هنأ رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي في خطبة الجمعة التي القاها في مسجد المدرسة الدينية في صور، "الاحرار عموما اللبنانيين خصوصا بذكرى انتصار عام 2006، الذي شكل محطة اساسية من محطات طرد المشروع الصهيوامريكي من المنطقة كلها"، مشدداً على أن "الكيان الصهيوني لن يكون له مستقبل في المنطقة رغم كل الدعم الغربي وتطبيع انظمة عربية واسلامية معه وقيامه بأبشع المجازر في تاريخ البشرية".



أضاف : "أن على القوى السياسية في لبنان أن تدرك قوة هذا البلد الممثلة بقاعدته الثلاثية، وتجلس على طاولة حوار تخرج البلد من ازماته دون انتظار اجتماعات خارجية أو توصيات دولية".

وتابع العلامة ياسين: "ان انتصار 2006 كان نتيجة طبيعية للتمسك بالحقوق وتماسك الشعب مع الجيش والمقاومة ودعم محور المقاومة الذي على رأسه ايران ومساندة سوريا العروبة، مؤكدين أن المشروع الصهيو اميركي الذي فشل في تشكيل شرق اوسط جديد يتماشى مع مصالحه عام 2006 يظهر هشاشته وضعفه مع كل هزيمة له، خصوصا لمشروعه التكفيري في سوريا والعراق".

ورأى  "أن الشعب الفلسطيني اليوم يكمل بدمه كتابة حرية واستقلال المنطقة، ولذا على كل شعوب المنطقة وعي حقيقة أن الشعب الفلسطيني لا سيما اهلنا في قطاع غزة يواجهون المحتل نيابةً عنهم ويفدونهم بارواحهم، ولذا فالمطلوب تقديم الدعم الممكن لانه في دعم فلسطين حماية للعالم كله من ارهاب المشروع الصهيواميركي والوقوف مع الحق ضد الباطل".

واعتبر العلامة ياسين 'أن الأنظمة العربية التي تستنكر المجازر الصهيونية بأشد العبارات، هي شريكة في المجازر وبياناتها لإسكات شعبها فقط لا غير ولتسجيل مواقف رفع عتب" .

وختم العلامة ياسين موجها التحية "للجمهورية الإسلامية في إيران ولكل قوى محور المقاومة ولكل الاحرار في العالم"، مؤكدا أنّ "من يراهن على دعم قوى غير قوى محور المقاومة حتماً سيهزم".

 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: محور المقاومة

إقرأ أيضاً:

العد التنازلي للمناظرة الحاسمة بين ترامب وهاريس في السباق الرئاسي

تستعد الولايات المتحدة لمناظرة مرتقبة بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب ونائبة الرئيس الديمقراطي كامالا هاريس، في أول لقاء مباشر بينهما خلال الحملة الرئاسية. تعد هذه المناظرة الوحيدة التي ستجمعهما قبل الانتخابات الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر، مما يجعلها لحظة حاسمة في السباق الانتخابي المحتدم.

 

تُبث المناظرة التلفزيونية في تمام الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت غرينتش، وقبل أيام من بدء التصويت المبكر في بعض الولايات. 

 

قبل المناظرة، صرّح ترامب بأنه سيقوم بمقارنة السياسات اليسارية التي طرحتها هاريس في حملتها الرئاسية الفاشلة عام 2020 مع المواقف الأكثر اعتدالاً التي تتبناها الآن. وقال ترامب في مقابلة مع "إن.بي.سي نيوز": "لا يمكن التنبؤ بما ستقدمه، فقد غيّرت سياساتها بشكل متكرر على مر السنين."

 

من جانبها، قالت هاريس إنها ستركز على تسليط الضوء على ما وصفته بعادة ترامب في الكذب. وفي تدوينة على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت: "دونالد ترامب لديه مشكلة حقيقية مع الحقيقة". كما أصدرت حملتها إعلانًا يظهر فيه الرئيس السابق باراك أوباما وهو يسخر من مزاعم ترامب حول حجم الحشود في فعالياته.

 

وأشار مستشارو حملة هاريس إلى أنها ستتطرق أيضًا إلى خططها لخفض النفقات اليومية للأمريكيين، وهو موضوع يُتوقع أن يحظى باهتمام واسع. 

 

تكتسب هذه المناظرة أهمية خاصة بالنسبة لهاريس، إذ تظهر استطلاعات الرأي أن أكثر من ربع الناخبين المحتملين لا يعرفون ما يكفي عنها. وتمنحها هذه المناظرة فرصة لتقديم نفسها بشكل أوضح، مستفيدة من سجل ترامب في القضايا الجنائية ودعمه لمؤيديه المدانين في الهجوم على مبنى الكونغرس الأمريكي في السادس من يناير 2021.

 

ستُقام المناظرة في مركز الدستور الوطني بمدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، وتُبث مباشرة على شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية.

 

وزير الخارجية الإيراني: طهران تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار يوافق عليه الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة

 

أعلن وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم أن طهران تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار يتم التوصل إليه، شريطة أن يحظى بموافقة الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة. 

 

وفي تصريح صحفي، أكد عراقجي أن موقف إيران ثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على أن "أي اتفاق لوقف إطلاق النار يجب أن يراعي مطالب الفلسطينيين ولا يتم فرضه عليهم من قِبل أطراف خارجية". 

 

وأضاف وزير الخارجية الإيراني أن "إيران تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله، وتؤكد ضرورة أن يكون القرار النهائي بيدهم وبيد فصائل المقاومة التي تمثل إرادة الشعب الفلسطيني".

 

تأتي هذه التصريحات في وقت تتكثف فيه الجهود الدولية للتوصل إلى تهدئة في غزة بعد أسابيع من التصعيد العسكري.

مقالات مشابهة

  • العد التنازلي للمناظرة الحاسمة بين ترامب وهاريس في السباق الرئاسي
  • غارات إسرائيلية تدفن عائلات بأكملها تحت الرمل وتنديد دولي بأبشع المجازر
  • حماس: الحكومة الإسرائيلية تعرقل التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والمحتجزين بارتكاب المجازر
  • فصائل فلسطينية تعقب على مجزرة مواصي خان يونس فجر اليوم
  • لجان المقاومة: مجزرة خانيونس حلقة جديدة بمسلسل الإبادة
  • حماس: الاحتلال ماض في حرب الإبادة ويتعمد ارتكاب أبشع المجازر دون اكتراث
  • ياسين منصور يطلع وزير الإسكان بشرح تفصيلى لمشروع باديا بالم هيلز أكتوبر
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تستهجن استمرار الصمت والخذلان العربي والإسلامي إزاء المجازر الصهيونية في غزة
  • الحرس الثوري الإيراني ينفي نقل صواريخ إلى روسيا
  • ماذا قدمت جبهاتُ الإسناد اليمنية العراقية اللبنانية لغزة؟