أعلنت شركة موانئ دبي العالمية، عن انخفاض أرباحها في النصف الأول من عام 2024 بنحو 60%، وهو ما قالت الشركة إنه يرجع جزئيا إلى الهجمات المستمرة على الشحن التجاري في البحر الأحمر من قبل جماعة الحوثي في اليمن.

 

وذكرت الشركة - وفقا لموقع المونيتور - التي تستحوذ على عدة موانئ عالمية عن تحقيق أرباح بقيمة 265 مليون دولار في النصف الأول من عام 2024 المنتهي في 30 يونيو، بانخفاض عن 651 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

 

وقال الرئيس التنفيذي سلطان أحمد بن سليم في بيان تضمنه التقرير: "لقد تميز عام 2024 ببيئة جيوسياسية متدهورة واضطرابات في سلاسل التوريد العالمية بسبب أزمة البحر الأحمر ".

 

وأضاف: "بينما تظل توقعات التداول في الأمد القريب غير مؤكدة بسبب الرياح المعاكسة على الصعيد الاقتصادي الكلي والجيوسياسي، فإن الأداء المالي المرن في النصف الأول يضعنا في وضع جيد لتحقيق أرباح معدلة مستقرة للعام بأكمله".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: موانئ دبي شركة موانئ دبي البحر الأحمر جماعة الحوثي الإمارات

إقرأ أيضاً:

ارتفاع 47% في إنجاز القضايا العمالية خلال النصف الأول من 2024

شهدت المحاكم العمالية التابعة لوزارة العدل نقلة نوعية في تسريع وتيرة إنجاز القضايا العمالية، مما انعكس بشكل إيجابي على بيئة الأعمال في المملكة.
حيث أظهرت البيانات الصادرة عن الوزارة ارتفاعًا بنسبة 47% في عدد القضايا العمالية المنجزة خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.أبرز الأحكاموتنوعت أبرز موضوعات الأحكام الصادرة بين مطالبات الأجور، التعويضات، مكافآت إنهاء الخدمة، وطلبات شهادات الخدمة، في حين سجلت المحاكم تحقيق متوسط زمن قياسي لعمر القضية بلغ20 يومًا فقط، مع إغلاق القضايا بمتوسط جلستين فقط لكل قضية.
أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار خفيفة إلى غزيرة على منطقتي نجران وعسيرالمملكة تدين وتستنكر استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزةينبع.. "مكافحة المخدرات" تقبض على شخص لترويج 4 كيلوجرامات من الحشيشوتؤكد هذه الأرقام كفاءة وفعالية المحاكم العمالية في تقديم حلول سريعة وناجعة للنزاعات العمالية، مما ساهم في تحسين بيئة الأعمال وجاذبية الاستثمار في المملكة.

مقالات مشابهة

  • فنادق الإمارات تستقبل 15.3 مليون نزيل في 6 أشهر
  • 11 ألف شركة ألمانية تشهر إفلاسها في النصف الأول من 2024
  • التايمز البريطانية: استمرار اضطرابات سلسلة التوريد البريطانية نتيجة العمليات اليمنية
  • الزيودي: نمو التجارة غير النفطية بين الإمارات والهند 10% في النصف الأول من 2024
  • «الإمارات للإعلام» ينظم دخول نصف مليون عنوان خلال النصف الأول من 2024
  • ارتفاع 47% في إنجاز القضايا العمالية خلال النصف الأول من 2024
  • تداول 8 آلاف شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • «القاهرة» يحقق قفزة فى الأرباح بمعدل نمو 120% خلال النصف الأول لعام 2024
  • تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا البحرى
  • مجلة أمريكية: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تكشف عن مرونة عملياتية كبيرة رغم الجهود الغربية