كشف الدكتور هاني جمعة وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الشرقية، تفاصيل تنظيم الاحتفالية السنوية للمتعافين من مرض السرطان بمركز علاج الأورام السرطانية في مستشفى السعديين المركزى بمركز منيا القمح.

وقال جمعة:" احتفلنا بشفاء 82 مريضا من الأورام في مستشفى بقرية مصرية، والمستحيل ليس مصريا، وقرية السعديين لها من اسمها نصيب"، لافتًا إلى أن عدم الاستسلام أهم أسباب النجاح، والمرضى كان لديهم يقين بالله بأنهم يمكنهم قهر هذا المرض اللعين.

مركز علاج الأورام بالشرقية يعمل في إطار البروتوكولات العالمية

وأكد الدكتور هاني جمعة وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الشرقية، أنهم أكدوا أنّ العاملين بالمركز قدموا لهم كل الدعم، مشددًا على أن المركز يعمل في إطار البروتوكولات العالمية، وليس من حق أي أحد التغيير أو الإضافة إلا بعد تشكيل لجنة متخصصة، وتُعرض البروتوكولات العلاجية على اللجنة الطبية المتخصصة وفريق من الصيدلة الإكلينيكية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرقية منيا القمح الأورام السرطانية مرض السرطان

إقرأ أيضاً:

افتتاح مخيم طبي مجاني لمرضى الأورام بهيئة مستشفى ذمار العام

افتتح في هيئة مستشفى ذمار العام اليوم مخيم طبي مجاني لمرضى الأورام السرطانية والكشف المبكر للأورام.

تنفذ المخيم الذي يستمر ثلاثة أيام، هيئة مستشفى ذمار العام بالتعاون مع فرع اللجنة الوطنية للمرأة وجمعية “فزعة خير” لرعاية مرضى السرطان، بمشاركة المركز الوطني لعلاج الأورام وصندوق مكافحة السرطان.

وفي الافتتاح، أكد وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق، أهمية مثل هذه المخيمات في التخفيف من أعباء وتكاليف السفر على مرضى الأورام السرطانية من خلال توفير الاستشاريين والأدوية المصاحبة للمعالجة مجاناً.

ولفت إلى تزامن إقامة المخيم مع فعاليات وأنشطة ذكرى رسول الإنسانية والرحمة المهداة محمد صل الله عليه وآله وسلم.. مشيداً بمبادرة الهيئة وفرع اللجنة الوطنية للمرأة وكافة الجهات المتعاونة والمساهمة في المخيم.

من جانبه، أوضح رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور حمود الموشكي، أن المخيم يأتي في إطار أنشطة ذكرى المولد النبوي تأسياً واقتداء بقيم الرحمة والإحسان التي حملها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وبين، أن وحدة الأورام بالهيئة تقدم خدماتها على مدار العام مجاناً، وتولي مرضى الأورام السرطانية اهتماماً ورعاية خاصة.. مشيراً إلى أن الهيئة وبمناسبة المولد النبوي أعلنت أيضا عن أسبوع مجاني في المعاينات وتخفيضات تصل إلى 50 بالمائة في كافة خدمات الهيئة، ابتداء من السبت القادم.

بدورها أفادت رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة أشواق المهدي، أن المخيم يتضمن ندوة علمية لمناقشة حالات المرضى والتقصي عن الأورام، بما يضمن تقديم أحدث أساليب العلاج المبكر والتشخيص، ومعالجة الأعراض المصاحبة للأورام السرطانية بمشاركة نخبة من الاستشاريين والإخصائيين.. مثمنة دعم الشركاء من شركات الأدوية وفاعلي الخير.

مقالات مشابهة

  • أنهت علاج الكيماوي.. «كيت ميدلتون» تروي رحلتها مع السرطان
  • افتتاح مخيم طبي مجاني لمرضى الأورام بهيئة مستشفى ذمار العام
  • تعرف على الخضراوات التي تساعد على الوقاية من السرطان
  • إلى أين وصل علاج كيت ميدلتون من السرطان؟.. رسالة تكشف التفاصيل
  • افتتاح مشروع تطوير جناح العمليات الجراحية والعناية المركزة والتعقيم بمركز الأورام جامعة المنصورة
  • بمعايير عالمية.. جامعة المنصورة تفتتح جناح العمليات المطور بمركز الأورام
  • للعام الخامس على التوالي.. طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر
  • خضراوات تساعد على الوقاية من السرطان
  • أستاذ مناعة تكشف عن نظام غذائي يسهم في علاج السرطان (فيديو)