تُعد اللغة الإنجليزية من أهم اللغات العالمية التي تؤثر بشكل مباشر على مستقبل الطلاب. تعلم اللغة في المرحلة الابتدائية يساهم في بناء أساس قوي يساعد الطلاب على التواصل بشكل أفضل في المستقبل، ويفتح أمامهم فرصًا تعليمية ومهنية واسعة.
كما أن اكتساب مهارات اللغة الإنجليزية في سن مبكرة يُعزز من ثقة الطلاب بأنفسهم ويُمكّنهم من الانخراط بشكل فعال في المجتمع الدولي.

اعتماد مقرر جديد للصفوف العليافي خطوة تهدف إلى تعزيز جودة التعليم، اعتمد المركز الوطني للمناهج مقررًا جديدًا للغة الإنجليزية بعنوان (Top Goal 1) للصفوف الرابع والخامس والسادس من المرحلة الابتدائية، اعتبارًا من العام الدراسي 1446هـ. هذا المقرر تم تصميمه بعناية ليتماشى مع احتياجات الطلاب في هذه المرحلة ويعزز من قدرتهم على إتقان اللغة الإنجليزية.إسناد تدريس اللغة الإنجليزية لمعلمي التخصصوحرصًا على تقديم محتوى تعليمي متميز، تم إسناد تدريس مقررات اللغة الإنجليزية إلى معلمي ومعلمات التخصص. يأتي هذا القرار لضمان تحقيق الأهداف التعليمية المرجوة من خلال تقديم تعليم ذو جودة عالية يعتمد على خبرات المعلمين المتخصصين في المجال.تنظيم ورشة عمل تدريبيةضمن الجهود المبذولة لدعم المعلمين والمعلمات في تطبيق الممارسات التدريسية الملائمة للمقرر الجديد، سيتم تنظيم ورشة العمل التدريبية الاولى "عن بعد" خلال الأسبوع الأول من عودة الطلاب. الورشة، التي تُقام بالشراكة مع شركة التعليمية وشركة ماجروهيل، تهدف إلى تمكين المعلمين والمعلمات من اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة لتدريس محتوى المقرر الجديد بفعالية.
أخبار متعلقة اختتام التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن الكريماستعداداً للدراسة.. الأسر تشارك أطفالها شراء المستلزمات المكتبيةتأتي هذه المبادرات ضمن إطار خطة شاملة لتطوير التعليم في المملكة، والتي تهدف إلى تعزيز مهارات الطلاب في المواد الأساسية كاللغة الإنجليزية. وقد شهدت السنوات الأخيرة اهتمامًا متزايدًا بتطوير مناهج اللغة الإنجليزية بما يتوافق مع المعايير العالمية، وذلك لدعم رؤية المملكة 2030 في تحسين جودة التعليم وزيادة كفاءة المعلمين والمعلمات في تدريس هذه المادة الحيوية. من خلال تقديم تدريبات متخصصة وتطوير مناهج حديثة، تسعى الجهات التعليمية إلى تحقيق قفزة نوعية في مستوى تعليم اللغة الإنجليزية للطلاب في جميع المراحل الدراسية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اللغة الإنجليزية الطلاب جودة التعليم المرحلة الابتدائية اللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

ختام البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالمعاهد النموذجية بالغربية

اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالمعاهد النموذجية الأزهرية، حيث تفقد الشيخ عبد اللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، الأعمال الختامية للفعاليات والذي يُعقد بالمعهد الأحمدي بطنطا، بشكل متكامل على كتب (Treetops) والخاص بالمرحلة الابتدائية بالمعاهد النموذجية، والذي يعتمد على منهجية (Text Based Training) من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي.

وأشار القائمين على تنفيذ البرنامج من إدارة التدريب التربوي، إلى أنه يهدف إلى تعزيز مهارات المعلمين والموجهين في مجال التدريس، وتزويدهم باستراتيجيات تعليمية حديثة تسهم في تحسين جودة التعليم بالمعاهد الأزهرية، والذي يعتمد على منهجية (Text Based Training) أو "التدريب القائم على النص".

كما تابع فعاليات البرنامج التدريبي، لتنمية مهارات شيوخ ووكلاء المعاهد على استخدام مهارات الحاسب الآلي «برنامج منسق النصوص word»، وذلك ضمن الخطة التدريبية لنتمية مهارات العاملين بالأزهر الشريف، وتناقل أثر التدريب بين جميع العاملين بمعهد بنين توكل النموذجي.

كما تابع رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، الإجراءات والجهود المضنية التي تتخذها إدارة طنطا التعليمية، لاستيعاب الكثافات الطلابية والمتقدمين على قوائم الانتظار من طلاب الكي جي والصف الأول الإبتدائى.

مقالات مشابهة

  • «زيف وهم وطغيان».. رسالة ماجستير باللغة الإنجليزية في آداب كفر الشيخ
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • متى يبدأ التقديم في الجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟
  • تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2024: الكليات المتاحة والشروط
  • ختام البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالمعاهد النموذجية بالغربية
  • لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق.. أماكن خالية بكليات وبرامج الجامعات الأهلية
  • انطلاق البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بمعاهد القاهرة النموذجية
  • بيان عاجل من «التنظيم والإدارة» بشأن وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024