كشف الدكتور هاني جمعة وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الشرقية، تفاصيل تنظيم الاحتفالية السنوية للمتعافين من مرض السرطان بمركز علاج الأورام السرطانية في مستشفى السعديين المركزي بمركز منيا القمح.

دراسة تكشف العلاقة بين الكيتو دايت ومحاربة السرطان محمد رياض يكرم نجوم مسرحية "سحر الحياة" عن هموم وأزمات مرضى السرطان قرية السعديين 

وقال جميعة، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين هبة حسين ومحمد الشاذلي، على القناة الأولى والفضائية المصرية: «احتفلنا بشفاء 82 مريضا من الأورام في مستشفى بقرية مصرية، والمستحيل ليس مصريا، وقرية السعديين لها من اسمها نصيب».

وتابع وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الشرقية: «عدم الاستسلام أهم أسباب النجاح، والمرضى كان لديهم يقين بالله بأنهم يمكنهم قهر هذا المرض اللعين». 

 المركز يعمل في إطار البروتوكولات العالمية

وأوضح وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الشرقية ، أنهم أكدوا أنّ العاملين بالمركز قدموا لهم كل الدعم، مشددًا، على أن المركز يعمل في إطار البروتوكولات العالمية، وليس من حق أي أحد التغيير أو الإضافة إلا بعد تشكيل لجنة متخصصة، وتُعرض البروتوكولات العلاجية على اللجنة الطبية المتخصصة وفريق من الصيدلة الإكلينيكية. 

وأظهرت نتائج دراسة أجراها علماء أستراليون ونشرت في مجلة "السرطان" التابعة لجمعية السرطان الأمريكية أن الوفيات بين الرجال ستتضاعف بسبب الإصابة بالسرطان، بحلول عام 2050 في جميع أنحاء العالم.

ووفقا للتوقعات فإن عدد الإصابات بمرض السرطان بين الرجال سيرتفع في تلك الفترة بنسبة 84%، وسيزداد من 10.3 مليون إصابة عام 2022 إلى 19 مليون إصابة في عام 2050. علاوة على ذلك، فإن معدل الوفيات خلال هذه الفترة سيشهد زيادة مضاعفة تقريبا، أي بنسبة 93٪ من 5.5 مليون إلى 10.5 مليون وفاة. واستند الباحثون في توقعاتهم إلى إحصائيات واردة من 185 دولة ومنطقة فيما يتعلق بـ30 نوعا من السرطان تم تشخيصها عام 2022.

وحسب العلماء فإن أكثر أنواع السرطان شيوعا في عام 2050 سيظل سرطان الرئة. في الوقت نفسه، ستشهد الوفيات الناجمة عن سرطان البروستاتا أكبر زيادة، أي بنسبة 136٪. ويعزو العلماء هذه النزعة إلى شيخوخة السكان الذكور على الكوكب وزيادة متوسط ​​العمر المتوقع.

وأفادت الدراسة بأن الرجال هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان من النساء لأنهم يشربون المزيد من الكحول والدخان. ويشار إلى أن الرجال يتعرضون في كثير من الأحيان لمواد ضارة في العمل ولا يخضعون لعمليات تشخيص إصابتهم بالسرطان بالشكل اللازم.

ويؤكد العلماء أنه من أجل الحد من أخطار الإصابة بالسرطان يجب التوقف عن التدخين والحد من تناول الكحول والحصول على قسط كاف من النوم ومزاولة الرياضة والإكثار من الفواكه والخضروات في النظام الغذائي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السرطان بوابة الوفد الوفد الشرقية سرطان

إقرأ أيضاً:

"الجليلة" تتلقى تبرعاً بقيمة 15 مليون درهم من بنك دبي الإسلامي

أعلنت مؤسسة "الجليلة" تلقيها دعماً سخياً بقيمة 15 مليون درهم إماراتي من بنك دبي الإسلامي، دعماً لمشروع تطوير مستشفى حمدان بن راشد للسرطان، أول مستشفى متكامل للسرطان على مستوى إمارة دبي، واستكمالاً لمبادرات البنك الخيرية الهادفة إلى تعزيز قطاع الرعاية الصحية في دبي، والمساهمة في الارتقاء بجودة حياة المجتمع.

تأتي هذه الخطوة تأكيداً على الدور المهم للمساهمة المجتمعية والمسؤولية المؤسسية في دعم جهود "دبي الصحية"، وسعيها لإرساء نموذج متكامل لرعاية مرضى السرطان من خلال مستشفى حمدان بن راشد للسرطان، المُقرر افتتاحه في عام 2026، والذي بدوره سيقدم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة لمرضى السرطان، بما فيها الرعاية الأولية والخدمات العلاجية والرعاية الشاملة.

مؤسسة الجليلة تتلقى تبرعاً بقيمة 15 مليون درهم إماراتي من بنك #دبي الإسلامي، دعماً لمشروع تطوير مستشفى حمدان بن راشد للسرطان، أول مستشفى متكامل للسرطان على مستوى إمارة دبيhttps://t.co/0u2Cwu5E1U@aljalilauae | @DIBtoday pic.twitter.com/ojaEgZs24W

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) September 11, 2024 الكشف المبكر عن السرطان

ويتيح النهج المبتكر، الذي سيعتمده المستشفى مع افتتاحه، فرص الكشف المبكر عن مرض السرطان، بما يوفر إمكانية التدخل العلاجي المباشر، وبالتالي تحسين النتائج العلاجية للمرضى خلال رحلتهم في التعافي من مرض السرطان. وسيضم المستشفى فريقاً متعدد التخصصات يشتمل على طاقم تمريض تخصصي يقدم باقة شاملة من الخدمات تحت سقف واحد، بما فيها خدمات التشخيص والعلاج والرعاية الداعمة، فضلاً عن علاجات وخدمات مختارة للمرضى في منازلهم.
وينسجم تبرع بنك دبي الإسلامي لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان مع رسالة "دبي الصحية" الرامية إلى تعزيز نتائج المرضى وجودة حياتهم من خلال نموذج الرعاية المتكامل، حيث سيوفر المستشفى إمكانية إجراء البحوث والتجارب السريرية، واكتشاف علاجات جديدة، بالاستناد إلى الطب القائم على الأدلة، في إطار حرص دبي الصحية على تحقيق التكامل بين محاور الرعاية والتعلُّم والاكتشاف والعطاء في مستشفى حمدان بن راشد للسرطان، وإرساء معايير جديدة للتميز في رعاية مرضى السرطان.

مقالات مشابهة

  • "الجليلة" تتلقى تبرعاً بقيمة 15 مليون درهم من بنك دبي الإسلامي
  • وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي
  • خبيرة لغة جسد تكشف مفاجآت بشأن فيديو الأميرة كيت في رحلة التعافي من السرطان
  • إلى أين وصل علاج كيت ميدلتون من السرطان؟.. رسالة تكشف التفاصيل
  • كيت ميدلتون تكشف آخر تطورات حالتها الصحية
  • وكيل زراعة الغربية يشهد احتفالية عيد الفلاح بصناديد
  • علماء يوضحون العلاقة بين التهاب المفاصل الروماتويدي والسرطان
  • اختصاصية روسية تكشف عن خضار تساعد على الوقاية من السرطان
  • سيدة تكشف تفاصيل حصولها على درجة الدكتوراه في سن الستين (فيديو)
  • أستاذ مناعة تكشف عن نظام غذائي يسهم في علاج السرطان (فيديو)