بوابة الوفد:
2024-09-11@12:54:18 GMT

10 جنيهات تعريفة التوك توك بالمنوفية

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

نفذ مركز ومدينة تلا بمحافظة المنوفية، حملة لتنظيم حركة سير مركبات " التوك توك" بشوارع المدينة  ووضع إستيكر بمكان واضح للمواطنين والتأكد من الالتزام بتطبيق التعريفة المقررة ووضع أجرة موحدة للمدينة والقري، فضلاً عن التنبيه بتطبيق الإجراءات القانونية ضد أي سائق مخالف حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين .

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بتنظيم حركة سير مركبات التوك توك والالتزام بالتعريفة المقررة داخل المراكز والمدن لتحقيق السيولة المرورية وتخفيف الازدحام المرورى حفاظاً على حقوق المواطنين .

تعليق ملصقات التعريفة بحي غرب شبين الكوم

وفي وقت سابق قامت اليوم رئاسة حي غرب شبين الكوم بشن حملات لتنظيم حركة سير مركبات " التوك توك" بشوارع العاصمة ووضع إستيكر بمكان واضح للمواطنين والتأكد من الالتزام بتطبيق التعريفة المقررة بـ 10 جنيه ، فضلاً عن التنبيه بتطبيق الإجراءات القانونية ضد أي سائق مخالف حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين .
وفي ذات السياق ، قامت رئاسة حي شرق شبين الكوم بالتنسيق مع مشروع المواقف بالمحافظة لتوفير وتشغيل خط سرفيس ميت خاقان وحتي كوبري عمر أفندي للمساهمة في توفير وسيلة أمنة للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.
ومن جانبه ناشد محافظ المنوفية جموع المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي سائق يخالف التعليمات من خلال الاتصال بغرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام علي الأرقام التالية (2239804- 2224899 - 2222035 ) .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تلا شبين الكوم وضع ملصقات تعريفة التوكتوك محافظ المنوفية التوک توک

إقرأ أيضاً:

قبل انطلاق موسم العمرة.. وزارة السياحة تشدد على الشركات بضرورة الالتزام بالضوابط المقررة

موسم العمرة.. يبدأ موسم العمرة القادم خلال أيام قليلة، وذلك بعد أن تشرع شركات السياحة المعتمدة والمرخصة من وزارة السياحة والآثار في عرض برامجها لـ موسم عمرة المولد النبوي الشريف، وتنتظر شركات السياحة المخول بـ السماح لها بعرض برامج عمرة لـ المعتمرين خلال الموسم القادم أن يعلن شريف فتحي، وزير السياحة والآثار تفاصيل الضوابط الجديدة التي من المقرر أن يعتمدها قبل تنفيذ برامج العمرة لـ المعتمرين الجدد.

وجدت بعض القرارات التي من المنتظر أن يعتمدها وزير السياحة والآثار بعض الاعتراضات من أعضاء غرفة شركات السياحة وعبر الأعضاء عن رفضهم لها، وتشدد وزارة السياحة والآثار على جميع شركات السياحة العاملة في السوق المصري والتي تحمل رخصة مزاولة عمل بضرورة الالتزام بـ الضوابط المقررة وخاصة بعد الأزمة الماضية التي أسفرت عن تورط 50 شركة سياحية في أحداث موسم الحج الماضي من عام 2024 والتي تسببت في حدوث عدد من الوفيات للحجاج بالإضافة إلى سفر بعض الحجاج بدون تأشيرات تسمح لهم بممارسة شعائر الحج.

اعتراضات أعضاء «غرفة السياحة»

شرط تحقيق الـ 3 مليون كـ خطاب ضمان

أشار صادق إلى أزمة اشتراط ووجود مبلغ الـ 3 مليون جنيه كـ خطاب ضمان من شركات السياحة الراغبة في تنفيذ برامح الحج والعمرة لعملائها، بعد أن كان خطاب الضمان يشترط وجود 2 مليون جنيه فقط، وهو ما يراه بعض الأعضاء تعجيز وتعطيل.

تطبيق كوتة على شركات السياحة الدينية

وأوضح الدكتور إبراهيم عليوة، عضو غرفة السياحة، في تصريحات لـ «الأسبوع»، أنه لابد من وجود نظام عادل يسمح لجميع شركات السياحة الاستفادة من تنفيذ برامج الحج والعمرة لأكبر قاعدة من العملاء، لأن التوزيع العادل سيضمن عدم استيلاء بعض الكيانات الموازية على أموال المواطنين والغرر بهم، ولكن تطبيق الكوتة بنظام محدد سيسمح بتوزيع شامل وكافي لجميع العملاء على جميع الشركات وعدم السماح للعملاء باللجوء لبرامج خارج الكينات الرسمية على الإطلاق، حيث لا يوجد مجال لذلك.

ومما تجدر الإشارة إليه أن وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة لم تعتمد ضوابط العمرة حتى الآن، وعن أسعار عمرة المولد النبوي المتوقعة، لفت أعضاء غرفة شركات السياحة إلى أنه لا يوجد توقعات بشأن الأسعار وكل شيء سيتم إعلانه بعد اعتماد ضوابط الموسم الجديد، وأن الموعد المتوقع لبدء رحلات العمرة في أواخر شهر سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضاًالسيرة الذاتية لـ شريف فتحي وزير السياحة الجديد

شريف فتحي يصدر قرارا بـ تعيين 4 أعضاء لـ مجالس إدارة اتحاد الغرف السياحية

القابضة لـ «السياحة والفنادق» تكشف عن مزايا جديدة لـ جذب شركاء القطاع الخاص

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب اليوم الأربعاء 11-9-2024.. عيار 21 انخفض 5 جنيهات
  • ترامب: من لم يتعامل بالدولار سنفرض عليه تعريفة جمركية بنسبة 100%
  • لمواجهة عشوائية السير.. محافظ بني سويف يتابع إجراءات تكويد وتقنين وضع التوك توك
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. كيف واجه القانون محاولات التحايل لصرف مساعدات الدعم النقدي دون وجه حق؟
  • قبل انطلاق موسم العمرة.. وزارة السياحة تشدد على الشركات بضرورة الالتزام بالضوابط المقررة
  • تحرير 14 ألف مخالفة تجاوز السرعة المقررة
  • نشرة التوك شو.. فرص الوصول لهدنة في غزة.. ومعجزة رياضية مصرية
  • محافظ المنوفية يفتتح معرض «أهلا مدارس» في شبين الكوم (صور)
  • ضبط 7 متهمين بالتسبب فى غرق شخص فى بحر شبين بالمحلة بسبب هاتف محمول
  • غضب في تركيا.. ومطالبات بتطبيق عقوبة الإعدام بعد مأساة الطفلة نارين