أُقيمت ظهر اليوم الجمعة، مراسم سحب قرعة النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024/25، بنظامها الجديد بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالامبور.

تم تقسيم الـ 24 فريقًا إلى مجموعتين، واحدة لفرق الشرق وأخرى للغرب، تضم كل مجموعة 12 فريقًا، يلعب كل فريق 8 مباريات بنظام الذهاب والإياب.

وتقام مباريات مرحلة المجموعات في الفترة من 16 سبتمبر وحتى 19 فبراير 2025، يتأهل من دور المجموعات أول 8 فرق إلى دور الـ16، والذي تقام مواجهاته بنظام الذهاب والإياب.

وبداية من دور ربع النهائي وحتى المباراة النهائية ستقام البطولة بنظام البطولة المجمعة (التأهل من مباراة واحدة)، تقام في المملكة العربية السعودية، ذلك خلال الفترة من 25 أبريل وحتى 4 مايو 2025.

الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025

منطقة الغرب 

المستوى الأول: العين (الإمارات)، الهلال (السعودية)، السد (قطر)، بيرسيبوليس (إيران)، باختاكور (أوزبكستان)، الشرطة (العراق).

 المستوى الثاني: النصر (السعودية)، الريان (قطر)، الاستقلال (إيران)، الوصل (الإمارات)، الأهلي (السعودية)، الغرافة (قطر). 

منطقة الشرق

المستوى الأول: فيسيل كوبي (اليابان)، أولسان هيونداي (جمهورية كوريا)، شنغهاي بورت (الصين)، بوريرام يونايتد (تايلاند)، سنترال كوست مارينرز (أستراليا)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا). 

المستوى الثاني: كاوازاكي فرونتال (اليابان)، بوهانج ستيلرز (جمهورية كوريا)، شنغهاي شينهوا (الصين)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، غوانغجو (جمهورية كوريا)، شاندونج تايشان (الصين).

المجموعة الأولي

باختاكور (أوزبكستان) يواجه: السد - العين - الريان - الوصل (على أرض فريق باختاكور) - بيرسبوليس - الشرطة -  الاستقلال - الغرافة (خارج أرض باختاكور). 

السد (قطر) يواجه:  بيرسبوليس - الهلال - الاستقلال - الأهلي (على أرض ملعب السد) - باختاكور- العين - النصر - الوصل (خارج ملعب السد). 

بيرسبوليس (إيران) يواجه:  باختاكور - الشرطة - النصر - الغرافة (على أرضه) - السد - الهلال - الريان - الأهلي (خارج أرضه).

 الهلال (السعودية) يواجه:  بيرسبوليس - الشرطة - الاستقلال - الغرافة (على أرضه)، السد - العين - الريان - الوصل (خارج السعودية). 

الشرطة (العراق) يواجه: باختاكور - العين - الوصل - النصر (على أرض الفريق العراقي) - بيرسبوليس - الهلال - الاستقلال - الأهلي (خارج العراق. 

العين الإماراتي يواجه: السد - الهلال - الريان - الأهلي (في الإمارات)،  باختاكور - الشرطة - النصر - الغرافة ( خارج الإمارات).

المجموعة الثانية

النصر (السعودية) يواجه: السد - العين - الاستقلال - الغرافة (في السعودية) - بيرسبوليس - الشرطة - الريان - الوصل (خارج السعودية).

الريان (قطر) يواجه: بيرسبوليس - الهلال - النصر - الوصل ( على أرضه في قطر) - باختاكور - العين - الاستقلال - الأهلي (خارج قطر).

الاستقلال (إيران) يواجه:  باختاكور - الشرطة - الريان - الأهلي ( في إيران) - السد - الهلال - النصر - الغرافة (خارج إيران).

الأهلي (السعودية) يواجه: بيرسبوليس - الشرطة - الريان - الوصل (في السعودية) - السد  - العين -الاستقلال - الغرافة (خارج السعودية).

الغرافة (قطر) يواجه:  باختاكور - العين - الاستقلال - الأهلي (في قطر) -  بيرسبوليس - الهلال - النصر - الوصل (خارج قطر). 

الوصل (الإمارات) يواجه: السد - الهلال - النصر - الغرافة (في الإمارات) - باختاكور -  الشرطة -الريان  -الأهلي ( خارج الإمارات).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية دوري أبطال أسيا للنخبة على أرض

إقرأ أيضاً:

المصري يواجه تحديات في تحديد ملعب مباراة العودة أمام الهلال الليبي

أجرى مسئولو النادي المصري البورسعيدي اتصالات مكثفة خلال الساعات الأخيرة لحسم مكان إقامة مباراة العودة أمام الهلال الليبي في الدور التمهيدي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، المقرر إقامتها يوم الأحد 22 سبتمبر الجاري.

يفضل المصري  إقامة المباراة على استاد هيئة قناة السويس، إلا أن التأخير في الحصول على التصاريح اللازمة قد يجبر الفريق على نقل اللقاء إلى ملعب برج العرب، الذي يُعد الآن الخيار الأكثر ترجيحا.

البطل الأولمبي محمد السيد يكشف كواليس حديثه مع محمد صلاح في معسكر المنتخب تحت شعار "صيف شبابنا" مركز تدريب اللياقة البدنية ببورسعيد يواصل نشاطه لتطوير مهارات الشباب

وأشارت مصادر من داخل النادي إلى أن هناك نسبة كبيرة تشير إلى أن المباراة ستقام في برج العرب، حيث يخوض المصري على هذا الملعب في مبارياته المحلية ووفقا للوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في حال عدم توفر الموافقات المطلوبة للعب على ملعب بديل، فإن الاتحاد سيقوم بتحديد الملعب المناسب، والذي سيكون في هذه الحالة ملعب برج العرب.

تسعي إدارة النادي المصري في التواصل باستمرار مع الجهات المعنية للحصول على التصاريح اللازمة لإقامة المباراة في استاد هيئة قناة السويس، الذي يُعد هو الاختيار الافضل للفريق في حين  الوقت المتبقي على موعد المباراة يجعل برج العرب الخيار الأكثر احتمالا حتى الآن.
 

مقالات مشابهة

  • تعرف علي قرعة دوري القسم الثاني لمجموعتي بحري
  • نيمار يقود قائمة الهلال في دوري أبطال آسيا
  • تعرف على موقف مجموعات التصفيات الأسيوية لكأس العالم 2026
  • المصري يواجه تحديات في تحديد ملعب مباراة العودة أمام الهلال الليبي
  • الزلال: الاتحاد والأهلي والنصر طلعوا بيانات لكن الهلال ذهب للرابطة وقالوا له يجيب الله مطر .. فيديو
  • تعرف على موعد مباراة بيراميدز والجيش الرواندي في دوري أبطال إفريقيا
  • حكم مباراة النصر والأهلي في دوري روشن السعودي
  • المسعودي يواجه دعاوى في المحاكم بسبب مخالفات قرعة الحجاج.. وثائق
  • طلب نيابي لإستضافة رئيس هيئة الحج على خلفية قرعة الحج المشكوك بأمرها
  • الثلاثاء المقبل .. اتحاد القرعة يُجري قرعة دوري القسم الثاني