بوابة الوفد:
2024-09-11@12:46:50 GMT

أسباب تأجيل حفل محمد منير في الإسكندرية

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

أعلن الكينج محمد منير، عن تأجيل حفله المقبل في الإسكندرية، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الشهير "فيسبوك". 

وكتب الكينج عبر صفحته، قائلًا: "بنعتذر لجمهورنا عن تأجيل الحفل المقبل المقام في 22 أغسطس 2024 في حديقة أنطونيادس في الإسكندرية لأسباب طارئة وسيتم الإعلان عن موعد جديد للحفل قريبًا".

الحالة الصحية للكينج محمد منير 

وكان تعرض مؤخرًا الكينج، لوعكة صحية مفاجئة وتم احتجازه في أحد مستشفيات مدينة 6 أكتوبر، لإجراء بعض الفحوصات الطبية للإطمئنان على صحته، وغادر يوم الخميس الأول من أغسطس، بعد مكوثه 3 أيام هناك.

حفل محمد منير يحيي بمهرجان العلمين

أحيا الكينج، حفل افتتاح مهرجان العلمين الدولي في دورته الثانية، وسط حضور جماهيري كبير، وقدم منير خلال الحفل، مجموعة متنوعة من أجمل أغنياته القديمة والحديثة، التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح. 

وحرص الكينج خلال الحفل، على تقديم فقرة خاصة لدعم الشعب الفلسطيني، عن طريق غنائه أغنية "العمارة".

محمد منير 

يُعرف بموسيقاه التي يخلط فيها الجاز بالسلم الخماسي النوبي، وكلمات أغانيه العميقة، وأسلوب أدائه ومظهره غير الملتزم بتقاليد الطرب والمطربين، وبخاصة شعره النامي وطريقة إمساكه بالميكروفون ووقوفه وحركاته العصبية الغريبة أثناء الغناء.

عرف الكينج، بأدائه التلقائي والخارج عن آداب الأداء المعروفة للمصريين، فلم يشاهد ثابتا أمام الميكروفون، وحركاته العصبية، ولهجته الهجين بين القاهرية والأسوانية، كما أن ارتباطه بأشعار الصف الأول من شعراء العامية المصرية وقواميسهم المغايرة الخالية من النبرة الرومانتيكية، التي سادت منذ أواخر القرن التاسع عشر وموسيقاه المنفصلة عن الطرب الكلاسيكي.

وأطلق عليه محبوه في مصر "الملك"، استطاع منير أن يحطم في التسعينيات صورته كمغن للمثقفين، وصار من المألوف أن تسمعه في الشارع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد منير الكينج محمد منير افتتاح مهرجان العلمين تأجيل حفل محمد منير حفل محمد منير حفلات محمد منير صور محمد منير محمد منیر

إقرأ أيضاً:

تأجيل النظر في قضية مذبحة سجن بوسليم إلى 3 نوفمبر المقبل

أفاد المستشار القانوني لرابطة ضحايا مذبحة سجن أبوسليم مصطفى المجدوب بتأجيل محكمة جنايات طرابلس النظر في القضية إلى 3 نوفمبر المقبل.

وقال المجدوب في تصريح للأحرار، إن النيابة أمرت بالقبض على 79 متهما من المفرج عنهم في جلسة سابقة واستمرار حبس 3 متهمين آخرين من بينهم عبد الله السنوسي، وفق قوله.

وأشار المجدوب إلى امتثال المتهم في قضية أبوسليم “منصور ضو”، اليوم الأحد، لأول مرة أمام محكمة جنايات طرابلس عبر الدائرة المغلقة من مصراتة، بحسب قوله.

وفي مارس الماضي، أصدرت الدائرة الجنائية بالمحكمة العليا حكما بإلغاء قرار محكمة استئناف طرابلس في يونيو 2022 بشأن قضية مذبحة سجن أبو سليم، والذي كان ينص على عدم اختصاص المحكمة بالنظر في القضية وتحويلها إلى القضاء العسكري.

وقررت المحكمة العليا إعادة النظر في الدعوى المرفوعة ضد المتهمين في القضية من قبل ذوي الضحايا والمنظمات الحقوقية، وإحالتها إلى محكمة استئناف طرابلس عبر هيئة قضائية جديدة.

وفي فبراير الماضي من العام الجاري، طالبت رابطة أهالي شهداء مذبحة أبوسليم القضاء الوطني بالسرعة في إنجاز ملف قضية المذبحة وإصدار أحكامه فيها وتحقيق العدالة التي هي شعاره.

كما طالب الأهالي في بيان لهم، صدر عقب الملتقى الثاني لحراك العدالة الانتقالية، القضاء بعدم الإفراج عن أي من المتهمين في القضية حتى يبت فيها بشكل نهائي.

وناشد أهالي شهداء المجزرة بتفعيل قانون العدالة الانتقالية الصادر سنة 2013 بشأن العدالة الانتقالية لضمان عدم تكرار مثل هذه الجريمة البشعة وضمان عدم إفلات المجرمين من العقاب والقصاص.

وتعود قضية مذبحة سجن أبو سليم إلى عام 1996، عندما شرعت قوات الأمن التابعة لنظام العقيد معمر القذافي في قتل أكثر من 1200 سجين بعد اندلاع احتجاجات داخل السجن.

حيث يواجه عدد من المسؤولين في النظام السابق تهما بالضلوع في هذه المجزرة، من بينهم رئيس جهاز الاستخبارات عبد الله السنوسي، ورئيس الحرس الخاص للقذافي منصور ضو.

المصدر | قناة ليبيا الأحرار

رئيسيمحكمة جنايات طرابلسمذبحة سجن بوسليممصطفى المجدوب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • صبري فواز عن حفلات شبيه محمد منير: «عبيلة واديله اعمل أي حاجة وهتاكل بوغاشة»
  • تأجيل محاكمة سايس جراج قتل شخصا بسبب خلافات سابقة بالخانكة لنوفمبر المقبل
  • بعد «كوبرا».. مسلسل «الكينج» يجمع مي عز الدين ومحمد إمام من جديد
  • تأجيل محاكمة 8 متهمين بقتل شخص لخلافات تجارة مخدرات بالخانكة لأكتوبر المقبل
  • بعد تضارب الأخبار.. محمد منير يكشف تطورات حالته الصحية
  • بسبب “الكينج”.. محمد إمام يقرر تأجيل التجربة الصعيدية
  • محمد سامي: تامر حسني غني تتر "نسل الأغراب" ببلاش.. والأخير يرد
  • مي عز الدين تنضم لأبطال قائمة مسلسل "الكينج"
  • خاص 24.. مصدر يكشف تطورات حالة محمد منير الصحية
  • تأجيل النظر في قضية مذبحة سجن بوسليم إلى 3 نوفمبر المقبل