واتساب.. يستعد تطبيق واتساب لإضافة ميزة جديدة لروبوت الدردشة، حيث يسمح للمستخدمين إرسال رسائل صوتية والرد عليها بواسطة ربورت.

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، تفاصيل وضع الدردشة الصوتية فى WhatsApp، وفقا لخدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنــــــــــــــا.

WhatsApp يستعد لإضافة وضع الدردشة الصوتية مع Meta

وبحسب ما صرح به موقع «WABetaInfo»، فإن ميزة الرسائل الصوتية لـ Meta AI سيتم طرحها لمجموعة صغيرة من المختبرين التجريبيين الذين سيتمكنون من استخدامها، وبعد ذلك يوسعها واتساب لمجموعة مستخدمين أكبر فى الأسابيع المقبلة.

ويمكن للأشخاص الذين سجلوا في برنامج Google Play Beta من النقر فوق زر Meta AI للوصول إلى واجهة الدردشة ورؤية أيقونة رسالة صوتية جديدة.

وتعد هذه الأيقونة مشابهة لتلك التي نراها في الدردشات والمجموعات الأخرى ويتم وضعها بجوار حقل النص في الأسفل، وتمكن المستخدمين بإرسال رسائل صوتية إلى Meta AI، وسيكون الذكاء الاصطناعي قادرا على معالجة الصوت وفهم الاستعلام، ثم يرسل الاستجابة فى نص.

WhatsApp يستعد لإضافة وضع الدردشة الصوتية مع Meta

ويمكن أن تكون الميزة مفيدة في المواقف التي لا يستطيع فيها المستخدم كتابة سؤال طويل ولكنه لا يزال يتطلب المعلومات، خصوصا أولئك المستخدمين الذين هم دائمًا في حالة تنقل قد يجدون الميزة المفترضة مريحة، بينما كان Meta AI متعدد الوسائط دائمًا ويمكنه إنشاء الصور، لم تتم إضافة إنشاء الصوت أو معالجته إليه حتى الآن، قد يغير هذا التحديث ذلك أخيرًا.

يذكر أن واتساب لنظام أندرويد يختبر طريقة للرد السريع على الرسائل عن طريق النقر المزدوج عليها، ويقال أن الميزة تعطى رمزا تعبيريًا للقلب افتراضيًا، بمجرد النقر المزدوج على الرسالة بواسطة المستخدم، ويدعم Instagram وFacebook هذه الميزة بالفعل، وحاليًا هذه الميزة في مرحلة تجريبية ولم يتم الكشف عن تاريخ إصدارها العام.

اقرأ أيضاً«خللي بالك».. هذه العلامات تدل على اختراق حسابك على الواتساب

آخر إصدار.. طريقة تنزيل واتساب الذهبي 2024

«واتساب» يبدأ تجربة ميزة الترجمة الفورية الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: واتساب الواتساب تحديث واتساب الجديد تحديث الواتساب ميزة واتساب الجديدة ميزة جديدة في الواتساب ميزة جديدة في واتساب ميزة جديدة في تطبيق واتساب ميزة في الواتساب الدردشة الصوتیة

إقرأ أيضاً:

بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. 5 موارد لتمويل صندوق قادرون باختلاف (تعرف عليها)

حددَّ مشروع القانون رقم 200 لسنة 2020، بإصدار قانون إنشاء "صندوق قادرون باختلاف"، الذي أقره مجلس النواب خلال دور الانعقاد الرابع، موارد الصندوق، والذي يستهدف تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على كفالة حقوقهم الصحية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من الحقوق، وتوفير فرص عمل لهم، ودمجهم في المجتمع.

 


موارد صندوق "قادرون باختلاف"

 

فقد نصت المادة (14) من القانون على أن تتكون موارد صندوق قادرون باختلاف من الآتي:

 

1- الاعتمادات التي تخصصها الموازنة العامة للدولة.

 

2- حصيلة الرسم الإضافي المنصوص عليه بالمادة (12) هذا القانون.

 

3- حصيلة المساهمات المنصوص عليها بالمادة (13) من هذا القانون.

 

4- عائد استثمار أموال الصندوق بما لا يتعارض مع أغراضه.

 

5 - التبرعات والهبات والوصايا والمنح والإعانات التي يقبلها مجلس إدارة الصندوق بما لا يتعارض مع أغراضه.

 

ونصت المادة (15) على أن أموال الصندوق أموالا عامة، ويكون للصندوق في سبيل اقتضاء حقوقه اتخاذ إجراءات الحجز الإدارى وفقًا لأحكام القانون رقم 308 لسنة 1955 في شان الحجز الإداري.


ويكون للصندوق موازنة مستقلة تعد على نمط موازنات الهيئات الاقتصادية، وتبدأ السنة المالية له ببداية السنة المالية للدولة وتنتهي بنهايتها، وتخضع لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات، ويكون للصندوق حساب خاص ضمن حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزي، وله أن يفتح حسابًا بأحد البنوك التجارية بعد موافقة وزير المالية، ويرحل الفائض من موازنته إلى موازنة السنة التالية، ويكون الصرف من أموال الصندوق على تحقيق أغراضه، وذلك وفقًا للقواعد التي يصدر بها قرار من مجلس إدارته.


وتُعفى أموال الصندوق والتسهيلات الائتمانية الممنوحة له من جميع أنواع الضرائب والرسوم في حدود الغرض الذي أنشئ من أجله، وتعتبر التبرعات المدفوعة إلى الصندوق من التكاليف واجبة الخصم طبقًا لأحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. 5 موارد لتمويل صندوق قادرون باختلاف (تعرف عليها)
  • ميزة جديدة للتحكم بمحتوى تيك توك
  • معتصم النهار يوجه رسالة لجمهوره.. تعرف عليها
  • 4 حالات يُمنع فيها التعويض عن الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية الجديد.. تعرف عليها
  • «الخدمات الطبية» تطلق قنوات اتصال جديدة لتلقي شكاوى المواطنين
  • طريقة لتعزيز خصائص الثوم المفيدة.. تعرف عليها
  • 5 مزايا للعمال في قانون العمل الجديد.. تعرف عليها
  • ميتا تشارك كيفية تفاعل واتساب وماسنجر مع تطبيقات المراسلة الأخرى
  • جفاف الفم يشير إلى العديد من الأمراض.. تعرف عليها
  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها