بوابة الوفد:
2024-09-11@13:06:54 GMT

جيش الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا عند شرق قلقيلية

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

وضع جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، حاجزا عسكريا عند مدخل قرية النبي الياس شرق قلقيلية، وأعاق  حركة تنقل المواطنين، حيث أوقفت المركبات ودققت في هويات المواطنين، كما أطلقوا الرصاص قنابل الصوت والرصاص بشكل عشوائي بالمنطقة، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

 

وزراء خارجية فرنسا و بريطانيا في إسرائيل لبحث وقف حرب غزة أمين سر فتح: مصر تسعى دائما لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

 

ويتعمد الاحتلال نصب الحواجز على مداخل المدن والبلدات بشكل يومي، بهدف إعاقة حركة المواطنين والتحكم بهم، وعرقلة سعيهم في مواصلة عملهم وحياتهم.

 

 

 40ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

 

وأدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

 

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 40 ألف مواطن أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

 

واعتدت قوات الاحتلال على شاب بالضرب، بعد منعه من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة.

 

وأدى عدد من المبعدين عن المسجد الأقصى الصلاة في طريق المجاهدين بين بابي الأسباط وحطة، كما أدى عدد من الشبان الصلاة في ساحة الغزالي أمام باب الأسباط، بعد أن منعهم الاحتلال من الوصول إلى المسجد الأقصى.

 

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

 

وتحرم سلطات الاحتلال آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور الحواجز العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

 

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، في أكتوبر الماضي، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا شرق قلقيلية حاجزا عسكريا المسجد الأقصى الوصول إلى

إقرأ أيضاً:

محافظة القدس: انتهاكات العدو ومستوطنيه للاقصى مقدمة للتقسيم المكاني

الثورة نت/..

اكدت محافظة القدس، أن انتهاكات العدو الصهيوني ومستوطنيه في القدس والمسجد الأقصى المبارك وعلى أبوابه، مقدمة لتقسيم المسجد مكانيًا.

وقالت محافظة القدس في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن الاحتلال يضيق الخناق ويضع العراقيل لمنع الوصول إلى الأقصى، ويوفر الغطاء الكامل للمستعمرين لأداء طقوسهم التلمودية، وما هذه الممارسات إلا مقدمة لفرض واقع جديد على الأرض تمهيدا لتقسيم المسجد مكانيا.

وأشارت إلى أن تصريحات بعض قادة الاحتلال وادعاءهم “بأن دولة الاحتلال ملتزمة بالوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى” ما هي الا كذب وذر للرماد في العيون، داعية العالم أجمع إلى التنبه لحقيقة نوايا اليمين المتطرف فيما يخص مقدساتنا وعلى رأسها المسجد الأقصى.

وأكدت أن تغول الاحتلال بحق أبناء شعبنا من قتل واعتقال وهدم وتدمير ومنع وإبعاد وحبس منزلي واضطهاد عنصري، في كل الأراضي الفلسطينية، لن ينجح في إسكاتنا ومنعنا من الدفاع عن مقدساتنا وحماية المسجد الأقصى.

وحذرت محافظة القدس من خطورة الأوضاع في المسجد الأقصى، داعية المجتمع الدولي بأسره لتحمل مسؤولياته نحو حماية الأقصى ولجم كافة اعتداءات وجرائم حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرف بحقه.

وحمّلت حكومة الاحتلال تبعات وارتدادات ما ستؤول إليه الأوضاع في القدس والمنطقة، نتاج التهديدات والأعمال العدائية المستمرة بحق المسجد الأقصى المبارك والمقدسات في القدس.

وحيّت أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة المحافظات والمدن والبلدات الفلسطينية، وخاصة أهلنا الصامدين في العاصمة المحتلة، المرابطين والمحاصرين والذين يحاول الاحتلال منعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى والصلاة فيه والدفاع عنه، إلا أنهم يذودون عنه بكل ما يملكون وبصدورهم العارية إلا من الإرادة، متسـلحين بعزيمتهم وثباتهم ورباطهم.

مقالات مشابهة

  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • 184 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • 180 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • انتفاضة عنيفة.. الشاباك يحذر من إجراء أي تغييرات في المسجد الأقصى
  • نتنياهو يمنع وزراءه من الوصول إلى الأقصى دون إذن
  • محافظة القدس: انتهاكات العدو ومستوطنيه للاقصى مقدمة للتقسيم المكاني
  • بيان خطير من محافظة القدس: الأقصى في خطر
  • القدس: الاحتلال ومستعمريه يسعى لتقسيم المسجد الأقصى مكانيًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيا شرق قلقيلية
  • "الكابينيت" الإسرائيلي يجتمع لبحث التصعيد في الضفة