الوطن | متابعات

أعلن رئيس الحكومة المنتهية  عبدالحميد الدبيبة، عن تشكيل لجنة طوارئ لمتابعة الأوضاع في بلدية غات والمناطق المجاورة لها، وذلك في إطار جهود الحكومة لتقديم الدعم اللازم للمناطق المتضررة جراء السيول التي اجتاحت الجنوب الليبي.

في هذا السياق، أصدر الدبيبة تعليماته لمجموعة من الهيئات والمؤسسات الحكومية، بما في ذلك مركز طب الدعم والطوارئ، جهاز خدمات الإسعاف والطوارئ، وزارة الشؤون الاجتماعية، وزارة الصحة، الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة، والشركة العامة للكهرباء، لتقديم الدعم الكامل لبلديات الجنوب المتضررة، وضمان توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين في تلك المناطق.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

إقرأ أيضاً:

عميد بلدية مرزق: المصالحه تمس كل الليبيين والجانب الأمني والاداري في المناطق الجنوبية

ليبيا – علق اشرف علي آدم عميد بلدية مرزق على خطوة توقيع المصالحة بالنسبة لمرزق وكافة مناطق الجنوب، معتبراً أنه حدث تاريخي له ثلاث دلائل منقولة للمواطنين في ليبيا الأول أنه لا مصالحة دون أمن وأمان ودون وجود قيادة عسكرية تؤمن جميع ليبيا واثبت للعالم والليبيين أن مجلس النواب بإمكانه قيادة مصالحة وطنية شاملة تضم الليبيين والقبائل وبدء صفحة الاعمار والتنمية.

عميد بلدية مرزق قال في تصريح لقناة “ليبيا الحدث” وتابعته صحيفة المرصد إن الأجهزة التنفيذية كصندوق اعادة الاعمار وتنمية ليبيا برئاسة بلقاسم حفتر اثبت للعالم أنه لا للمركزية وتهميش الجنوب الذي عانى منه الجنوب من فترات طويله واليوم الإعمار طال المرافق الخاصة بالمواطنين .

وأكد على أن المطلوب من أهالي الجنوب الالتفاف حول القيادة العسكرية الحكيمة بقيادة المشير حفتر واخذ الخبره والجانب التشريعي من عقل الحكمة الذي على يديه يلاحظ الجميع تغييرات تشريعية في الادارة داخل ليبيا والمطلوب الآخر فتح صفحة البناء والاعمار .

وأفاد أن هذه المصالحه تمس كل الليبيين والجانب الامني والاداري في المناطق الجنوبية لأن مكونات الجنوب الاغلب عنده امتدادات في مناطق الجوار وهذا الأمر يحث وضع إداري ممتاز يضمن حق المواطنين داخل ليبيا .

وأوضح أن الحكومة الليبية اصدرت قرارين تاريخيين المصالحة في الكفرة ومرزق وما عانته مدينة مرزق من اقتتال نتيجة لغياب الدولة والآن تم حصر المتضررين والموتى والجرحى من الطرفين وفي صدد طرح المبالغ من جبر الضرر، متمنياً تسهيل العمل لأنه انساني ويخص البشرية.

مقالات مشابهة

  • وفق بيئة مجهزة وملائمة.. “وزارة العدل”: استفادة 15 ألف طفل من مبادرة “شمل”
  • حماد: تجاوزنا كارثة إعصار “دانيال” بجهود القوات المسلحة
  • “أبوظبي البحرية” تعلن عن الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة في “جوائز أبوظبي البحرية – نسخة المراسي”
  • غرفة طوارئ بحري: الظروف المحيطة بمضاعفات الولادة “باتت كارثية” في غياب المستشفيات
  • “بوجواري” يبحث مع “أرحومة” الإجراءات المُتعلقة بالإستجابة السريعة في الأزمات والطوارئ
  • خوري: الحاجة لا تزال ماسة لإعادة إعمار “درنة” على المدى الطويل
  • في ذكرى فاجعة درنة.. الأمم المتحدة تجدد تعازيها لأهالي الضحايا وتؤكد دعمها لجهود التعافي والتنمية
  • “غانيون” تشدد على دعم متضرري عاصفة “دانيال”
  • عميد بلدية مرزق: المصالحه تمس كل الليبيين والجانب الأمني والاداري في المناطق الجنوبية
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية