قال وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، إنه يجب تفادي اندلاع حرب إقليمية لها تداعيات كبيرة، مؤكدا أن «هذا ممكن عبر اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة»، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

وأضافت الخارجية الفرنسية: «باريس ولندن تدعمان جهود الوسطاء المصريين والأمريكيين والقطريين، للتوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة».

وأكدت الوزارة، أن وزير خارجيتي فرنسا وبريطانيا، سيؤكدان أن الوقت قد حان لوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين وإدخال المساعدات لقطاع غزة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية الفرنسي فرنسا لبنان غزة فلسطين إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الموريتاني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة


دعا وزير الشؤون الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك المجتمع الدولي ،للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها السافر ، وضمان وصول المساعدات الإنسانية وإعادة المهجرين إلى ديارهم في قطاع غزة، وأن ينصف الشعب الفلسطيني .
جاء ذلك في كلمة وزير الشؤون الخارجية الموريتاني اليوم/الثلاثاء/  في الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الـ161 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب .
وقال الوزير محمد سالم ولد مرزوك،رئيس الدورة السابقة للمجلس،: "لقد أصبح كل شئ مستباحاً في غزة، وما حولها، ولا حد لانتهاك كرامة الإنسان، والمجازر".
وأضاف "يجب على المجتمع الدولي أن يعلم أنه  لا بديل عن الحل السياسي المستدام الذي يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وقبول عضوية فلسطين كدولة كاملة السيادة في الأمم المتحدة.
وأشار إلى أن تزامن الدورة الماضية لمجلس الجامعة مع العديد من الأزمات والتحديات شكل اختبارا لقدرة العمل العربي المشترك على الحفاظ على مصالح الأمة وتحقيق متطلبات الاستقرار، إضافة إلى تحديات العولمة.
وأكد أهمية التعاون العربي الوثيق في التعامل مع القضايا المطروحة على مجلس الجامعة العربية وتعزيز الشراكات العربية مع القوى الإقليمية، مشيرا  في هذا الصدد إلى انعقاد الدورة الثانية للمنتدى الاقتصادي العربي مع آسيا الوسطى وأذربيجان في الدوحة خلال الدورة الماضية لمجلس الجامعة العربية ، إضافة إلى الدورة العاشرة للمنتدى العربي- الصيني.
وقال "إننا لم ندخر جهداً للدعوة في كل المحافل الدولية لإصلاح منظومة الأمم المتحدة، ليعزز دورها في إصدار القرارات العالمية".
وعقب إلقاء كلمته، سلم وزير الشؤون الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك رئاسة مجلس الجامعة العربية إلى وزير الخارجية اليمني شايع محسن الزنداني.
انتهى

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية البحرين يبحث جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: وقف العدوان على قطاع غزة نقطة البداية لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • وزيرا خارجية بريطانيا وأمريكا يتفقان على ضرورة التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الموريتاني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة
  • وزير الخارجية الدنماركي يثمن دور مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • طالب بوقف إطلاق النار فورا.. بوريل: ما يحدث في قطاع غزة أمر مروع
  • جون كيربي: لا تزال حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • بحضور بدر بن حمد.. وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • وزير خارجية الدنمارك: نقدر جهود مصر المستمرة لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط