يستضيف مضمار “دونكاستر” في بريطانيا غدا(السبت) قمة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، بمحطتها السابعة ضمن أجندة سباقات الكأس بنسختها الـ31.

وتقام سلسلة السباقات بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، لتطوير صناعة سباقات الخيول العربية، ودعم ملاك ومربي الخيل العربي في دول العالم كافة انطلاقا من حرص الإمارات الدائم على الحفاظ على مسيرة الخيول العربية، باعتباره إرثا أصيلا من تراث الإمارات الوطني.

وتشهد المحطة البريطانية مشاركة نخبة من الأمهار والمهرات الواعدة في عالم مستقبل سباقات الخيل العربية، وأبطال المستقبل والتي تمثل أفضل مرابط الخيل العربية في تحدي الأقوياء، في قمة ختام الديربي العربي الإنجليزي ،على لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية، ضمن الفئة الأولى لمسافة 2000 متر، للأمهار والمهرات من عمر 4 سنوات فما فوق.

تضم قائمة الخيول المشاركة مجموعة مميزة من بينها “الزوير” (تي إم فريد تكساس × زينوبي) ملك وإنتاج الشقب ريسنج بإشراف المدرب جون دو ميول وقيادة الفارس أوليفييه دونديني، و”اكسترا تايم “ للمالك جاي نيفينس باشراف المدرب ديفيد مورسون وقيادة الفارس تاج أوشي ، و”لوسيل” (محماسX ديامندا) ملك الشقب ريسنج بإشراف المدرب فرانسوا روهو وقيادة أورتيز مندزابل، و”ملفت” (المرتجز × جيزابل دي فورج) ملك وإنتاج محمد بن فهد العطية بإشراف المدرب فرانسو روهو وقيادة الفارس لوكاس ديلوزير ، والمهرة “أميرة الزمان”، للنجيفي ريسنج بإشراف جيمس أوين وقيادة ماركو جياني.

وقال سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول:”فخورون بمواصلة منافسات الكأس لرحلتها الأوروبية وسط نجاحات كبيرة وأصداء عالمية واسعة، لما تحظى به من مكانة كبيرة وسمعة عالمية مرموقة، وتمثل محطة بريطانيا قمة سباقات الأجندة السنوية للحدث الاستثنائي الذي يؤكد مكانة الشراكة المثمرة مع الاتحاد الانجليزي للخيول العربية”.

وعبر عن شكره لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لتوجيهاته المستمرة التي أسهمت في وصول أجندة السباقات لأعلى مراتب النجاح العالمية”.. وأضاف أن مشاركة نخبة الخيل للتنافس على لقب سباق المحطة الإنجليزية تشكل امتدادا مهما لعوامل ومعطيات النجاحات بالجولات كافة ما يقودنا لترجمة خططنا وتجسيد رسالة ورؤية الكأس الغالية” موضحا أن التواجد في ختام الديربي العربي الإنجليزي ضمن المحطة البريطانية يؤكد مكانة الإمارات على خارطة سباقات الخيول العالمية ودورها في إعلاء شأن الخيل العربي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: رئیس الدولة للخیول للخیول العربیة الخیل العربی

إقرأ أيضاً:

«كاك بنك» يشارك في المؤتمر المصرفي العربي لاتحاد المصارف العربية بالدوحة لعام 2024

شمسان بوست / عدن اعلام كاك بنك:

شارك بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» ممثلاً برئيس مجلس الادارة الاستاذ/ حاشد الهمداني، في المؤتمر المصرفي العربي لعام 2024، والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية تحت عنوان “متطلبات التنمية المستدامة ودور المصارف”، ويقام خلال يومي 10 _11 من شهر سبتمبر الجاري، في العاصمة القطرية الدوحة.

ويناقش المؤتمر في يومه الاول متطلبات التنمية المستدامة وفجوة التمويل في المنطقة العربية، حيث يلقي نظرة عامة على تحديات التنمية في المنطقة العربية، والاتجاهات الرئيسية في تمويل التنمية في العالم العربي.

وأشار الاستاذ/ “حاشد الهمداني” الى أهمية المؤتمر، كونه يناقش قضايا وموضوعات حيوية خلال جلساته التي ركزت على دور البنوك والمؤسسات المالية في تضافر الجهود لتحقيق التنمية المستدامة في وقت يواجه فيه العالم مصاعب كبيرة للحصول على التمويل اللازم للوفاء بأهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن من الممكن أن تلعب البنوك دورا أساسيا في تضييق هذه الفجوة كونها تشكل ركيزة لإقامة الشراكات بين القطاعين العام والخاص، لاسيما لتمويل مشاريع البنية الأساسية”.

وأكد الهمداني على أهمية المؤتمر كونه يتزامن مع ما تواجهه المنطقة العربية من تحديات ومتطلبات لدعم أهداف التنمية المستدامة، بعدما لعبت البنوك العاملة في المنطقة دورًا مهمًا في دعم وتمويل الشركات العاملة في الاقتصاد الأخضر، خاصة أنه لا يمكن تحقيق الاستدامة من دون القطاع المصرفى الذي يوجه التمويل للمشروعات صديقة البيئة”.

وحسب جدول أعمال المؤتمر فإنه سيركز في يومه الأول على دور الأسواق والمؤسسات والأدوات المالية في تمويل التنمية، ومناقشتها من عدة محاور، أهمها دور القطاع المصرفي في تمويل التنمية المستدامة، والفرص الاستثمارية في القطاعات الصحية، ودور التمويل الإسلامي والصكوك في التنمية المستدامة، والسندات الخضراء، والسندات الاجتماعية، والقروض المرتبطة بالاستدامة.

فيما يناقش المؤتمر في يومه الثاني، كيفية تسخير التكنولوجيا المالية من أجل التمويل المستدام، والشمول الرقمي ووصول المعلومات الى الجميع، وكيفية تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

بالاضافة الى كيفية التصدي لتحديات تغير المناخ والتدهور البيئي، وكيفية تعبئة الموارد للطاقة المتجددة والبنية التحتية المستدامة وتعزيز مبادرات التمويل الأخضر في المنطقة العربية.

مقالات مشابهة

  • نشأت الديهي: الشارع العربي فقد الثقة بالجامعة العربية
  • «كاك بنك» يشارك في المؤتمر المصرفي العربي لاتحاد المصارف العربية بالدوحة لعام 2024
  • ” وَاللَهِ لَن يَصِلوا إِلَيكَ بِجَمعِهِم….”
  • سباقات الخيول والمرماح.. بدء احتفالات المولد النبوي الشريف بمنشأة العمارى بالأقصر
  • رئيس المكتب التنفيذي للاتحادات النوعية بجامعة الدول العربية يشيد بقيادة اليحيائي للاتحاد العربي للإعلام السياحي
  • الجواد “بركينين كيزي” بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • "بركينين كيزي" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • العرض الوطني السوري العاشر وكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • «بركينين كيزي» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • بالفيديو: إماراتيان ينقذان فتاة من الغرق في نهر التايمز ببريطانيا