غزة - متابعة صفا

استشهد 6 مواطنين ظهر يوم الجمعة، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على خيمة للنازحين في منطقة المواصي غربي خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بوصول 6 شهداء لمجمع ناصر الطبي جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين في منطقة المواصي والسطر الغربي بخانيونس.

وأضاف مراسلنا أنه عُرف من بين الشهداء الذين ارتقوا في قصف خيمة تؤوي نازحين في منطقة مواصي القرارة شمالي مدينة خانيونس: "الطفلة لانا كامل العقاد، الطفلة ريما كامل العقاد، الطفلة ألما كامل العقاد، نورا عبد الكريم العبادلة/العقاد (الأم)".

وفي ذات السياق، أشار مراسلنا إلى استشهاد نازحين في قصف استهدف خيمة في شارع البداو بمنطقة السطر الغربي بخانيونس، وهم: "خالد إبراهيم أحمد الفراني، وأحمد خالد إبراهيم الفراني".

وصباح الجمعة، قلص جيش الاحتلال الإسرائيلي المنطقة التي يدعي أنها "إنسانية وآمنة" في مدينتي خانيونس ودير البلح، حيث طلب من سكان عدة مناطق الإخلاء.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40005 مواطنين وإصابة 92401 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: شهداء اصابات استهداف خيام النازحين خانيونس عدوان اسرائيلي حرب غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - مجزرة صهيونية في خيام النازحين بمواصي خان يونس (تفاصيل)

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة في قطاع غزة، حيث شنت غارة جوية عنيفة استهدفت منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غرب القطاع.

المجزرة التي وقعت بالقرب من مستشفى البريطاني بمدخل منطقة المواصي، أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات، بنهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بينما لا يزال عدد كبير أيضا من المواطنين في عداد المفقودين.
ووفقًا لتقارير صحفية ومحلية، استُخدمت في الهجوم خمسة صواريخ تسببت في دمار شامل للخيام وحفر بعمق تسعة أمتار في الأرض، مما زاد من صعوبة جهود فرق الإنقاذ والطواقم الطبية في الوصول إلى الضحايا.

وتشهد المنطقة حالة من الفوضى، مع تواجد مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية التي تحلق فوق الموقع، وسط انقطاع كامل للتيار الكهربائي والحرائق الناجمة عن القصف.

وقال شهود عيان ومسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الطواقم الطبية تواجه تحديات كبيرة في انتشال الجثث والمصابين بسبب الدمار الهائل والحفر العميقة. كما أضافوا أن عددًا كبيرًا من سيارات الإسعاف نقلت الشهداء والمصابين إلى المستشفيات الميدانية والمراكز الطبية القريبة، في حين تواصل فرق الإنقاذ البحث عن المفقودين.

يأتي هذا القصف في إطار العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة، حيث يتعرض القطاع منذ السابع من اكتوبر الماضي، لغارات مكثفة من قبل جيش الاحتلال، في ظل ظروف إنسانية كارثية.

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء و15 إصابة بقصف إسرائيلي لمنزل في مواصي رفح
  • استشهاد 22 فلسطينيا بقصف إسرائيلي استهدف منزلي القرا والنجار
  • 9 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شمالي القطاع
  • عاجل - مجزرة صهيونية في خيام النازحين بمواصي خان يونس (تفاصيل)
  • مجزرة مروعة ضد النازحين.. عشرات الشهداء بقصف خيم في مواصي خانيونس (شاهد)
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة ضد النازحين بمواصي خانيونس
  • مجزرة بشعة.. قصف إسرائيلي يستهدف خيام النازحين في خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • 5 شهداء بقصف إسرائيلي على شقة سكنية بغزة
  • سوريا.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي استهدف 3 محافظات (صور وفيديو)
  • 3 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الصبرة بغزة