أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك تعرض مركز تجاري كبير في مدينة دونيتسك لقصف أوكراني أسفر عن اندلاع حريق ضخم
وسنوافيكم بالتفاصيل تباعا.. 

.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اندلاع حريق ضخم القوات الاوكرانية اندلاع حريق التفاصيل تفاصيل

إقرأ أيضاً:

بدور القاسمي تجتمع بأعضاء المجلس الاستشاري الجديد لـ”شراع” لتعزيز مكانة الشارقة مركزاً إقليمياً لريادة الأعمال

بحث مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) خلال أول اجتماع لمجلسه الاستشاري الجديد، استراتيجية المركز للفترة المقبلة، والخطط المقترحة لتطوير منظومة ريادة الأعمال، مؤكداً التزامه بدفع عجلة الابتكار، وتعزيز منظومة الأعمال المستدامة، وترسيخ دور الشارقة ومكانتها كمركز إقليمي لريادة الأعمال.

وترأست الاجتماع، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، بحضور أعضاء المجلس الجديد، الذي يضم 17 شخصية مؤثرة من قطاعات متنوعة تشمل المجالات الحكومية والأكاديمية والريادية، أبرزهم معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، ومعالي الدكتورة آمنة بنت عبد الله الضحاك الشامسي، وزيرة التغير المناخي والبيئة، وسعادة أسماء راشد سلطان بن طليعة، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، بحضور سعادة نجلاء المدفع، نائبة رئيسة مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، وسارة النعيمي، المدير التنفيذي لـ”شراع”.

وقالت الشيخة بدور القاسمي: “مع انطلاق المرحلة التالية من النمو في ظل مجلس إدارتنا الجديد، أشعر بالتفاؤل بشأن مستقبل “شراع”، ونحن محظوظون بدعم هذه المجموعة المتميّزة، التي ستسهم خبراتها وتفانيها ورؤيتها في تطوير مكانة “شراع” كواحد من أكثر المراكز الإقليمية حيوية لمؤسسي الأعمال الجدد، وسنواصل معاً تعزيز الابتكار، والمرونة، والاستدامة، ضمن منظومة ريادة الأعمال في إمارة الشارقة، وضمان ازدهار شركاتنا الناشئة لتظل قادرة على المنافسة مع الأفضل في الأسواق المحلية والعالمية”.

كما شارك في الاجتماع كافة أعضاء المجلس الاستشاري، وهم: سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وسعادة أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، محمد خديري، الرئيس التنفيذي لـ”بنك الشارقة”، والدكتورة سعيدة جعفر، المدير الإقليمي، ونائب الرئيس الأول لشركة Visa في دول مجلس التعاون الخليجي، وسعادة المهندس عمر المحمود، الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وأحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة لشركة “أرادَ” للتطوير العقاري، وفهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، وسالم سلطان العويس، الرئيس التنفيذي لشركة “ري. لايف” التابعة لـ”مجموعة بيئة”.

وبالإضافة إلى منى عيسى القرق، نائب رئيس “مجموعة عيسى صالح القرق”، وفريدة العجمي، المدير العام لمؤسسة “ثروات للشركات العائلية” والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “كيما”، وسونيا ويمولر، الشريك المؤسس لـ”فينتشر سوق”، ولينا خليل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ممزورلد”، وعمران سعيد، محاضر أول في الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال والإدارة الاستراتيجية في “كلية مِت سلون للإدارة”، وعبدالله صنوبر، المدير التنفيذي لـ”دي إم زي” والرئيس التنفيذي لـ”دي إم زي فينتشرز”.

