أعلنت وزارة السياحة والآثار، حصاد أنشطة الوزارة خلال الأسبوع المنقضي، موضحة أن شريف فتحي وزير السياحة والآثار، أصدر مطلع هذا الأسبوع قرارا بتشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، لافتة إلى أن تشكيل مجلس إدارة الاتحاد يتكون من 16 عضوا بينهم 6 منتخبين، بالإضافة إلى رؤساء الغرف السياحية الـ5، علاوة عن 5 أفراد تم تعيينهم من قبل الوزير.

تعزيز التعاون السياحي بين مصر وكازاخستان

وأضافت الوزارة، في بيان صادر اليوم، أن وزير السياحة التقى هذا الأسبوع سفير كازاخستان بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة والآثار، ولدفع مزيد من الحركة السياحية بين البلدين، فضلا عن التعاون في ملف مشروعات ترميم الآثار.

برنامج جديد لتشجيع السياحة بالصعيد

وأوضحت الوزارة، أن زير السياحة والآثار التقى أيضا خلال الأسبوع المنقضي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فلاي ناس السعودية، والوفد المرافق له، وذلك لمناقشة  مقترح تنفيذ برامج سياحية تكاملية لجذب السائحين القادمين على خطوط الشركة من دول  الشرق الأقصى وبعض دول أوروبا لزيارة المقاصد السياحية في مصر إلى جانب زيارة السعودية، موضحة أن وزير السياحة أكد خلال هذا اللقاء أن الدولة المصرية تعد حاليا برنامج متكامل لتشجيع السياحة إلى مدن الصعيد سيتم إطلاقه قريبا.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الأسبوع، شهد استقبال منطقة مارينا العلمين الأثرية لـ13 سفيرا وقائما بالأعمال بسفارات دول العالم المختلفة بالقاهرة، وذلك للتعرف على تاريخ المنطقة وما تحتويه من آثار متميزة، وذلك في إطار الزيارة التي نظمتها وزارة السياحة والآثار لمدينة العلمين الجديدة.

وأوضحت الوزارة أن هذا الأسبوع شهد الإعلان عن استقبال المعرض الأثري المصري المؤقت «قمة الهرم: حضارة مصر القديمة» المقام حاليا بالصين نحو 136 ألف زائر في أول أسبوعين من افتتاحه.

الكشف عن جبانة مدينة مرسى مطروح

وأشارت وزارة السياحة والآثار، إلى أن البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة أم الرَخَم الأثرية بمحافظة مطروح، نجحت هذا الـسبوع في الكشف عن جبانة مدينة مرسى مطروح خلال العصر الروماني وذلك أثناء أعمال الحفائر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة السياحة وزارة السياحة مطروح السیاحة والآثار هذا الأسبوع

إقرأ أيضاً:

الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار يتابع يوميا مع هيئة الدواء موقف توفير الأدوية، لافتا إلى أنه تم ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال الأسبوع الماضي.

الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو) علماء يكتشفون مخاطر فيتامين ج على الصحة هيئة الدواء ضخت كميات إضافية من الأدوية المهمة

وأوضح  المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد أن هيئة الدواء ضخت كميات إضافية من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية (الأنسولين، أمراض السكر، أمراض القلب، التهابات المعدة، فرط نشاط الغدة الدرقية، علاج الأورام، المضادات الحيوية، أدوية الحقن المجهري).

 

وقال إن وزير الصحة والسكان يتابع عن كثب لأزمة نواقص الأدوية والمتوقع انتهائها خلال الأشهر القليلة المقبلة، منوها أن صيدليات الإسعاف يتواجد بها زحاما شديدا يوميا بسبب توافر كميات من الأدوية غير المتواجدة في الأسواق والصيدليات، منوها أنه خلال 3 شهور ستعود الأمور لطبيعتها بشأن توافر الأدوية.

 

وحول مساهمة مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق، لفت حسام عبد الغفار إلى أن مصر تنظم قوافل طبية للعمل ببعض المستشفيات السودانية، ملحقا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، بكوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: مصر حريصة على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية، مؤكدًا على دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ 15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان.


أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، هناك قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية.

العلاقة بين مصر والدول الأفريقية تكاملية
وأضاف أن العلاقة بين مصر والدول الأفريقية تكاملية وهناك دعم مصري للدول الأفريقية، موضحا أن القوافل الطبية المصرية بها عيادات متنقلة وكميات من الأدوية للشعب السوداني.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن مصر تخفف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجه الشعب السوداني، مؤكدا أن مصر تقدم دعم صحي متكامل لأهالي السودان.

مقالات مشابهة

  • 6 أفلام تحقق 7 ملايين جنيه خلال أسبوع بدور العرض.. من صاحب المركز الأول؟
  • «الغرف السياحية»: إلزام الشركات بإبرام عقد مع المعتمر يشمل تفاصيل الرحلة
  • الخميس ضمن "أهل مصر".. أسبوع ثقافي جديد لأطفال المحافظات الحدودية بمطروح
  • «الغرف السياحية»: أسعار رحلات عمرة المولد النبوي البرية تبدأ من 25 ألف جنيه
  • قبل انطلاق موسم العمرة.. وزارة السياحة تشدد على الشركات بضرورة الالتزام بالضوابط المقررة
  • وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • «السياحة»: الفلاح كان له دور كبير في تأسيس الحضارة المصرية القديمة
  • «الغرف السياحية»: بدء إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة خلال الأسبوع الجاري
  • الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)
  • السياحة والآثار: اكتشافات حصن الأبقعين تبرز اهتمام مصر القديمة بحماية حدودها