أخبارنا المغربية - تطوان 

أفادت مصادر مقربة من عائلة البارون منير الرماش، المعروف بلقب "إسكوبار الشمال"، أن الأخير غادر سجن العرجات بسلا في الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الخميس، بعد أن قضى 21 عامًا من السجن النافذ.

الرماش، البالغ من العمر 51 عامًا، كان قد أدين سابقًا بعقوبة سجن إضافية مدتها ثلاث سنوات، أصدرتها محكمة العدل الخاصة بالرباط، نتيجة عدم تمكنه من دفع تعويض مالي لإدارة الجمارك.

هذا العجز أدى إلى تمديد فترة سجنه بالإكراه البدني في الحد الأدنى، وفقًا لمقتضيات الفصل 262 من مدونة الجمارك.

يُذكر أن منير الرماش اعتُقل أواخر عام 2002 بتهم تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات، بالإضافة إلى تورطه في احتجاز محاسبه الشخصي وتصفية شخص بمسدسه الخاص في منطقة كابونيكرو الساحلية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«الجمارك» تعلن تفاصيل القبض على الفنان سعد الصغير بتهمة حيازة مخدرات 

أعلنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية، وأحمد سعد عبد المطلب مدير عام جمارك الركاب مبني رقم 2، ضبط الفنان سعد الصغير، وبحوزته تسعة عبوات خاصة بالسجائر الإلكترونية بهم مخدر الماريجوانا.

سعد الصغير ينكر التهمة 

وأوضحت مصادر مطلعة بالجمارك، أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط القطرية القادمة من الدوحة، استوقف محمد جمال فرج مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر الراكب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه، ونظرا لقصر مدة سفره وكثرة تردده، تم العرض على خالد شعبان مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم 2، الذي كلف أحمد حسين أبو العلا مأمور الجمرك المعين على جهاز الفحص بالأشعة بتفتيش حقيبة الراكب، بواسطة الجهاز، فتلاحظ له وجود كثافات عضوية داخل الحقيبة، وبالعرض على أحمد حسن الحكش مدير إدارة الجمرك قام بتكليف كل من محمد عبد المحسن وأحمد حمدي عبد العال مأموري الجمرك بتفتيش حقيبة الراكب يدويا بدقة، مما أسفر عن وجود المضبوطات المذكورة.

وأمر مدير الإدارة بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد علي المدير العام ورئيس الإدارة المركزية، اللذان أحالا الراكب للنيابة المختصة بعد العرض على الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. هندية تنام على القضبان خلال محاولة للانتحار
  • الاتحاد الأوروبي يدرس خفض رسوم الجمارك على سيارات تسلا والسيارات الكهربائية الصينية
  • بنك الكريمي ينقذ الاعب يحيى جعره كابتن النادي الأهلي والمنتخب الوطني بصنعاء ..!!
  • صبري فواز عن حفلات شبيه محمد منير: «عبيلة واديله اعمل أي حاجة وهتاكل بوغاشة»
  • آخرهم سعد الصغير.. مشاهير خلف القضبان بتهمة حيازة المخدرات
  • «الجمارك» تعلن تفاصيل القبض على الفنان سعد الصغير بتهمة حيازة مخدرات 
  • 16 سبتمبر.. استئناف المتهمين في قضية رشوة مصلحة الجمارك
  • حرفش خلف القضبان واعتقال شخص دهس رجلاً تسبب بوفاته في بغداد
  • بعد تضارب الأخبار.. محمد منير يكشف تطورات حالته الصحية
  • خاص 24.. مصدر يكشف تطورات حالة محمد منير الصحية