال سلوت قبل مباراة ليفربول الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم أمام مضيفه إيبسويتش تاون: لقد قلت عدة مرات بالفعل إن فريقنا قوي حقا وليس من السهل العثور على لاعبين يمكنهم مساعدتنا أو تعزيز قدرات الفريق.

أضاف سلوت في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية، كان زوبيمندي واحدًا منهم، لكنه قرر عدم القدوم نمضي قدمًا باللاعبين الذين لدينا نحن في وضع جيد.

أوضح المدرب الهولندي، يحاول ريتشارد من جانبه تقوية قدرات الفريق قدر استطاعته، لسوء الحظ قرر زوبيمندي عدم القدوم.

ونفى سلوت أن تتأثر نتائج ليفربول، الذي أنهى الدوري الإنجليزي في المركز الثالث بترتيب المسابقة الموسم الماضي، الذي شهد تتويج الفريق بلقب كأس رابطة الأندية المحترفة.

أكد مدرب ليفربول، لا أفهم هذه الحجة إذا لم تعزز الفريق تصبح أضعف؟ هذا غريب بعض الشيء لأنك عادة ما تبقى كما أنت وأعتقد أيضا أنه يمكنك مساعدة اللاعبين والفريق بأكمله على التحسن خلال التدريبات.

وأكمل قائلا، ربما تقصدون أنه إذا عززت الأندية المنافسة لك صفوفها، فربما يصبحون أفضل، لكن هذا ليس صحيحا دائما أنه إذا جلبت لاعبين جدد، يصبح الفريق أقوى.

صرح سلوت باستمرار بأن التعاقدات لن تتم إلا إذا تمكن الوافدون الجدد من تحسين مستوى الفريق وبينما يستمر البحث عن صفقات، يعتقد مدرب فينورد روتردام الهولندي السابق أنه يمكنه إخراج أفضل ما في مجموعة ليفربول الحالية.

وشدد المدرب الهولندي، نحن في مكان جيد في الوقت الحالي، لقد ترك يورجن الفريق في وضع جيد ونحاول الآن البناء من هناك.

وعن تجديد عقود ترنت آرنولد وفيرجيل فان دايك ومحمد صلاح:"لا أعتقد أن هذا هو المكان المناسب للحديث عن العقود، ولكني أؤكد لكم تواجدهم في الفريق غدًا.

واختتم سلوت تصريحاته قائلا، لقد فاز ليفربول بكأس الرابطة بتلك المجموعة من اللاعبين الموسم الماضي، ونسعى لتكرار الأمر ذاته هذا الموسم. لن يكون الأمر سهلاً لأن هناك العديد من الفرق القوية في الدوري الإنجليزي الممتاز التي عززت تشكيلتها ولكننا نتطلع للتحدي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمد صلاح ليفربول الدوري الإنجليزي صلاح ليفربول اليوم أخبار ليفربول آرني سلوت سلوت ارني سلوت

إقرأ أيضاً:

عامر حسين: لا أعلم موقفي من الاستمرار أو الرحيل.. وطُلب مني تقديم تصور عن الموسم المقبل

أكد عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أنه لا يعلم موقفه من الاستمرار أو الرحيل بالفترة المقبلة.

إقرأ أيضًا..

عامر حسين: لم استفيد من منصبي.. وتعرضت للهجوم من عضو اتحاد كرة سابق

وقال عامر خلال حواره ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد : "لم يتم ابلاغي بأنني لن يكون لي دور في ادارة اتحاد الكرة الفترة المقبلة أو الاستمرار".

وأضاف: "حتى في عز أزمة الزمالك قبل مباراة الأهلي لم يتم ابلاغي من أي مسؤول بالرحيل بنهاية الموسم".

وأشار: "لم يتحدث معي أي مسؤول في هذه الفترة، ولا أعلم موقفي في الموسم القادم، رابطة الأندية من تختار قبل بداية كل موسم".

وتابع: "أوقفت التوقيع على الخطابات من أجل منح رسالة للجميع أن هناك لجنة تدير كرة القدم وليس عامر حسين فقط مثلما يتردد".

وأتم: "طُلب مني في نهاية الموسم تقديم تصور عن الموسم القادم".

مقالات مشابهة

  • عاجل..لاعب ليفربول يعلن رغبته في الرحيل
  • موعد مباراة ليفربول أمام نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • محمد عبد الله: صفقات الزمالك قوية.. وهذا ما يجب تدعيمه قبل بداية الموسم
  • نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • ليفربول يحدد بديل صلاح من الدوري الإنجليزي
  • حامي عرين ليفربول يعلن رغبته في الرحيل
  • حارس ليفربول يعترف برغبته في الرحيل
  • عامر حسين: لا أعلم موقفي من الاستمرار أو الرحيل.. وطُلب مني تقديم تصور عن الموسم المقبل
  • محمد صلاح: «لو سجلت 30 هدفًا مع ليفربول في موسمين سيقتلونني»
  • حوار محمد صلاح مع الدوري الإنجليزي.. إذا فعلت هذا الشيء مع ليفربول "سيقتلونني"