الجزيرة:
2024-09-11@12:45:23 GMT

لماذا توغلت أوكرانيا في روسيا؟

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

التوغل الأوكراني المفاجئ والمستمر، والذي يعدّ الأكبر على الأراضي الروسية منذ الحرب العالمية الثانية، أثار تساؤلات عدة حول أهدافه العسكرية والسياسية ومستقبله، فضلا عن أسباب التراجع الروسي، وتأثيرات كل ذلك على مستقبل الحرب المستمرة منذ نحو عامين ونصف.

وبعد نحو أسبوع من التوغل، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن قوات بلاده سيطرت على 74 بلدة في مقاطعة كورسك الروسية، وأنها تواصل تقدمها في المنطقة، مؤكدا أن "روسيا جلبت الحرب إلى أراضينا، ويجب أن تشعر بما فعلته".

في المقابل، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما سماها تصرفات القوات الأوكرانية بأنها "استفزاز واسع النطاق"، وقال فإن كييف "تطلق النار عشوائيا من مختلف أنواع الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ، على البنية التحتية المدنية والمباني السكنية وسيارات الإسعاف".

بانوراما الجزيرة نت سلطت الضوء على آخر مستجدات الحرب الروسية على أوكرانيا، وخصوصا التوغل الأوكراني في البلدات الروسية التي شهدت نزوح الآلاف من سكانها، والتداعيات المتوقعة لذلك على مسار الحرب.

16/8/2024-|آخر تحديث: 16/8/202401:49 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجبنغلاديش.. هروب حسينة وتساؤلات عن الجيش والمستقبلplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 24 seconds 06:24اغتيال هنية.. إسرائيل تشعل المنطقةplay-arrowمدة الفيديو 07 minutes 16 seconds 07:16الحوثيون وإسرائيل.. إلى أين يتجه التصعيد؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 00 seconds 05:00ترامب.. رصاصة قد تفتح طريق الرئاسةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 29 seconds 05:29“بانوراما الجزيرة نت” اليسار يتقدم.. زلزال سياسي بأوروباplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 57 seconds 04:57سوريا.. عودة حزينة إلى بؤرة الاهتمامplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 39 seconds 05:395 انتخابات تخطف أنظار العالمplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 46 seconds 05:46من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

بعد إطلاق آيفون 16 الجديدة.. ما مميزاته؟ و كيف علق المغردون؟

 

مع "آيفون 16″، أطلقت الشركة "آيفون 16 بلس" و"آيفون 16 برو"، و"آيفون 16 برو ماكس"، وجاء "آيفون 16" بـ5 ألوان، أهمها الزهري. وتعد فئة "البرو ماكس" الأكثر طلبًا.

والسؤال الذي يطرحه الجميع بعد إطلاق "آبل" للجيل الجديد من هواتفها الذكية هو: بماذا يختلف "آيفون 16" عن "آيفون 15″؟

في هواتف "آيفون 15″، كانت دقة الكاميرا 12 ميغا بيكسل، لكنها تضاعفت 4 مرات، وصارت دقتها 48 ميغا بيكسل، مما يعني أن المستخدم يستطيع أن يدخل فيها زووم للتجسس على الجراثيم أمامه على الطاولة.

ويذكر أنه منذ 15 سنة لم تتطور الهواتف إلّا بالكاميرات:

أما البطارية، فهي تدوم في "الآيفون 15" لـ29 ساعة من تشغيل الفيديو.. وتزيد عنها 4 ساعات في "الآيفون 16".

والميزة الجديدة في "الآيفون 16″، والتي لم يدعمها "آيفون 15″، هي الذكاء الاصطناعي الذي يساعد في التقاط الصور والفيديو باحترافية وبشكل كبير.

وعلق محبو هواتف الآيفون على الإصدار الجديد لشركة "آبل"، حيث رصدت بعض ما كتبوه حلقة (2024/9/10) من برنامج "شبكات".

وبالنسبة لإبراهيم، فإن "آخر 4 إصدارات كلها متشابهة اللون والشكل.. يبدو لي أن آبل فلست أفكار واختراعات جديدة.. ماذا يفرق عن الإصدارات الأربعة التي قبله؟".

ورأى أحمد النعيمي، أن"آيفون 15 بدلوه لأن "البروسسير" أعلى والأمان أعلى ولا يحمى بالأيدي".

وكتب خليل خضر يقول: "آبل لعبت على وتر التمييز والطبقية.. وأنك مختلف عندما تمسك الآيفون… آبل سخرت المستخدمين وأصبحوا عبيدا ومستعدين للدفاع لحد الموت عن الشركة".

وعلق فاضل الزيادي على الموضوع بالقول: "آبل شركة أميركية منذ 16 سنة وهي تضحك على المستهلكين بجهاز آيفون… تربح من خلاله مليارات الدولارات.. تنزل الجهاز وبعد أقل من سنة ينزل تحديث يخليك تكره الجهاز وترجع تشتري نسخة جديدة وهكذا..".

ويذكر أن سعر "آيفون 16″ يبدأ من 800 دولار، و"آيفون بلس" من 900 دولار. أما آيفون برو" و"برو ماكس" فجاء بالأسعار ذاتها للجيل السابق، وهي ألف دولار لآيفون "16 برو"، وألف ومئتا دولار لـ"البرو ماكس".

10/9/2024المزيد من نفس البرنامجسخط وحزن على المنصات في أعقاب مجزرة المواصي بخان يونسplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33شهروا سيوفا ورددوا قسما غير تقليدي.. كيف علق أتراك على تصرف ضباط خريجين؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 23 seconds 04:23إسرائيل تقصف حماة بعنف ومغردون يتساءلون عن أسباب صمت الجيش السوريplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 43 seconds 02:43"أنا كالقيامة ذات يوم آت".. المنصات تشيد بعرض المقاومة العسكري في جنينplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 07 seconds 04:07خسائر مادية وبشرية.. حزن يطغى على المنصات بعد سيول المغربplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 30 seconds 03:30أول سيارة عراقية تدخل الكويت منذ 33 عاما.. ما القصة وكيف تفاعل المغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 13 seconds 03:13وزير مغربي يثير جدلا بسبب "تيك توك" و"يوتيوب".. ما القصة؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 28 seconds 03:28من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بعد عام.. الجزيرة ترصد شهادات ناجين من فيضانات درنة
  • بعد إطلاق آيفون 16 الجديدة.. ما مميزاته؟ و كيف علق المغردون؟
  • أضرار جسمية تحدق بالاقتصاد الإسرائيلي
  • الأردن.. قانون جديد ينظم انتخابات مجلس النواب
  • التصعيد في الضفة الغربية.. تحذير من انفجار الوضع
  • الجزائر.. فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية
  • كاميرا الجزيرة ترصد الوضع على معبر اللنبي
  • فرنسا.. متظاهرون يطالبون بوقف الحرب على غزة
  • بسبب الحرب.. عام دراسي دون تعليم في غزة
  • الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عام