أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الجمعة، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024-2025، بلغ حتى الآن 107 آلاف طالب وطالبة.

موقع التنسيق الإلكتروني

ويمكن لطلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة تسجيل رغباتهم أو تعديلها على موقع التنسيق الإلكتروني، مؤكدا أن على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سيُغلق في تمام السابعة من مساء اليوم الجمعة الموافق 16 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

كتابة رغباتهم بطريقة صحيحة

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم وإدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة. ويمكن للطلاب الاستفادة من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة لمساعدتهم في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنسيق الإلكتروني الثانوية العامة الجامعات والمعاهد العام الجامعي طلاب وزارة التعليم العالي المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب

بدأ مكتب التنسيق في استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الخميس الموافق 29-8-2024 ولمدة سبعة أيام انتهت يوم الأربعاء الموافق 4-9-2024.

وتقدم طلاب المرحلتين "الأولي والثانية" برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

المرحلة الثالثة وعدد طلابها

سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10-9-2024 حتى يوم الخميس الموافق 12-9-2024.

العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة للشعبة العلمية والأدبية هى 205 درجات بنسبة 50%، علما بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

مقالات مشابهة

  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني.. رابط تسجيل الرغبات
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. للمتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني.. رابط الحصول على النتيجة
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024