نفى المتحدث باسم غرفة الطوارئ غات حسن عيسى وجود أي حالات وفاة أو مصابين في تهالة جراء السيول إلى حد الآن، مؤكدًا أن مستشفى غات استقبل حالة واحدة فقط مصابة بلدغة عقرب.

وأوضح عيسى في تصريح للأحرار، أن حي الخمسين في منطقة تهالة شهد نزوحا شبه كامل للمواطنين بسبب السيول، مضيفًا أن السيول في المنطقة توقفت وأن منسوب المياه شهد تراجعا داخل الأحياء التي غمرتها المياه.

وأشار المتحدث باسم غرفة الطوارئ إلى أن بلديتي غات والبركت لم تشهد أي سيول ما عدا ضواحي غات التي شهدت سيولا خفيفة تجاه المناطق المطلة على جبل أكاكوس، وفق قوله.

من جانبه، قال عميد بلدية تهالة أحمد كليكلي إن السيول اجتاحت البلدية بالكامل، مؤكدا عدم وجود أي خسائر بشرية.

وناشد كليكلي الحكومة والجهات المسؤولة بتوفير الأغطية والمساعدات للعائلات النازحة من بيوتها، مشيرا إلى أن لاتصالات مقطوعة ولا يستطيعون الوصول للنازحين، وأن السيول في البلدية لا تزال كما هي.

ولفت عميد تهالة إلى أن الحكومات تواصلت معهم لتقديم الدعم، ولكن لم يصل البلدية أي دعم حتى الآن، وفق قوله.

من جهته، وصف عضو مجلس النواب عن مدينة غات نصر يوسف منطقة تهالة بالمنكوبة بعد السيول التي تعرضت لها.

وقال يوسف في تصريح للأحرار، إن المنطقة تحتاج إلى مساعدات مستعجلة خاصة في مجال الاتصالات والكهرباء المقطوعة بالكامل على المدينة.

وأشار يوسف إلى أن هذه الموجة الأولى من السيول وأن هناك تخوف من أن يكون القادم أسوأ بعد تزايد التوقعات التي تشير إلى إمكانية هطول الأمطار مجددًا في المنطقة.

وأضاف عضو مجلس النواب أن الوسيلة الوحيدة المتوفرة حاليًا للوصول إلى المدينة هي عبر مطار غات بسبب تضرر الطريق البرية جراء السيول.

وطالب يوسف بتعجيل تقديم المساعدات للمواطنين خاصة الذين نزحوا من منازلهم في بلدية تهالة.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

تهالاسيولغات Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف سيول غات

إقرأ أيضاً:

انخفاض ملحوظ في أعداد وفيات الحوادث المرورية بالمملكة

الرياض

أظهرت نتائج آخر تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن المملكة أحرزت تقدماً كبيراً في جانب السلامة المرورية، إذ حققت انخفاضاً في أعداد وفيات الحوادث المرورية بمعدل 50%، كما انخفضت معدل الإصابات بـ35% .

وأضاف التقرير ، ان هذه النتائج سوف تنعكس علي تكلفة الحوادث ، ستنخفض بناء على علي انخفاض عدد الحوادث وما ترتب عليها من وفيات وإصابات بليغة.

وقدرت الخطة الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية (لعام 1434هـ – 2013م)، تكلفة الحوادث المرورية في المملكة، حوالي 20,196,912,833 ريال ، والتكلفة باستخدام مدى القابلية للدفع 41,901,122,606 ريالات .

وفي هذا الصدد ، قال عبدالحميد المعجل المختص بالسلامة المرورية ، تكلفة الحوادث في السعودية ، بناءً على تقديرات هذه الدراسة بلغت ما يقارب 54.9 مليار ريال، وتشكل ما نسبته 4.3% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة لعام 2013م.

وأكد المعجل في حديثه ، أن السلامة المرورية تهدف بمفهومها الواسع إلى تبني كافة الخطط والبرامج واللوائح المرورية والإجراءات الوقائية، للحد من أو منع وقوع الحوادث المرورية، ضماناً لسلامة الإنسان وممتلكاته وحفاظاً على أمن البلد ومقوماته البشرية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • وفيات الأربعاء .. 11 / 9 / 2024
  • انخفاض ملحوظ في أعداد وفيات الحوادث المرورية بالمملكة
  • أمين مجلس التعاون يدين المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في خان يونس
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • وفيات الثلاثاء .. 10 / 9 / 2024
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • معركة تكسير العظام بين عامل آسفي ورئيس البلدية تسفر عن بلوكاج في مجلس المدينة
  • وفيات الاثنين .. 9 / 9 / 2024
  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير
  • قتلى ومصابون في سيول عارمة بإقليم طاطا المغربي.. ساعات رعب