زنقة 20 ا الرباط

استقبل وزير الصحة والحماية الاجتماعية، البروفيسور خالد آيت طالب، يوم الجمعة 16 غشت 2024 بالرباط، وزير الصحة السعودي، الدكتور فهد بن عبد الرحمان بن داحس الجلاجل، والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب.

وذكرت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في بلاغ لها أن هذا اللقاء شكل فرصة لإطلاع الوفد السعودي على مختلف الأوراش التي أطلقها المغرب من أجل إصلاح جذري للمنظومة الصحية الوطنية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ومن أبرز هذه الأوراش، تعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة، فضلاً عن تطوير الصناعة الدوائية واللقاحية.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار أواصر الصداقة القائمة بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية، ورغبة الطرفين في تطوير آفاق وسبل التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وعلى هامش هذه الزيارة، تم التوقيع على مذكرة تفاهم تركز على تعزيز الجودة الصحية وسلامة المرضى، ومكافحة الجوائح والأوبئة، بما في ذلك رصدها المبكر واتخاذ التدابير اللازمة للسيطرة عليها. كما تشمل المذكرة الصحة العامة والطب الوقائي، والطب العلاجي، والصحة الرقمية، والطب الافتراضي. بالإضافة إلى ذلك، سيتم دراسة فرص التعاون في مجال خدمات نقل الدم لضمان توفر الدم الكافي والآمن في كلا البلدين.

وسيتم تنفيذ بنود هذه المذكرة، حسب بلاغ وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، من خلال تبادل المعلومات والخبرات، وتنظيم الزيارات بين الخبراء وذوي الاختصاص، وتنظيم المؤتمرات والندوات، وتبادل التدريب في المجال الصحي، فضلاً عن تشجيع البحوث العلمية في مجال الصحة والطب، والتبادل المعلوماتي في مجال الطب والتطبيب عن بُعد.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الصحة والحمایة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بـ”دول التعاون” يكرم جمعية الفجيرة الخيرية

 

 

 

كرم مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، جمعية الفجيرة الخيرية باعتبارها المؤسسة الرائدة في مجال تنمية وتأهيل الأسر المنتجة، وذلك خلال حفل تكريم المؤسسات الأهلية والخاصة الرائدة في العمل الاجتماعي بدول الخليج، الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة.

تسلم الجائزة نيابةً عن معالي سعيد بن محمد الرقباني، رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية، سعادة يوسف المرشودي، مدير الجمعية، بحضور معالي مريم بنت علي بن ناصر المسند، وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة في قطر، وسعادة جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.

وأعرب سعادة يوسف المرشودي عن سعادته بهذا التكريم، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز هو ثمرة جهود متواصلة على مدى سنوات طويلة بتوجيهات معالي سعيد الرقباني رئيس مجلس الإدارة.

ويعد تكريم مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بدول الخليج من أبرز الجوائز العربية التي تدعم وتحفز العمل الخيري والإنساني في العالم العربي.وام


مقالات مشابهة

  • "الأمن والحماية" تضبط 3 مخالفين باستغلال الرواسب في تبوك
  • «الداخلية» و«محمد بن راشد للفضاء» يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير
  • وزارة الداخلية ومحمد بن راشد للفضاء يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير
  • “الداخلية” و”محمد بن راشد للفضاء” يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير
  • وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • جامعة النيل تناقش مستقبل الرعاية الصحية المستدامة في مصر 12 سبتمبر
  • وزيرة التضامن: خريطة واضحة ومتكاملة حول الحماية الاجتماعية
  • مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بـ”دول التعاون” يكرم جمعية الفجيرة الخيرية
  • النائبة منال نصر: التعاون بين مصر والسعودية ركيزة أساسية لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة
  • وزير الداخلية يؤكد على متانة أواصر العلاقات والتشاور المستمر بين مصر والسعودية