غزة - صفا

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، إن إجبار جيش الاحتلال الإسرائيلي أهلنا في شمال خانيونس وشرق دير البلح على النزوح إلى ما يسمى "مناطق إنسانية وآمنة"، ليست إلا وسيلة أخرى لتعميق العقاب الجماعي والإبادة التي يتعرض لها شعبنا منذ أكثر من عشرة شهور.

وأوضح الرشق في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الجمعة، أن الاحتلال يستخدم النزوح كسلاح في حربه ضد المدنيين العزل، في محاولة لكسر إرادتهم وزيادة معاناتهم الإنسانية.

وأضاف: "لقد شاهدنا، وشاهد العالم بأسره، كيف استهدفت قوات الاحتلال هذه "المناطق الآمنة" مرات عديدة، وارتكبت فيها أبشع المجازر بحق الأبرياء".

وأشار إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي لا يسعى فقط إلى إخلاء المناطق، بل يهدف من خلال هذه السياسة الممنهجة إلى تمهيد الأرضية لمجازر جديدة بحق شعبنا الصامد، وإدامة جرائمه ضد الإنسانية التي تُصنَّف بوضوح كجرائم حرب وفق القانون الدولي".

وشدد الرشق على أن "إجبار الآلاف من المدنيين على النزوح المتكرر أدى إلى تكدسهم في ظروف قاسية تهدد حياتهم وتفاقم الأزمة الإنسانية، في انتهاك صارخ للاتفاقيات والقوانين الإنسانية الدولية".

وتابع: "في ظل استمرار العدوان، ومع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات في الدوحة لوقف إطلاق النار، نحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية عن جرائم الاحتلال هذه، ونطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والحقوقية بالتحرك الفوري، والقيام بواجبهم القانوني والإنساني لوقف هذه الإبادة الجماعية المستمرة بحق شعبنا".

وطالب الرشق قادة العالم بتحمل مسؤولياتهم في لجم هذا المحتل المجرم، وإجباره على وقف عدوانه وحرب الإبادة الجماعية التي تستهدف الإنسان والحجر في قطاع غزة المحاصر.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: نزوح خانيونس دير البلح حرب غزة عدوان اسرائيلي عقاب جماعي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن دولة الاحتلال مستمرة بالجرائم الإنسانية التي ترتكبها داخل قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى منع وتقليص عدد الشاحنات التي تحمل المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية، ما أدى إلى شح هذه المساعدات من الأراضي المصرية صوب قطاع غزة، من خلال منفذ كرم أبو سالم، الذي يعمل بشكل مؤقت لإيصال هذه المساعدات.

وأضاف «إبراهيم»، خلال مراسلة للقناة، أن المجازر التي ترتكب من قبل دولة الاحتلال داخل القطاع وجرائم آلة الحرب الإسرائيلية لا تتوقف منذ السابع من أكتوبر حتى هذه اللحظة، لافتا إلى أنّه على مدار الأسبوعين الماضيين رفض دولة الاحتلال دخول نصف شاحنات المساعدات الإنسانية، على رغم من تنسيق السلطات المصرية مع دولة الاحتلال بدخولها.

وأكد أن جميع الشاحنات عادة إلى المنطقة اللوجستية التي خصصتها الدولة المصرية لاصطفاف وتجهيز المساعدات الإنسانية ودخولها إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن أكثر من 20 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والمواد الغذائية توجهت اليوم إلى منفذ كرم أبو سالم.

وتابع بأن دولة الاحتلال رفضت 9 شاحنات وعادت إلى محيط معبر رفح البري من الجانب المصري، وسمحت بإفراغ 3 شاحنات للحمولة الخاصة بها في محيط المنفذ، فضلا عن 10 شاحنات معلقين بالمنفذ، و4 شاحنات وقود من الغاز الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • أبوالغيط: نقترب من عام على العدوان الإسرائيلي الوحشي والإبادة والتطهير بغزة (فيديو)
  • تطورات جديدة في قضية العصابة التي أرعبت ساكنة الصخيرات وتسببت في إصابات خطيرة لعشرات المواطنين
  • بوريل: ما يحدث في قطاع غزة أزمة خلقها الإنسانية (فيديو)
  • الاحتلال يجبر على النزوح قسرا من شمال غرب غزة
  • الرشق: إن لم يتم الضغط على نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه فلن يرى أسرى الاحتلال النور
  • الرشق: لم نقدم مطالب جديدة بالمفاوضات وعلى نتنياهو الالتزام بالاتفاق
  • حماس تحذر من اعتبار شروط نتنياهو الجديدة نقطة للتفاوض.. كذب ومحاولة للتهرب
  • الرشق: أسرى الاحتلال لن يروا النور إذا لم يلتزم نتنياهو بالاتفاق
  • حماس تُحذّر من اعتبار شروط نتنياهو الجديدة نقطة للتفاوض