euronews:
2024-09-11@12:54:10 GMT

هجوم أوكراني على أهداف روسية في شبه جزيرة القرم

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

هجوم أوكراني على أهداف روسية في شبه جزيرة القرم

سُمِعَ دويّ انفجارات في أنحاء شبه جزيرة القرم في الساعات الأولى من صباح الجمعة، وقال مسؤول أوكراني إن أوكرانيا ضربت مسار عبّارة في مدينة كيرتش التي تحتلها روسيا، بالإضافة إلى سفينة في منطقة كراسنودار الروسية المجاورة.

اعلان

ونقلت تقارير عن سيرهي براتشوك، المتحدث باسم الإدارة العسكرية في منطقة أوديسا أوبلاست، أن الهجمات وقعت خلال الليلة الفاصلة بين الخميس والجمعة، دون أن يقدم أي معلومات عن حجم الأضرار.

كما سُمع دوي انفجارات متعددة حول شبه جزيرة القرم في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية، واندلاع حريق حول معبر عبّارة كيرتش.

هذا ودوت انفجارات في مدينة تشيرنومورسك بالقرب من أوديسا حوالي الساعة 4:30 صباحًا بالتوقيت المحلي (3:30 بتوقيت وسط أوروبا)، في حين أفادت التقارير أن جسر كيرتش، الذي يربط شبه جزيرة القرم بروسيا قد أغلق أمام حركة المرور من الساعة 2 صباحًا إلى 7 صباحًا.

أعمدة دخان متصاعدة فوق موقع انفجار في مخزن للذخيرة تابع للجيش الروسي بالقرب من قرية مايسكوي في القرم، يوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022. (صورة من وكالة أسوشيتد برس)AP/Copyright 2022 The AP. All rights reserved.

فيما قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها دمرت خمس طائرات أوكرانية بدون طيار وطائرتين بحريتين بدون طيار في البحر الأسود.

وأكدت إحباط هجوم بصواريخ أتاكامس استهدف شبه جزيرة القرم.

وقد كانت الجزيرة هدفا متكرّرا من قبل القوات الأوكرانية، منذ أن غزتها روسيا أوائل سنة 2022.

الهجوم الأكبر على الأراضي الروسية منذ الحرب العالمية الثانية

وقد تسببت الهجمات الأوكرانية على شبه جزيرة القرم في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع وتسببت في توقف حركة المرور على معابر الجسور بشكل كامل.

وعلّق المتحدّث باسم البحرية لوسائل الإعلام بالقول إنّ جسر كيرتش، لم تعد حاليا أي فائدة لأنّ القوات الروسية توقفت عن استخدامه لأغراض عسكرية.

تأتي الهجمات على شبه جزيرة القرم في الوقت الذي تُواصل فيه كييف توغلها في روسيا نفسها، اذ ادعت كييف مؤخرًا أن قواتها استولت على بلدة سودجا الروسية، في أكبر هجوم على الأراضي الروسية منذ الحرب العالمية الثانية.

فيما قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنسكي، إنّ الجيش الأوكراني أقام مكتبا للقيادة العسكرية في منطقة سودزا

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الجيش الأوكراني يقيم مكتبًا للقيادة في مدينة سودزا.

منتج شريط الفيديو • Imen Oueslati

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوليتيكو: بايدن "منفتح" على إرسال صواريخ كروز بعيدة المدى إلى أوكرانيا وزير الدفاع الروسي: نواجه "الغرب كله" في أوكرانيا وننتصر عليه بالتطور التكنولوجي والمسّيرات هل كانت أوكرانيا تخطط لضرب العمق الروسي دون علم أمريكا.. اتصال سري بين موسكو وواشنطن يبحث التفاصيل شبه جزيرة القرم روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "إكسيوس" يكشف: إحراز تقدم في اليوم الأول من مفاوضات ووقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next مقتل فلسطيني وإصابة 11 آخرين وحرق ممتلكات في هجوم مستوطنين على بلدة جيت شمال الضفة الغربية يعرض الآن Next بوليتيكو: بايدن "منفتح" على إرسال صواريخ كروز بعيدة المدى إلى أوكرانيا يعرض الآن Next ترامب يطالب محكمة أميركية بتأجيل النطق في قضيته إلى ما بعد الانتخابات يعرض الآن Next حريق اليونان يغطي مساحة تعادل ضعف مانهاتن ويضر بـ 22 شركة ويدمر 78 منزلا اعلانالاكثر قراءة فيضانات وأضرار كبيرة في ألمانيا بعد عاصفة عنيفة وأمطار غزيرة بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات أوكرانيا تنفذ هجوما جريئا على كورسك.. اختراق استراتيجي قد يغير مجرى الحرب مع روسيا مفاوضات "الفرصة الأخيرة" تنطلق اليوم في الدوحة..فهل ستنجح؟ عاشا لحظات مأساوية قبل وفاتهما.. العثور على هيكلين عظميين من ضحايا ثوران بركان فيزوف في بومبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا غزة إسبانيا أوكرانيا أوروبا الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب محادثات - مفاوضات البرازيل جو بايدن حرائق غابات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا غزة إسبانيا أوكرانيا أوروبا الحرب في أوكرانيا روسيا غزة إسبانيا أوكرانيا أوروبا الحرب في أوكرانيا شبه جزيرة القرم روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا روسيا غزة إسبانيا أوكرانيا أوروبا الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب محادثات مفاوضات البرازيل جو بايدن حرائق غابات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الأوروبية شبه جزیرة القرم فی یعرض الآن Next صباح ا

إقرأ أيضاً:

عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو

وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو

هيئة النقل الجوي الروسية: رفع القيود عن حركة الطيران في المطارات الروسية وعودة الملاحة الجوية

هيئة النقل الجوي الروسية: فرض قيود على عمل المطارات في قازان وموسكو ومنع هبوط أو إقلاع الطائرات مؤقتا

 

 

 

التفاصيل بعد قليل..

مقالات مشابهة

  • ‏الدفاع الروسية: إحباط محاولة للقوات المسلحة الأوكرانية بالاستيلاء على منصة الحفر الروسية "القرم-2" في البحر الأسود
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة
  • أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية
  • ‏عمدة موسكو: إلغاء وتأجيل عدد من الرحلات الجوية جراء صد هجوم أوكراني بالمسيّرات
  • مقتل امرأة في هجوم أوكراني قرب ضواحي موسكو
  • عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو
  • تحذير أوكراني لإيران من تسليم صواريخ إلى روسيا
  • الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على مدينة ميمريك في شرق أوكرانيا
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • بلد آخر في قلب حرب أوكرانيا.. بحث جار عن شظايا مسيّرة روسية