اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بإدارة البيئة، برنامج تدريب الطالبات الصيفي لعام 1446 هـ ، والذي شهد قبول عدد 6 طالبات من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل كلية العلوم قسم العلوم البيئية وكلية الهندسة قسم الهندسة البيئية، والذي يعتبر مقررًا إلزاميًا، بما يتوافق مع تخصصاتهم العلمية.


وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد الحمزي، أن هذا البرنامج التدريبي يكسب الطالبات الخبرة العملية اللازمة لممارسة المهام والواجبات المنوطة بهن تجاه المجتمع.
أخبار متعلقة حرفة تراثية.. بيت الحرفيين يؤهل فتيات الأحساء لـ "النحت على الجبس"50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  تدريب طالبات جامعيات على حماية البيئة والتنوع الأحيائي بالشرقيةتنمية المستدامة وفرص عملوأضاف أن تدريب الطالبات يأتي في إطار مذكرة التفاهم بين الوزارة وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، لتعزيز التعاون في المجالات البيئية الأكاديمية والبحثية والتدريبية والتطويرية، وللمساهمة في التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للخريجين بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030.
ولفت م. الحمزي، إلى أن البرنامج التدريبي شمل مجموعة من المحاضرات العلمية المتخصصة والتطبيق العملي للتعريف بالطرق والوسائل لحماية البيئة والتنوع الأحيائي والحفاظ عليهما وتنميتهما.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  تدريب طالبات جامعيات على حماية البيئة والتنوع الأحيائي بالشرقية
كذلك رفع مستوى الوعي البيئي وتنمية ثقافة المحافظة على البيئة لتحقيق رؤية المملكة 2030 والتي اشتملت على ”أن حفاظنا على بيئتنا ومكوناتها الطبيعية من واجباتنا الدينية، والأخلاقية، والإنسانية، ومن مسؤولياتنا تجاه الأجيال القادمة، ومن المقومات الأساسية لجودة حياتنا“.
من جهته لفت مدير عام إدارة البيئة المهندس أكرم المرهون، إلى أن البرنامج التدريبي متكامل وقد تكلل بالنجاح، حيث أبدت المتدربات سعادتهن الغامرة بهذا البرنامج وأكدن تحصيلهن الفائدة العلمية والعملية في المجال البيئي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل البيئة البيئة السعودية الشرقية article img ratio

إقرأ أيضاً:

ليس قبل 16 عاماً.. أستراليا تدرس ضوابط استخدام الأطفال لوسائل التواصل

تدرس السلطات الأسترالية خطة لمنع الأطفال من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، عن طريق فرض حد أدنى لسن الوصول إلى هذه المنصات الرقمية.
وقال رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيز: ستطرح الحكومة التشريع خلال العام الحالي، فوسائل التواصل الاجتماعي تسبب ضرراً اجتماعياً، بإبعاد الأطفال عن الأصدقاء الحقيقيين والتجارب الحقيقية.
أخبار متعلقة "أدير العقارية" تطرح 14 فرصة عقارية في مزاد "ألماس" بمدينة الخبرتعرف إلى خدمة مبايعة المركبات من أبشر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وسائل التواصل الاجتماعي - مشاع إبداعياستخدام وسائل التواصلوذكر أن التشريع سيكون مبنياً على الاقتراحات التي ستشارك بها الولايات والأقاليم، لكن رئيس الوزراء يفضل تحديد الحد الأدنى للسن عند 16 سنة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وسائل التواصل الاجتماعي - مشاع إبداعي
ووفقاً لاستطلاع للرأي أجرته هيئة الإذاعة الأسترالية الحكومية في أغسطس الماضي، أيد 61% من الأستراليين تقييد الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي لمن تقل أعمارهم عن 17 سنة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وسائل التواصل (اليوم)
وفي الوقت نفسه، كلف بيتر ماليناوسكاس، رئيس وزراء ولاية جنوب أستراليا، القاضي الفيدرالي السابق روبرت فرينش بدراسة المسارات القانونية لمنع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 سنة من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • عاجل | تفاعلًا مع ”اليوم“.. مصادرة أغذية وملابس من الباعة الجائلة بالدمام
  • الأحساء.. مبادرة لدعم تعليم 1000 طالب من الأيتام ومحدوي الدخل
  • صور| إعصار ياجي.. مقتل 143 شخصًا في فيتنام واتساع رقعة الدمار
  • رياح عاتية.. إخلاء ساحل الخليج الأمريكي بسبب العاصفة فرانسين
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعية البريطانية
  • ليس قبل 16 عاماً.. أستراليا تدرس ضوابط استخدام الأطفال لوسائل التواصل
  • بحضور كبار المسؤولين.. سفارة المملكة في سوريا تحتفل بإعادة افتتاح أعمالها
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري انطلاق مجلس التنسيق بين البلدين
  • محافظ الطائف يتابع مشروع جادة الإبل ويوجه بتذليل العقبات
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا