أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، أن شركة مياه الشرب بالمحافظة تنتج يوميا  3 مليون م3 في اليوم الواحد، وهذه الكمية لا تكفي لسد احتياجات المواطنين، وذلك بسبب اتساع رقعة المحافظة، واكتظاظها بالمواطنين.

تصريحات محافظ الجيزة المهندس عادل النجار، جائت خلال اجتماعا عقده مع الصحفيين والإعلاميين، مؤكدا أن هذا الإجتماع سيكون دوريا.

وأشار محافظ الجيزة، أن آليات التعامل مع ملف مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، ومواجهة ضعف المياه والانقطاعات المتكررة ببعض المناطق، تحت بصره ويعمل عليه بقوة وبشدة من اليوم الأول لتسلمه العمل.

 يوم عمل لي بالمحافظة".

وأضاف محافظ الجيزة، إنه التقى مؤخرًا، كلًا من المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب، والمهندس أحمد عبد القادر رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والمهندس منصور بدوى رئيس شركة الجيزة لمياه الشرب والصرف الصحى، وذلك لبحث المشروعات الجارى تنفيذها والتعرف على المشروعات المستقبلية من محطات مياه الشرب والصرف الصحى المطلوب تنفيذها لسد الاحتياجات المتوقعة نتيجة التوسعات العمرانية والزيادات السكانية.

وكشف محافظ الجيزة، عن أحد الحلول التي ستقضي تماما على انقطاع خدمة مياه الشرب مرة آخرى، من خلال تنفيذ محطة مياه بطاقة 150 ألف م3/يوم، لتدعيم وسد العجر في النواحي المائية بالمحافظة، ولكن هذا المشروع يحتاج إلى الصبر ووقت فقط للإنتهاء منه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: میاه الشرب والصرف محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بالإسماعيلية

تفقد اللواء  عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة،  للاطمئنان على سير العمل بكافة المواقع، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة لجميع قطاعات ومناطق الشركة بمحافظات القناة .

 

 ورافقه عدد من القيادات الفنية والتنفيذية بالشركة .

حيث شملت الجولة/ تفقد رئيس الشركة لمجمع مياه القصاصين  والذى يبلغ طاقته التصميمية ١٥ الف م٣/ يوم لخدمة مركز ومدينة القصاصين بالكامل والمحسمة القديمة والبغادة ، حيث شملت الجولة .

كما تفقد كافة المحطات داخل المجمع ، مشددا على الالتزام بخطط الغسيل والتطهير الدورية المرشحات والمروقات ، بالإضافة إلى الالتزام بتنفيذ خطط الصيانة للطلمبات داخل محطات المجمع .
وفى سياق متصل تابع رئيس الشركة أعمال الملس والتطهير  التى تتم بقرية أبو شحاته بأبوعطوة ، لحل مشكلة انسدادات شبكات الصرف الصحى بالقرية  والتى نتج عنها  استخراج كميات من المخلفات والحجارة.

 ووجه باستمرار أعمال الملس والتطهير لخطوط وشبكات الصرف الصحى بالقرية ووضعها ضمن أولويات خطة التطهير الدورية التى تقوم الشركة بتنفيذها بنطاق محافظة الإسماعيلية.

 وناشد  الأهالى بحسن التعامل مع منظومة الصرف الصحى حفاظا على المرافق العامة للدولة وصحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان وخالد عباس يشهدان توقيع عقد لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • توقيع عقد لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيس مياه سوهاج يتابع خطط المرور والمناوبات لضمان كفاءة تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي
  • اجتماع تنسيقي لإلزام الشركات المنفذة لمشروعات المبادرة الرئاسية بزيادة وتيرة العمل
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد محطة الهلالي للتأكد من وصول المياه للأدوار العليا
  • لمدة 7 ساعات.. قطع مياه الشرب عن مدينة ومركز قليوب
  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • وزير الإسكان: محطة تنقية مياه العاصمة بطاقة 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • وزير الإسكان وخالد عباس يتابعان موقف منظومة مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بالإسماعيلية