المناطق_واس

أعلنت الهند اليوم، أنها أطلقت بنجاح قمرًا اصطناعيًا على متن مركبة جديدة في مهمة لمراقبة الأرض بهدف توفير مزيد من البيانات بشأن البيئة والنشاط البركاني والغلاف الجليدي.

 

أخبار قد تهمك تثبيت أسعار الفائدة في الهند 8 أغسطس 2024 - 10:27 صباحًا طائرات مسيرة تقوم بإيصال الطعام للكلاب في الهند جراء الفيضانات.

. فيديو 5 أغسطس 2024 - 8:51 صباحًا

 

وذكرت وزارة الفضاء الهندية، أن منظمة أبحاث الفضاء الهندية (إيسرو) أطلقت قمر (مراقبة الأرض-08) على متن مركبة إطلاق الأقمار الاصطناعية الصغيرة الجديدة (دي 3) من منصة الإطلاق الأولى في مركز (ساتيش داوان) الفضائي في (سريهاريكوتا) بولاية (اندرا براديش) جنوب البلاد.

 

 

وأضافت، أن القمر كان على متنه حمولات للأشعة تحت الحمراء الكهروضوئية وقياس الانعكاس لنظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية ومقياس الأشعة فوق البنفسجية.

 

 

وأشارت إلى أن المهمة ستساعد على مراقبة الكوارث ومراقبة البيئة وكشف الحرائق ومراقبة النشاط البركاني ومراقبة الكوارث الصناعية ومحطات الطاقة وتحليل الرياح على سطح المحيط وتقييم رطوبة التربة ودراسات الغلاف الجليدي فوق منطقة الهيمالايا وكشف الفيضانات وكشف المسطحات المائية الداخلية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأرض الهند قمر اصطناعي

إقرأ أيضاً:

سبيس إكس تستعد لأول جولة تجارية خارج مركبة في الفضاء

واصل طاقم من أربعة رواد فضاء في رحلة تجارية اليوم الثلاثاء الاستعدادات النهائية لمهمة تهدف من خلالها شركة سبيس إكس إلى إجراء أول جولة تجارية خارج مركبة في الفضاء، وذلك باستخدام بدلات فضاء جديدة من صناعتها وفي مركبة فضائية أعادت تصميمها.
ويستعد ملياردير وطيار عسكري متقاعد وموظفان في سبيس إكس للانطلاق في الساعة 0738 بتوقيت جرينتش من مركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة ناسا في فلوريدا على متن المركبة كرو دراجون المملوكة لسبيس إكس، وهي خامس مهمة فضائية خاصة للمركبة وأكثرها خطورة.وتأجلت محاولة إطلاق الشهر الماضي قبل ساعات من الإقلاع بسبب تسرب بسيط للهيليوم في معدات أرضية على منصة إطلاق سبيس إكس.
وأصلحت سبيس إكس التسرب، ولكن بعد ذلك أوقفت الجهات التنظيمية الأميركية إطلاق صاروخ (فالكون 9) التابع للشركة بسبب عطل في مهمة منفصلة، مما أدى إلى تأخير إطلاق المهمة بولاريس.
وبعد السماح باستئناف رحلات (فالكون 9)، أصبحت المهمة بولاريس جاهزة للانطلاق اليوم الثلاثاء، ولكن مع فرصة لطقس ملائم نسبتها 40 بالمئة فقط، وفقا لنماذج الطقس الخاصة بقوة الفضاء الأميركية.

أخبار ذات صلة "ناسا" تعلن مواصلة الرحلات إلى الفضاء بالتعاون مع "روس كوسموس" إيلون ماسك: "سبيس إكس" ستطلق مركبات غير مأهولة إلى المريخ المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • توقعات باكتشاف كويكب مدمر للعالم.. وناسا تستعد للكارثة (تفاصيل)
  • إطلاق أول رحلة للتجول في الفضاء
  • مركبة الفضاء بولاريس داون تتجه إلى الفضاء في مهمتها المدنية
  • إطلاق أول إعلان عالمي لمبادئ السلامة الصناعية
  • سبيس إكس تستعد لأول جولة تجارية خارج مركبة في الفضاء
  • ستارلاينر تعود إلى الأرض تاركة رائدين عالقين في الفضاء
  • مركبة “ستارلاينر” تهبط على الأرض تاركة رواد ناسا عالقين في المدار
  • فيديو.. "ستارلاينر" تترك رائدين عالقين في الفضاء وتعود للأرض
  • ناسا تعلن مواصلة الرحلات إلى الفضاء بالتعاون مع روس كوسموس
  • “ناسا” تعلن مواصلة الرحلات إلى “الفضاء الدولية” بالتعاون مع “روس كوسموس”