الجزيرة:
2024-09-11@12:53:44 GMT

نظام ومواعيد دوري أبطال آسيا الثاني

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

نظام ومواعيد دوري أبطال آسيا الثاني

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا الثاني لكرة القدم، التي أقيمت اليوم الجمعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، عن مواجهات مثيرة ستجمع أندية عربية ضمن نفس المجموعة.

وضمت المجموعة الثانية ضمن منطقة الغرب، أندية التعاون السعودي والقوة الجوية العراقي مع الخالدية البحريني، في حين ضمت المجموعة الثالثة الشارقة الإماراتي والوحدات الأردني.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أبطال آسيا للنخبة.. الغرافة القطري يحجز مقعده بدور المجموعاتlist 2 of 2الجائزة المالية تضاعفت.. 12 مليون دولار للفائز بدوري أبطال آسياend of list

وفي المجموعة الرابعة شباب الأهلي الإماراتي والحسين إربد الأردني والكويت الكويتي.

نظام ومواعيد دوري أبطال آسيا الثاني

وتضم البطولة الجديدة، والتي تشتمل أكبر عدد من الأندية في مسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، 8 مجموعات (4 في منطقة الغرب و4 في الشرق)، وتتكون كل مجموعة من 4 أندية وستقام منافسات دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلتين في الفترة من 17 سبتمبر/أيلول حتى الخامس من ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته في فبراير/شباط 2025. ثم دور الثمانية في مارس/آذار وقبل النهائي في أبريل/نيسان العام القادم 2025، قبل أن تختتم البطولة بإقامة النهائي من مباراة واحدة في 17 مايو/أيار 2025.

وبالإضافة إلى فرصة رفع كأس جديدة، سيتم دعم جميع الأندية المشاركة بزيادات كبيرة في المخصصات المالية، إذ ستحصل الفرق المشاركة في دور المجموعات على ما لا يقل عن 300 ألف دولار أميركي في حين يحصل الفائز باللقب على نحو 3.28 ملايين دولار.

اكتملت المجموعات ✅

32 فريق في 8️⃣ مجموعات من #دوري_أبطال_آسيا2 ???? pic.twitter.com/unz7MZyCmH

— دوري أبطال آسيا (@theAFCCL_ar) August 16, 2024

فيما يلي قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا الثاني لمنطقة الغرب: المجموعة الأولى: الوكرة (قطر) – تراكتور سازي (إيران)- موهون باجان سوبر جاينت (الهند) -رافشان (طاجيكستان). المجموعة الثانية: التعاون (السعودية) – القوة الجوية (العراق) – الخالدية (البحرين) – ألتين أسير (تركمانستان). المجموعة الثالثة: سيباهان (إيران) – الشارقة (الإمارات) – الاستقلال (طاجيكستان) – الوحدات (الأردن). المجموعة الرابعة: شباب الأهلي (الإمارات) – ناساف (أوزبكستان) -الحسين إربد (الأردن) – الكويت (الكويت). قرعة دور المجموعات لمنطقة الشرق: المجموعة الخامسة: سانفريس هيروشيما (اليابان) – سيدني (أستراليا) – كايا إيلويلو (الفلبين) – إيسترن (هونغ كونغ). المجموعة السادسة: تشجيانغ (الصين) – بورت (تايلند) – ليون سيتي سايلرز (سنغافورة) – بيرسيب باندونغ (إندونيسيا). المجموعة السابعة: بانكوك يونايتد (تايلند) – نام دينه (فيتنام) – لي مان (هونغ كونغ) – تامبنيز روفرز (سنغافورة). المجموعة الثامنة: تشونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية) – سيلانغور (ماليزيا)- موانغ ثونغ يونايتد (تايلند)- ديناميك هيرب سيبو (الفلبين).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أبطال آسيا دوری أبطال آسیا الثانی دور المجموعات

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يحدد موعد قرعة الدوري الممتاز ب للمجموعة الثانية

 

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رسميًا عن موعد قرعة الدوري الممتاز "ب" للمجموعة الثانية (أ-ب) والتي  ستجري  غد الثلاثاء، حيث ستتوزع الفرق المشاركة في هذه المجموعة لتحديد المباريات وجدول المنافسات.

اتحاد الكرة يحدد موعد قرعة الدوري الممتاز ب للمجموعة الثانية

تعد هذه المجموعة من أهم مجموعات الدوري الممتاز "ب"، وتشهد تنافسًا قويًا بين الأندية على الصعود للدوري الممتاز.

وتم تقسيم الأندية المشاركة بدوري القسم الثاني ب إلى 3 مجموعات، على أن يتم تقسيم كل مجموعة إلى مجموعتين فرعيتين.، وجاءت تقسيماتها كالتالي:

المجموعة الأولى
أندية الصعيد وتضم تليفونات بني سويف، الألومنيوم، طهطا، نجوم مصر، الأقصر، شبان قنا، مصر المقاصة، قوص، شباب طامية، شباب سوهاج، النصر للتعدين، الفيوم، المنيا، الواسطى، أسمنت أسيوط، مكاديء توت عنخ آمون، البداري، المدينة المنورة، كيما أسوان، وبني مزار.

المجموعة الثانية
أندية القاهرة والقناة وتضم النجوم، جمهورية شبين، العبور، النصر، الشمس، المريخ، بورفؤاد، المستقبل سبورت، جنوب سيناء، الإنتاج الحربي، مصر للتأمين، ألو إيجيب، إيسترن كومباني، نجمة سيناء، اتحاد الشرطة، دياموند، الشرقية، البلاستيك، بنها، تيم إف سي.

موعد مباراة المغرب ضد ليسوتو في تصفيات أمم افريقيا والقنوات الناقلة من يعوض غياب متعب الحربي امام الصين؟

المجموعة الثالثة
أندية بحري تضم شباب القزازين، مالية كفر الزيات، بايونيرز، اتحاد نبروة، صيد المحلة، كفر الشيخ، بني عبيد، مركز التنمية الشبابية بتلا، بيلا، دمياط، ميجا سبورت، دكرنس، الأوليمبي، الحمام، الهلال بالضبعة، طلائع الأسطول، دلفي، ألعاب دمنهور، المجد السكندري، الزهور بمطروح، شباب كوم حمادة، أصحاب الجياد، والجزيرة بمطروح.

مقالات مشابهة

  • تعرف علي قرعة دوري القسم الثاني لمجموعتي بحري
  • نيمار يقود قائمة الهلال في دوري أبطال آسيا
  • رابطة الأندية تتمسك بالانتهاء من تصور الدورى الجديد قبل فتح باب الانتخابات
  • عطيف: الرابطة لا تتعامل مع الأندية بالتساوي
  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • قرعة الدور الثاني لأبطال أوروبا للسيدات
  • اتحاد الكرة يحدد موعد قرعة الدوري الممتاز ب للمجموعة الثانية
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني: خطوات الحصول عليها ومواعيد الإعلان
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • الثلاثاء المقبل .. اتحاد القرعة يُجري قرعة دوري القسم الثاني