قالت الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إنّ رالي السيارات الكهربائية في مدينة العلمين الجديدة شهد مشاركة 43 فريقا، بعدما أقيم بمشاركة 21 فريقا في الدورة الأولى. 

رالي السيارات

وأضافت الفقي خلال لقاء مع الإعلامية دينا شرف ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي هبة حسين، على القناة الأولى والفضائية المصرية: أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي أعلن أمس، أن النسخة المقبلة من الرالي ستكون دولية، فالجامعات المصرية لن تتسابق بمفردها، ولكن سيتم دعوة طلاب من دول وجامعات العالم للمشاركة في الرالي والتنافس مع الفرق المصرية.

 

علوم الفضاء بالأمم المتحدة يكشف سبب ارتفاع درجة حرارة: تستمر 11 عاما وزير الخارجية: العدوان على غزة سبب التصعيد في المنطقة.. وندعم سيادة لبنان


وتابعت القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا: أن الأكاديمية بالتعاون مع كلية الهندسة في جامعة عين شمس وإحدى الشركات الخاصة العلمية عملت على تدريب 2800 طالب لـ3 آلاف ساعة على مدار سنة، وبالتالي، فإننا نعتبر أن هذا الرالي هو الأكبر الشرق الأوسط والمنطقة. 
وأكدت، أن السباق الذي أقيم أمس، الخميس، كان آخر مرحلة في الرالي، مشيرةً، إلى أن الرالي رحلة تمتد على مدار سنة فيها أهداف كثيرة مثل بناء قدرات الطلاب في مجالات كثيرة مثل النواحي ذات الصلة بالرالي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رالي السيارات البحث العلمي

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج أساليب البحث العلمي

 

 

 

 

أبوظبي – الاوطن:

احتفلت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي بتخريج الدفعة الأولى من منتسبي البرنامج التدريبي الخاص بأساليب البحث العلمي، وذلك بالتعاون مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات.

وقدم اللواء ثاني بن بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، التهاني والتبريكات للمنتسبين، مؤكداً حرص شرطة أبوظبي على توظيف مخرجات البرنامج في تحقيق التطلعات واستشراف المستقبل بمجالات البحث العلمي.

وأشاد بالتعاون والشراكة مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، في تصميم وتنفيذ هذا البرنامج المتقدم، لافتاً إلى أهميته في تطوير قدرات منتسبي الأكاديمية في مجال البحث العلمي، وإكسابهم مهارات متقدمة في التحليل والتفكير النقدي، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية المتطورة.

وهنأ الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز الخريجين، وثمن التعاون والشراكة مع أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، التي تعتبر من أهم المؤسسات المتخصصة في مجال التدريب الأمني وبارك لهذه الدفعة، التي أظهرت حرصاً والتزاماً على اكتساب المعرفة والمهارات التي تمكنهم من التطوير المستمر في عملهم.

ولفت إلى أهمية البرنامج في تحقيق التطلعات بمجالات العمل الشرطي والأمني بما يعزز جهود شرطة أبوظبي في استدامة الأمن والأمان.

وأشاد بجهود أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية في توفير فرص التطوير المهني والعملي.

وذكر أن مركز تريندز يعمل على تطوير برامجه التدريبية، ويؤكد التزامه بتزويد المتدربين بأفضل الأدوات والمهارات التي تواكب متطلبات العصر، بما لديه من فريق من المدربين المتخصصين الذين يتمتعون بالخبرة الواسعة نظرياً وتطبيقياً في منهجية البحث، ويعمل على تزويد الباحثين بمهارات البحث العلمي وبالأدوات التي تعينهم على الاستكشاف والابتكار والقدرة على استشراف المستقبل.

وفي نهاية الحفل كرم اللواء ثاني بن بطي الشامسي، والدكتور محمد العلي خريجي الدورة والمدربين، وقاما بتسليمهم شهادات التخرج والتقدير.


مقالات مشابهة

  • محافظ البحر الأحمر: استقلال جامعة الغردقة يخدم تطوير البحث العلمي
  • "في دورته العاشرة ".. رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية يوم التميز العلمي
  • «في دورته العاشرة» رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي
  • في دورته العاشرة.. رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي
  • جامعة أسيوط تنظم جلسة علمية تحت عنوان الاعتبارات الأخلاقية في البحث العلمي للإشراف على الرسائل العلمية  
  • شرطة أبوظبي تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج أساليب البحث العلمي
  • تخريج دفعة في «أساليب البحث العلمي» بأبوظبي
  • الاثنين المقبل.. انطلاق الملتقى الثالث لمناهج البحث العلمي
  • مستشفى العلمين يقيم اليوم العلمي لرفع كفاءة وتدريب الطاقم الطبي
  • “تريندز” يسطر لنفسه صرحاً عالمياً شامخاً في عالم البحث العلمي