يعقد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبد العاطي، غدًا السبت بالقاهرة، جلسة مباحثات مع ستيفان سيجورنيه، وزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسى.

ويتناول اللقاء والمباحثات الموسعة التى تعقبه، العلاقات المصرية الفرنسية المتميزة وسبل تعزيزها في شتى المجالات إلى جانب مناقشة القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وعلى رأسها الوضع في قطاع غزة والتطورات في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يعقد الوزيران مؤتمراً صحفياً مشتركا في ختام المباحثات.

وفى وقت سابق، توجه وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطى، اليوم الجمعة، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك فى إطار تقديم الدعم للبنان الشقيق فى خضم الأحداث الجارية التى يمر بها، والعمل على خفض وتيرة التصعيد المتزايدة التى تشهدها المنطقة، صرح بذلك السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية، خلال الزيارة، مع كل من نبيه بري رئيس مجلس النواب، ونجيب ميقاتي رئيس مجلس الوزراء، وعبد الله بوحبيب وزير الخارجية، وذلك للتباحث بشأن مختلف ملفات العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتبادل الرؤى والتقديرات تجاه التحديات المتزايدة التي يواجهها لبنان في تلك المرحلة الدقيقة، والتشاور بشأن جهود خفض التصعيد في المنطقة.

كما سيقوم وزير الخارجية بزيارة المستشفى الميداني المصري، وكذا جامعة بيروت العربية، فضلاً عن تفقد مقر السفارة المصرية بالعاصمة بيروت.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية والهجرة يلتقي رئيس مجلس النواب اللبناني بقصر عين التينة

وزير الخارجية يجتمع بقيادات وأعضاء قطاع الشئون العربية

وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية الصومال ويعقد جلسة مباحثات ثنائية موسعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الوزراء القاهرة بيروت قطاع غزة رئيس مجلس الوزراء السفارة المصرية غزة العلاقات المصرية الفرنسية وزير الخارجية والهجرة الخارجیة والهجرة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره السعودي

التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان وكذلك أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البدوي، مشيرا إلى أهمية تطوير العلاقات مع دول المنطقة، وفقًا لـ" روسيا اليوم".

لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى شولتس يعلن اتفاقه مع زيلينسكي على ضرورة مشاركة روسيا في مؤتمر السلام المقبل


وقال لافروف خلال لقائه مع البديوي إن "تطوير العلاقات مع دول الخليج يمثل أولوية مهمة بالنسبة لنا في مجال الاقتصاد والتكنولوجيا والتجارة".
وأشار الوزير لافروف إلى أن الحوار بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي، يعتبر الشكل المناسب فعلا، وهو يوفر إمكانية مناقشة القضايا والمسائل الرئيسية.
من جانبه، قال البدوي إنه يود مناقشة العديد من القضايا مع لافروف، لا سيما كيف يمكن لمجلس التعاون الخليجي وروسيا تعزيز العلاقات بينهما.
ويضم مجلس التعاون الخليجي، البحرين وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة وعمان والمملكة العربية السعودية.
وكان لافروف قد وصل إلى الرياض في 8 سبتمبر للمشاركة في اجتماع وزاري لمجلس التعاون الروسي الخليجي.
وعقد آخر اجتماع بهذه الصيغة في العاصمة الروسية موسكو في يوليو 2023.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري ويعقدان جلسة مباحثات رسمية
  • وزير الخارجية يتشاور مع نظيره التونسي حول الملف الليبي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري بالقاهرة الأزمة السودانية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني العلاقات بين البلدين والتنسيق حيال التطورات الإقليمية
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل نظيره السوري
  • ‏وزير الخارجية يتباحث مع نظيره الدنماركي بشأن العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية الروسي يلتقي نظيره السعودي
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الإماراتي
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات موسعة مع نظيره السعودي
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره المصري في القاهرة