بوابة الوفد:
2024-09-11@13:00:49 GMT

الداخلية تعيد طفل طنطا المتغيب لأسرته

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

تلقى قسم شرطة ثان طنطا بمديرية أمن الغربية من أحد المواطنين بالعثور على طفل بدائرة القسم ضل الطريق من أهليته.

تغيب طفل عن أسرته بطنطا

وعلى الفور تم تقديم الرعاية اللازمة للطفل وإتخاذ الإجراءات اللازمة للتوصل لأهليته.

وتم التوصل لوالدة الطفل وأفادت بأنها حال شرائها بعض المأكولات من أحد المطاعم تركت نجلها أمام محل مجاور لبيع لعب الأطفال وعقب خروجها فوجئت بعدم تواجده وقامت بالبحث عنه ولم تتقدم ببلاغ فى ذات الشأن.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم الطفل لوالدته وأخذ التعهد اللازم عليها بحسن رعايته.

يأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى من خلال التعامل الإيجابى مع كافة الحالات والمواقف الطارئة ذات الطابع الإنسانى.


وفي واقعة أخرى كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله عبر بعض المواقع الإخبارية وجروبات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تغيب طفل، 9 سنوات، بمنطقة شبرا الخيمة بالقليوبية.

الداخلية تكشف ملابسات تغيب طفل من أمام منزله بشبرا الخيمة

بالفحص، أمكن تحديد والدة الطفل، مقيمة بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة، وباستدعائها حضرت وبرفقتها الطفل المذكور، وبسؤالها أفادت باختفاء نجلها من أمام المسكن منذ عدة أيام، قبل أن يتبين لها أن الطفل ذهب بإرادته صحبة أحد جيرانهم للتنزه بمدينة الإسماعيلية، وعودته دون حدوث مكروه له، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية إخطارًا من المقدم أحمد عسر، رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، بورود بلاغ من أسرة طفل يدعى ياسين، يبلغ من العمر 9 أعوام، متغيب عن أسرته منذ 4 أيام.

وعلى الفور، جرى إخطار اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية وإعداد فريق بحث، وتوصلت التحريات إلى أن الطفل كان في مصيف بإحدى المدن الساحلية، بصحبة أحد جيرانه دون علم أسرته.

محاكمة المتهمين بالشروع في قتل شاب بكفر شكر 


تنظر  محكمة جنايات بنها ،محاكمة شخصين بالشروع في قتل شاب بمدينة كفر شكر لجلسة اليوم الرابع من دور سبتمبر المقبل، لاستكمال التحقيقات في الواقعة ومطالبة هيئة الدفاع عن المجني عليه بالتحقيق في واقعة شبهات تزوير التقارير الطبية المرفقة بالقضية والدفع بوجود تلاعب في سير الواقعة.

وأمرت المحكمة بسرعة ضبط وإحضار المتهم الأول الهارب وإخلاء سبيل المتهم الثاني المحبوس منذ حدوث الواقعة وذلك على ذمة القضية.

وطلب دفاع المجني عليه خلال جلسة اليوم باستدعاء الطبيب المعالج للمتهم بمستشفى كفر شكر التخصصي واستخراج صور رسمية من التقارير الطبية للمتهم ياسر. م. ح وصورة من تحقيقات الشئون القانونية بالأمانة العامة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة عن التقارير الطبية المتلاعب والمنسوب تزويرها وضم دفتر الأحوال لمركز شرطة كفر شكر، واستجابت المحكمة لطلبات الدفاع عن المجني عليه، وقررت تأجيل نظر الدعوى إلى سبتمبر المقبل للنظر في القضية والاستماع إلى المرافعات.

وكانت النيابة الكلية بشمال بنها أحالت كل من المتهم محمد. ا. ز لقيامه بمساعدة المتهم ياسر. م. ج وآخرين بطعن شاب بطعنة نافذة في القفص الصدري اخترقت الفص السفلي للرئة اليسرى، وأحدثت تهتك شديد في الرئة، وأدى إلى جرح شديد في الشريان الرئوي وتحرك القلب إلى ناحية اليمين وكادت أن تودي بحياته.

وتلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية إخطارًا من العميد محمد نديم مأمور مركز شرطة كفر شكر،  ورود إشارة من مستشفى كفر شكر التخصصي بوصول شاب في حالة خطيرة وغير مستقرة من العقد الثاني من عمره يدعى محمد. ا. ع مقيم بقرية ميت الدريح بمدينة كفر شكر مصاب بجرح طعني نافذ بالقفص الصدري اخترق الفص السفلي للرئة اليسرى وأحدث تهتك بالرئة وأدى إلى جرح شديد في الشريان الرئوي وتجمع دموي شديد.

