أعلنت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، تدشين مبادرة «يلا صيانة» لإعادة صيانة الطاولات والمقاعد بالمدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد للعام الثاني على التوالي.

ترشيد الإنفاق واستغلال الإمكانيات المتاحة 

وأوضحت مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن المبادرة تأتي في إطار جهود الدولة لترشيد الإنفاق، واستغلال الإمكانيات المتاحة لصالح العملية التعليمية وراحة الطلاب، موجهة الشكر لكل المساهمين من طلاب وأولياء أمور ومجتمع مدني بجميع مدارس القليوبية بتفعيل المبادرة من خلال تدوير المقاعد المتهالكة وإعادة استغلالها مع بدء العام الدراسي الجديد.

تنفيذ المبادرة في المدارس

ونبهت مدير مديرية التربية والتعليم على جميع مديري الإدارات التعليمية تنفيذ المبادرة في المدارس التي تحتاج إلى أعمال الصيانة والإصلاح بالمقاعد المدرسية والديسكات وجميع الأثاث المدرسي ودهانها بألوان مميزة خلال الإجازة الصيفية استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ المبادرة في عدد من الإدارات التعليمية بداية من إدارة الخصوص التعليمية في جميع المدارس تحت توجيه محمد فايز مدير الإدارة، وإدارة شرق شبرا التعليمية تحت رعاية عزة فتحي، مدير إدارة شرق شبرا التعليمية وإدارة طوخ التعليمية، وفي إدارة بنها انطلاق من مدرسة الحرس الوطني الابتدائية بقيادة محمد عبد الرؤوف شمخ مدير المدرسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية طلاب القليوبية مدارس القليوبية الدراسة القليوبية

إقرأ أيضاً:

استعراض المستجدات التربوية بالمدارس الخاصة في شمال الباطنة

 

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة ممثلة بدائرة المدارس الخاصة، اللقاء العام مع مديري المدارس الخاصة بولايات المحافظة للعام الدراسي (2024/ 2025)؛ حيث تناول اللقاء عددًا من المحاور الرئيسية حول آخر المستجدات التربوية للمدارس الخاصة.

واستعرض الدكتور أحمد بن عبدالله العجمي المدير المساعد لدائرة المدارس الخاصة إحصائيات المدارس الخاصة بالمحافظة للعام الدراسي الحالي (2024/ 2025)، والبالغ عددها 199 مدرسة خاصة موزعة على مختلف المراحل التعليمية من مدارس تعليم القرآن الكريم والروضة والمدارس الخاصة والمدارس الأجنبية والدولية، إلى جانب أبرز الجوانب التطويرية والمستجدات التربوية وكذلك مناقشة استمارة الزيارات الاستطلاعية التي تنفذها الدائرة للمدارس الخاصة.

وتضمن اللقاء استعراض الملاحظات العامة والمتغيرات وأهم البنود التي تركز عليها عمليات المتابعة الدورية التي تنفذها مختلف أقسام دائرة المدارس الخاصة في هذا الشأن، ومنها تسجيل الطلبة في البوابة التعليمية، والكثافة الطلابية في الصفوف الدراسية، وتسجيل طلاب التوحد او صعوبات التعلم في بعض المدارس الخاصة، والبرنامج التعليمي المطبق بالمدرسة الخاصة، وجوانب الامن والسلامة، إضافة إلى تقديم نبذة تعريفية بملتقى الاستثمار وما يصاحبه من فعاليات.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يوجه بتكثيف أعمال النظافة في المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • وكيل «تعليم الغربية» يتأكد من جاهزية المدارس قبل العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • نائب محافظ القليوبية تتفقد المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • استعراض المستجدات التربوية بالمدارس الخاصة في شمال الباطنة
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في تركيا
  • غزة بلا تعليم للعام الدراسي الثاني على التوالي
  • بالصور: انطلاق العام الدراسي في الضفة وسط غيابه عن غزة للعام الثاني