ومن جانبه قال معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد: “في حين نواصل جهودنا لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً عالمياً رائداً لريادة الأعمال بحلول العام 2031، تساهم إمارة الشارقة بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف بفضل قوة منظومتها للشركات الناشئة في القطاعات المستقبلية. ونؤكد أن إمارة الشارقة تتمتع بمركز مزدهر للعمل الريادي وفقاً لـ “تقرير النظام البيئي العالمي للشركات الناشئة 2024” الذي صنف الإمارة في المرتبة الرابعة في دول مجلس التعاون الخليجي، والمرتبة السابعة في تصنيفات الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما ساهم الدعم المقدم من “شراع” للمؤسسات، بما في ذلك بناء القدرات والمواهب وتقديم الإرشاد ودعم الشركات الناشئة والانتشار الواسع في الأسواق، بشكل كبير في تحقيق الإمارة لهذا التقدم والنجاح.”

من جانبها، قالت معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة: “سعيدة بانضمامي إلى مجلس شراع الاستشاري، وإتاحة الفرصة لي للمساهمة في منظومة ريادة الأعمال المزدهرة في دولة الإمارات. أود أن أشكر الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي على الثقة، وأشيد بجهودها في قيادة شراع إلى آفاق جديدة. يمكن أن يساعد الابتكار وريادة الأعمال في صياغة حلول مناخية فعالة. وباعتبارها منصة لريادة الأعمال، يمكن لشراع دعم ورعاية الشركات الناشئة التي تركز على الاستدامة البيئية والمرونة المناخية بالإضافة إلى زيادة الوعي المناخي. أتطلع نحو المزيد من المشاريع التي تقدم حلولاً صديقة للمناخ ومعالجة التحديات الحرجة مثل التحول إلى الطاقة النظيفة وفقدان التنوع البيولوجي، واستدامة الأمن الغذائي، وإدارة النفايات وغيرها، مما يقود دولة الإمارات العربية المتحدة نحو مستقبل أكثر استدامة”.

وشكّل الاجتماع منصة لمناقشة المكانة الاستراتيجية لـ”شراع”، حيث ناقش أعضاء المجلس الاستشاري رؤاهم وأفكارهم حول كيفية تعزيز رسالة “شراع” الهادفة إلى تعزيز منظومة ريادة الأعمال في الشارقة، كما تضمن الاجتماع عرضاً تقديمياً شاملاً قدمته سارة النعيمي، المدير التنفيذي للمركز.

وتجلت الجاذبية العالمية المتنامية لإمارة الشارقة كمركز حيوي للشركات الناشئة من خلال “التقرير العالمي لمنظومة الشركات الناشئة 2024″، الذي صنف الشارقة في المركز الرابع خليجياً والسابع في تصنيفات منظومة الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولعب “شراع” دوراً مركزياً في تحقيق هذه الإنجازات، حيث حرص على تدريب وتنمية مهارات أكثر من 18 ألف رائد أعمال شاب، ودعم منظومة متكاملة تضم أكثر من 420 شركة ناشئة، احتضن منها “شراع” أكثر من 180 شركة نجحت بجمع أكثر من 171 مليون دولار من رأس المال، وتحقيق إيرادات تجاوزت 248 مليون دولار، وتوفير أكثر من 1900 فرصة عمل، وأسهمت في تعزيز الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات، كما رسخ “مهرجان الشارقة لريادة الأعمال” الذي ينظمه “شراع” سمعة الإمارة كمركز رائد للمواهب، حيث جذب المهرجان في دوراته السبع أكثر من 30 ألف صانع تغيير من جميع أنحاء العالم.


مقالات مشابهة

  • بدور القاسمي تجتمع بأعضاء المجلس الاستشاري الجديد لـ”شراع” لتعزيز مكانة الشارقة مركزاً إقليمياً لريادة الأعمال
  • روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك
  • دبي للسلع المتعددة يطلق مركزاً للذكاء الاصطناعي
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • روسيا تُحرر 4 بلدات في دونيتسك الشعبية
  • أخنوش يجلب استثماراً ضخماً من الصين لخلق 11 ألف منصب شغل
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك
  • انفجارات تهز كييف.. وموسكو تتحدث عن تقدم على جبهة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • إعلام فلسطيني: طائرات إسرائيلية تستهدف حي التفاح شرق مدينة غزة
  • محمد صلاح سيطلب عقداً ضخماً من ليفربول