زنقة 20:
2024-09-11@12:37:34 GMT

لبؤات الأطلس يحافظن على مركزهن في تصنيف الفيفا

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

لبؤات الأطلس يحافظن على مركزهن في تصنيف الفيفا

زنقة 20 | متابعة

حافظ المنتخب المغربي النسوي على مركزه 59 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي أعلن عنه اليوم الجمعة.

و يحتل منتخب لبؤات الأطلس، المرتبة 59 برصيد 1426.09 نقطة، الثالث أفريقيا خلف نيجيريا (المركز الأول) وجنوب إفريقيا (الثاني).

و عالميا، نجح المنتخب الأمريكي في استعادة صدارة ترتيب التصنيف العالمي بفضل فوزه بذهبية مسابقة كرة القدم الأولمبية للسيدات باريس 2024، إثر الفوز على البرازيل.

و يأتي منتخب إنجلترا في المركز الثاني، وتليه إسبانيا التي تراجعت للمركز الثالث نتيجة خسارة مباراتين في باريس، وهما نصف النهائي أمام البرازيل ومباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية أمام ألمانيا التي حافظت بدورها على مكانها في الترتيب، وكذلك الحال بالنسبة إلى اليابان التي خسرت لاعباتها مباراة ربع النهائي أمام أمريكا.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

في الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات المونديال.. الأخضر يسعى للعلامة الكاملة أمام الصين

البلاد- جدة

يحل منتخبنا الوطني ضيفًا في الـ 3 مساء اليوم على نظيره الصيني، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

واختتم الأخضر استعداداته لخوض المباراة أمس بحصة تدريبية على ملعب المباراة استاد “داليان سويوان” بمدينة داليان الصينية، تحت إشراف المدير الفني “روبرتو مانشيني”.

وبعد التعادل أمام إندونيسيا في الجولة الأولى، يتطلع الأخضر إلى تحقيق أول انتصار له في الدور الثالث الحاسم من التصفيات، والعودة من الصين بثلاث نقاط، تعزز من حظوظه في التأهل إلى مونديال 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

ويحتل الأخضر المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة، حيث يتصدر المجموعة منتخب اليابان بثلاث نقاط بعد فوزه على الصين 7-0 في الجولة الأولى، ويليه منتخب البحرين بنفس الرصيد، بعد أن حقق فوزًا ثمينًا في الجولة الأولى خارج أرضه على منتخب أستراليا.

ومن المؤكد أن يجري مدرب منتخبنا الوطني” مانشيني” بعض التغييرات على التشكيلة، التي بدأ بها مباراة إندونيسيا؛ حيث يتوقع أن يزج بسعود عبدالحميد منذ البداية، بعد مشاركته بديلًا في اللقاء السابق، كما يتوقع أن يأخذ صالح الشهري مكانه في خط المقدمة أساسيًا، في حين يغيب الظهير الأيسر متعب الحربي بعد تعرضه لإصابة عضلية.

مقالات مشابهة

  • المنتخب العراقي يحافظ على المركز 55 عالمياً في تصنيف الفيفا
  • البحرين تتكبد هزيمة ساحقة على أرضها أمام اليابان
  • الإمارات تسقط في عقر دارها أمام إيران
  • بونجاح يضيف الهدف الثالث لصالح الخضر أمام ليبيريا
  • محمد صلاح يوقع على ثالث أهداف منتخب مصر أمام بوتسوانا
  • محمد صلاح يسجل هدف منتخب مصر الثالث أمام بوتسوانا «فيديو»
  • مانشيني يستقر على تشكيل السعودية أمام الصين في تصفيات كأس العالم
  • في الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات المونديال.. الأخضر يسعى للعلامة الكاملة أمام الصين
  • فيفا يُعلن المنتخبات التي فشلت في التأهل لكأس العالم 2026
  • اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق لاعبي منتخب اليمن للناشئين