فرنسا – صرحت لاعبة الجمباز الأمريكية جوردان تشيليز إنه من الظلم حرمانها من ميداليتها البرونزية للفردي في الحركات الأرضية التي فازت بها في أولمبياد باريس.

وحُرمت تشيليز من الميدالية البرونزية بعد ذلك بسبب انتهاك قواعد إجرائية، لتذهب إلى الرومانية آنا باربوسو.

حيث احتلت الرومانية المركز الثالث في المنافسات خلف البرازيلية ريبيكا أندرادي والأمريكية سيمون بايلز، فيما جاءت تشيليز في المركز الخامس، قبل أن يتقدم مدربها سيسيل لاندي باحتجاج على درجاتها، ليقرر الحكام الاستجابة وزيادة درجاتها إلى 13.

766 وترتقي للمركز الثالث.

وتقدمت رومانيا بطعن على قرار الحكام، وأرجعت ذلك إلى أن الولايات المتحدة احتجت على النتيجة بعد دقيقة و4 ثوان من قرار الحكام، علما بأن اللوائح تنص على تقديم الاحتجاج في أقل من دقيقة.

وقالت تشيليز إنها شعرت بالصدمة عندما علمت في مطلع الأسبوع الحالي بخسارة برونزية الحركات الأرضية بعد أن قضت محكمة التحكيم الرياضية لصالح طعن قدمته باربوسو التي حصلت في وقت لاحق على الميدالية البرونزية.

وكتبت اللاعبة البالغة 23 عاما على حسابها في “إنستغرام”: “لا أجد كلمات، هذا القرار يبدو غير عادل ويأتي مثل ضربة قوية، ليس لي فقط بل لكل من دافع عن رحلتي”.

وأردفت: “بالإضافة إلى الحزن الشديد، فإن الهجوم العنصري غير المبرر على وسائل التواصل الاجتماعي خاطئ ومؤلم جدا.. لقد بذلت قصارى جهدي في هذه الرياضة وأنا فخورة للغاية بتمثيل ثقافتي وبلدي”.

وقالت تشيليز التي فازت أيضا بالميدالية الذهبية للفرق مع بايلز في باريس، إنها ستواصل القتال وتأمل في أن تتراجع المحكمة الرياضية عن قرارها في النهاية.

واختتمت “أواجه الآن واحدة من أكثر اللحظات تحديا في مسيرتي المهنية، سأتعامل مع هذا التحدي كما تعاملت مع الحالات السابقة، وسأبذل قصارى جهدي لضمان تحقيق العدالة.. أعتقد أنه في نهاية هذه الرحلة سيتصرف صاحب المسؤولية بالشكل الصحيح”.

المصدر: “وسائل إعلام”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام أمريكية: ترامب لديه 3 أسلحة يستخدمها في مناظرته مع هاريس

قبل ساعات قليلة من إجراء المناظرة الرئاسية المرتقبة، فجر الأربعاء، في فيلادلفيا، بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، أكدت شبكة «ABC News» أن ترامب لديه 3 أسلحة سرية سيستخدمها خلال المواجهة.

خبرة ترامب في المناظرات الرئاسية

وكشفت «ABC News» أن ترامب يتمتع بخبرة كبيرة في المناظرات الرئاسية، حيث أجرى 7 مناظرات من قبل، وتعد مناظرته مع هاريس أمر معتاد بالنسبة له، على عكس منافسته التي لا تتمتع بالخبرة الكبيرة في المناظرات، ما يزيد من فرص تقدمه عليها.

سجل انتخابي قوي

كما يتمتع ترامب بسجل انتخابي أقوى من هاريس، خاصة أنه مرشح رئاسي للمرة الثانية، وفاز برئاسة البلاد لمدة 4 سنوات، وذلك على عكس هاريس التي تترشح للسباق الرئاسي للمرة الأولى في تاريخها.

حملة هاريس دون مقترحات سياسية

واجهت هاريس انتقادات شديدة بسبب افتقار حملتها الانتخابية إلى مقترحات سياسية، على الرغم من عملها كمرشحة للحزب الديمقراطي لأسابيع عدة، وتوقعت الشبكة الأمريكية أن يحاول ترامب إنهاء مسيرة هاريس كما فعل سابقا مع الرئيس الحالي جو بايدن.

رؤية ترامب وهاريس للمناظرة

وكان ترامب صرح قبل أيام، أنه سيهزم هاريس في المناظرة بسهولة، ووصف من يديرون الولايات المتحدة بالأغبياء، ولكن المرشحة الديمقراطية توقعت أن يقوم ترامب بالحديث عن هويتها العرقية، كما فعل سابقا مع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يهنئ أبطال مصر من ذوي الهمم في أولمبياد باريس 2024
  • استقبلوه بالزغاريد.. صاحب برونزية بارالمبية باريس 2024 يصل إلى مسقط رأسه بكفر الشيخ
  • إيقاف توم كريج بعد اعتقاله في أولمبياد باريس بتهمة شراء الكوكايين
  • وسائل إعلام أمريكية: ترامب لديه 3 أسلحة يستخدمها في مناظرته مع هاريس
  • «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • وزير الرياضة: صرف مكافآت للأبطال البارالمبيين بنفس قيمة الأبطال الأولمبيين وتكريم محمد السيد بعد برونزية باريس 2024
  • «القاهرة الإخبارية»: مصرع وإصابة 7 طالبات في غارة أمريكية بريطانية على اليمن 
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الميدالية السابعة لـ مصر.. نادية فكري تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024