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية وتبين وجود الشاب مصاب داخل المستشفى يعاني من نزيف شديد في الصدر وتجمعات دموية إثر الطعنة النافذة بسلاح أبيض اخترقت القفص الصدري وأحدثت تهتك بالرئة وتحرك القلب من مكانه جهة اليمنى من الصدر، طبقًا لتشخيص الأطباء المتخصصين والأشعة ويخضع للملاحظة المستمرة داخل الرعاية المركزة حفاظًا على حياته.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بإشراف اللواء محمد السيد مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قسم شرطة ثان تغيب طفل العثور على طفل أمن القلیوبیة بمدیریة أمن کفر شکر شدید فی

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية

قال المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، إن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الإستثمار، وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المستثمرين لإقامة مشروعات حقيقية تساهم في خلق فرص عمل للشباب ليحيوا حياة كريمة.
جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية؛ لبحث ومناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين والتعرف على المشكلات التي تواجههم وإيجاد حلول عاجلة لها بما يضمن استمرار دوران عجلة الإنتاج وجذب المزيد من الاستثمارات لتقليل الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
وبدأ الاجتماع بمناقشة عدد من الطلبات المقدمة من مستثمري منطقتى الشروق والصفا والتخفيف عليهم وذلك من بينها تقسيط مبالغ مستحقه والغاء غرامات تم توقيعها علي بعض الكيانات وكذا طلبات بخصوص التنازل عن القطع المخصصة لهم للغير وتغيير النشاط مع الالتزام بسداد الرسوم المقررة، واقترح سيادته اعادة دراسة مخطط منطقة الشروق لتوفير مساحة للصناعة مع منطقة الخدمات لها لزيادة حجم الصناعة في المنطقة على ان يتم اعادة الدراسة وتعديل المخطط التفصيلي واتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك بعد الدراسة وياتي ذلك فى اطار الطلبات المتزايدة من المستثمرين للحصول على اراضي صناعية بالمنطقة.
وطالب المحافظ، مجلس الإدارة بضرورة التسهيل بقدر المستطاع على المستثمرين والعمل بروح القانون لزيادة حجم الاستثمار، وخلق فرص عمل للشباب لينعكس ذلك بشكل عام على زيادة الخدمات وتنمية موارد المحافظة في شتى القطاعات لاسيما الاقتصادية، موجها بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة لتذليل أي عقبات أمام المستثمرين، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا أمام دعم الاستثمار الجاد باعتباره القوة الدافعة للتنمية الاقتصادية.
وأكد المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية بكل إداراتها في خدمة المستثمرين في أي مكان وفي أي موقع، مشيرا إلى أن الحكومة تحرص على تنمية وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظات، والنهوض بها من أجل توفير المزيد من فرص التشغيل لأبنائها، ودفع عجلة التنمية المستدامة إلى جانب إتاحة المزيد من الحوافز لتشجيع القطاع غير الرسمي للعمل فى إطار المنظومة الرسمية للدولة، من أجل توفير المزيد من فرص العمل لأبنائها، مؤكدا حرصه على ضرورة رفع مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين بالمناطق الصناعية وتقديم الدعم الكامل لهم في كافة المجالات، وتذليل جميع المعوقات والمشكلات التي تعترضهم، إلى جانب إتاحة المزيد من الحوافز لتشجيع المستثمرين، موضحا أن الاستثمار يمثل قاطرة التنمية بالقليوبية ومصر كلها.
وحضر الاجتماع كل من اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، والمستشار صلاح سالم المستشار القانوني واللواء محمد الصحصاح رئيس مدينة الخانكة والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للاستثمار والمشروعات، و هانم البيطار المشرف العام على المناطق الصناعية والمهندس على عودة وكيل وزارة الاسكان و عادل السيد مدير عام الشئون الاقتصادية والاستثمار والمهندسة منال زين العابدين مدير التخطيط العمراني وفاطمة الزهراء مدير الشئون المالية و محمد علام مدير الشئون القانونية  والأملاك والبيئة والكهرباء بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • الاعلامى محمد فودة: تحولات جذرية تعيد رسم خريطة المنظومة الصحية بتوجيهات الرئيس السيسى
  • بـ بندقية آلي وكوكتيل مخدرات.. سقوط عنصر إجرامي شديد الخطورة في القليوبية| صورة
  • ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة هارب في القليوبية
  • «نجم الجامعة».. أول مسابقة أدبية تنظمها جامعة طنطا لطلابها
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية
  • وزيرالرياضة الحوثي يفشل بإقناع نظيرة السابق برفع يده عن مباني الأندية التي حولها مساكن لأسرته
  • قصر ثقافة طنطا ينظم احتفالية بمناسبة «عيد الفلاح»
  • المشدد 15 سنة لعامل بتهمة إنهاء حياة طليقته في القليوبية
  • ختام فعاليات دورة الإرشاد النفسي لأئمة وواعظات أوقاف الغربية بآداب طنطا
  • حبس عاطلين لاتهامهم بالتعدي على طالبة بالقوة في القليوبية