جددت السفارة الأميركية في بيروت، من خلال فيديو عبر "اكس"، دعوتها لرعاياها في لبنان لتسجيل أسمائهم تحسباً للأزمات.    وأكد ديمون غوفورث، رئيس قسم خدمات المواطنين الأميركيين في السفارة الأميركية، حرص وزارة الخارجية الأميركية على سلامة وأمن مواطنيها في الخارج.    وأضاف أنه في ظل الجهود المكثفة التي تقوم بها الحكومة الأميركية لتخفيف التوتر الحاصل في المنطقة، إلا أنها تتخوف من الآثار المحتملة لهذا التصعيد على مواطنيها في لبنان.

    ونصح غوفورث الرعايا الأميركيين تحضير خطة طوارئ في حال حصول ما هو غير متوقع والتحضير للجوء لأماكن آمنة لفترات طويلة.    وطلب من المواطنين الأميركيين، إذا أمكن، مغادرة لبنان قبل بدء أي أزمة.   

A reminder to U.S. citizens in Lebanon to enroll in STEP and other crisis preparedness tips from the American Citizen Services Chief at the U.S. Embassy in Beirut. pic.twitter.com/8aUstUi6RE

— U.S. Embassy Beirut (@usembassybeirut) August 16, 2024

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مليونان من مغاربة الخارج وصلوا (ثم غادروا) البلاد عبر البواخر لقضاء عطلة الصيف

فضل أزيد من 2.8 مليون مسافر، من بينهم مليونان من المغاربة المقيمين بالخارج، استخدام الموانئ المغربية في الاتجاهين خلال الفترة الممتدة من 5 يونيو إلى 5 شتنبر، وفق ما أفادت به وزارة النقل واللوجيستيك.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها حول الجانب البحري لعملية مرحبا 2024، أنه « خلال الفترة الممتدة من 5 يونيو إلى 5 شتنبر 2024، تم تسجيل عبور أزيد من 2.8 مليون مسافر، من بينهم مليونان من المغاربة المقيمين بالخارج الذين عبروا الموانئ المغربية في الاتجاهين، و662 ألف سيارة، أي بزيادة قدرها 5,5 في المائة في العدد الإجمالي للمسافرين مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2023، و17 في المائة بالنسبة لمغاربة الخارج و 9,5 في المائة بالنسبة للسيارات ».

وأضاف البلاغ، أن حركة النقل البحري، عبر الموانئ توزعت على النحو التالي:

– ميناء طنجة المتوسط بـ 1.62 مليون مسافر و427 ألف سيارة (57 في المائة من إجمالي حركية العبور)

– ميناء طنجة المدينة بـ 639 ألف مسافر و101 ألف سيارة (23 في المائة من إجمالي حركية العبور).

– ميناء الناظور بـ 531 ألف مسافر و125 ألف سيارة (19 في المائة من إجمالي حركية العبور).

– ميناء الحسيمة بـ46 ألف مسافر و10 آلاف سيارة (1 في المائة من إجمالي حركية العبور).

وذكر المصدر ذاته، أن ذروة التدفقات الواردة على الموانئ المغربية سجلت يومي 3 و4 غشت، حيث تم تسجيل دخول حوالي 80 ألف مسافر و20 ألف سيارة، مضيفا أنه بالنسبة لمرحلة العودة، شهدت الأيام العشرة الأخيرة من شهر غشت كثافة عبور قوية، حيث عبر حوالي 460 ألف مسافر و103 آلاف سيارة من المغرب إلى الضفة الأخرى.

وأبرز البلاغ أنه بهدف التحسين المستمر للجانب البحري لعملية مرحبا، قامت وزارة النقل واللوجيستيك بتعبئة 29 باخرة خلال هذه السنة، قادرة على تأمين 535 رحلة أسبوعية، بسعة نقل أسبوعية تبلغ حوالي 500 ألف مسافر و130 ألف سيارة.

وإضافة إلى ذلك قامت الوزارة بعمليات الفحص التقني اللازمة لجميع هذه البواخر قبل انطلاق عملية مرحبا، للتأكد من مطابقتها لمعايير السلامة الدولية، كما أجرت زيارات منتظمة لهذه السفن قصد مراقبة جودة الخدمات المقدمة على متنها.

وخلص البلاغ إلى أن اعتماد إلزامية الحجز المسبق للتذاكر، مع تأكيد تاريخ ووقت السفر، لعب دورا مهما في ضمان انسيابية التدفقات على مستوى جميع الخطوط البحرية، بما في ذلك الخطان البحريان « طنجة المتوسط – الجزيرة الخضراء » و »طنجة المدينة – طريفة ».

كلمات دلالية الخارج المغرب مهاجرون هجرة

مقالات مشابهة

  • السكان غادروا منازلهم.. زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب باكستان
  • الأزمة إلى السنة المقبلة.. والحكومة تكرر الاستعداد لمفاوضات غير مباشرة
  • مليونان من مغاربة الخارج وصلوا (ثم غادروا) البلاد عبر البواخر لقضاء عطلة الصيف
  • افرام : التشاور قبل الرئيس والحوار بعد الانتخاب يتكاملان لانتشالنا من الأزمة
  • الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية
  • كاتب صحفي: نتنياهو يفتح مسارا جديدا للصراع على الجبهة اللبنانية
  • تقرير يكشف تزوير السفير الأميركي السابق بأفغانستان فحص كورونا لترحيله قبل موظفي السفارة
  • ميقاتي استقبل السفراء والقائمين بأعمال سفارات الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي
  • "مركز الأرصاد" يُصدر تحذيراً من أمطار غزيرة على الباحة
  • بتهمة الخيانة.. السعودية تعدم 3 من مواطنيها