خاص

كشف الخبير التقني المتخصص في الأمن السيبراني الدكتور فهد الدريبي، عن كيفية استغلال المحتالين للمنصات الرقمية، خاصةً منصة “جوجل”، لتضليل الضحايا.

وقال الدريبي في حديثه مع العربية :” أن أبرز أنواع الاحتيال المستخدمة حالياً، عبر استغلال إعلانات منصة البحث “جوجل” لتسويق مواقعهم الاحتيالية على أنها مواقع رسمية لخدمات حكومية وتجارية، حيث يقوم المحتال بتحديد الخدمات المستهدفة، وهي غالباً تكون الخدمات الرائجة في المملكة.

وأضاف: على سبيل المثال تذاكر المباريات أو الفعاليات الترفيهية، تذاكر قطار الحرمين خاصة خلال شهر رمضان وموسم الحج، تأجير العمالة المنزلية، خدمات الرخصة وسداد المخالفات والفحص، وغيرها من الخدمات الرقمية في المملكة .”

وأوضح أن المحتال من الممكن أن يقوم بتصميم موقع إلكتروني مطابق للموقع الحقيقي المراد انتحال هويته، وقد يقوم بتقديم طلب عرض إعلان لشركة “جوجل” ويختار عنواناً للإعلان مطابقاً للخدمة الحقيقية.

ومن جانبه، أكد في حديثه أن شركة “جوجل” مسؤولة عن إيجاد حل لهذه المشكلة، كما لفت إلى احتمال أن يقوم المستخدمون أيضا باتباع أساليب تحجب تلك الإعلانات لتفادي الوقوع كضحايا للعمليات الاحتيالية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: العمالة المنزلية المملكة جوجل عمليات الاحتيال

إقرأ أيضاً:

اليوم.. بدء عرضه مسلسل "انترفيو" على منصة واتش ات الرقمية.. كل ما تحتاج معرفته

 

تترقب الفنانة رنا رئيس عرض أولى حلقات مسلسلها الجديد "انترفيو"، الذي يُعرض اليوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر الجاري على منصة واتش ات الرقمية، ومع اقتراب موعد العرض، نلقي نظرة شاملة على تفاصيل المسلسل وتوقعات نجاحه.

تفاصيل عرض المسلسل

تبدأ منصة واتش ات الرقمية عرض مسلسل "انترفيو" اليوم، على أن يتم بث حلقة جديدة كل أربعاء حتى نهاية العرض، والذي يتألف من 10 حلقات مليئة بالإثارة والتشويق. يهدف المسلسل إلى جذب الجمهور بقصته المميزة والأحداث المثيرة التي تُعرض على مدار حلقاته.

فرصة البطولة المطلقة لرنا رئيس

يُعد مسلسل "انترفيو" العمل الأول للفنانة الشابة رنا رئيس في البطولة المطلقة، بعد سلسلة من النجاحات التي حققتها في أعمال درامية أخرى. يتيح هذا المسلسل لرنا رئيس فرصة كبيرة لإثبات قدراتها الفنية من خلال هذا العمل الذي تقدمه منصة واتش ات الرقمية.

أبطال العمل

يشارك في بطولة مسلسل "انترفيو" إلى جانب رنا رئيس مجموعة من النجوم الشباب، منهم خالد شباط، ميدو عادل، ديانا هشام، حازم إيهاب، محمد العمروسي، سارة نور، نور بدر، خالد جواد، ومونيكا ألفونس. يتوقع أن يحقق المسلسل نجاحات ملحوظة بفضل فريق العمل والقصص المثيرة التي يتناولها.

لمحة عن القصة

يظهر في برومو المسلسل الفنانة رنا رئيس وهي تتقدم لوظيفة في شركة، حيث تقول: "أنا نادين رشوان جايه هنا عشان أقدم في انترفيو محللة بيانات".

 

 وتضيف رنا في البرومو: "الناس بتشوف الداتا نسب وأرقام، أنا بشوفها قصص وأبطال بعيش معاهم مشاكلهم كأنها مشاكلي".

يظهر أيضًا في البرومو إعجاب مدير الشركة برنا رئيس وقبولها في العمل، مع تلميحات إلى أن الشركة تلعب دورًا في خلق علاقات عاطفية بين الأشخاص. 

 

من المتوقع أن تتعرض رنا رئيس للعديد من المواقف الصعبة مع هذا المدير، حيث يبدو أنها ستواجه تحديات عاطفية ومهنية بسبب أسلوبه وتعاملاته معها.

في الختام، يبدو أن مسلسل "انترفيو" يعد بإثارة وتشويق كبيرين، ويُنتظر منه أن يكون إضافة هامة إلى مسيرة رنا رئيس الفنية.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. بدء عرضه مسلسل "انترفيو" على منصة واتش ات الرقمية.. كل ما تحتاج معرفته
  • «إي فاينانس» تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية بالتعاون مع «الصناعة»
  • رويترز عن السفارة الامريكية في بغداد: تعرضنا لهجوم دون وقوع ضحايا
  • روسيا والعزلة الرقمية الطوعية
  • علاج 95 ألف حالة عبر منصة الخدمة الاجتماعية الرقمية خلال عام
  • عماد قناوي: اطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية يساهم في تحقيق خطة التنمية الاقتصادية الشاملة
  • الغرف التجارية: منصة مصر الصناعية الرقمية ستحقق طفرة في خطة التنمية الشاملة
  • قناوي: منصة مصر الصناعية الرقمية تسهل التواصل بين المستثمرين والجهات الحكومية
  • ‎منصة خاصة لنشر نتائج الانتخابات النيابية / رابط
  • محافظ أسيوط يقوم بزيار مفاجئ  لمستشفى أبنوب المركزي