تنظم المؤسسة الصديقية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ورش حرف يدوية وصناعة الجلود، ضمن مبادرتها الرائدة لتحقيق التمكين الاقتصادي للسيدات الأولى بالرعاية.

الحرف اليدوية تربط الماضي بالحاضر

وأوضحت عضو التحالف الوطني، أن الحرف اليدوية تعكس الأصالة والإبداع، فهي جسر يربط بين التراث والحداثة، وتوفر فرصًا ذهبية للتمكين الاقتصادي، لافتة إلى أن الاستثمار في هذه المهارات ليس مجرد تحسين لمستوى الدخل، بل هو إرساء لأسس التنمية المستدامة.

وأشار المؤسسة إلى أن الدورة التدريبية الجديدة التي تقدمها في صناعة الجلود، ضمن حملة إيد واحدة، تمنح السيدات فرصة فريدة لاكتساب مهارات قيمة، تمكِّنهن من بدء مشروعات صغيرة تساهم في تحسين حياتهن وحياة أسرهن، مؤكدة أن المساهمة في تعزيز الاقتصاد المحلي وتقليل الاعتماد على المصادر التقليدية، من خلال دعم المشاريع الصغيرة وتنمية القدرات الفنية، ما يدعم الاستدامة ويضمن مستقبلًا أفضل للأجيال القادمة.

أنواع وأسعار المنتجات الجلدية

ولفتت عضو التحالف الوطني إلى أن الدورة تتضمن مقدمة للتعرف على خامات الجلد المختلفة وأنواعه وأسعاره وعيوبه واختيار الجلد والعيار المناسب لكل منتج من (الحزام - المحفظة - الشنطة)، وشرح الأدوات المستخدمة في صناعة الجلود الهاند ميد، وتعليم كيفية استخدام الباترون في صناعة (الحزام - المحفظة - الشنطة - البورتفيه»، لافتة إلى أنه يتم استلام كل المشغولات من الجلد الطبيعي مجانا.

كما تتضمن ورشة العمل قص الباترون من خلال الطباعة وكيفية تفنيش الجلد من الداخل والخارج وأنواع الصبغات وطريقة الصبغة الصحيحة، مزج الصبغات والتأثير البصري وطرق خلطها لإعطاء مظهر جذاب، بالإضافة إلى تعلم أنواع غرز الخياطة وأنواع الخيوط،، الطريقة الصحيحة لضبط الأخرام للخياطة وأنواع الشوك المختلفة، كيفية تقفيل وإنهاء الحرف بطريقة احترافية، ونبذة عن تقنية الدق والرسم والتلوين، نبذة عن كيفية تسعير المنتجات وتسويقها، وفي نهاية الكورس يتم استلام فايل pdf لباترونات مختلفة لتصميم اكثر من 50 موديل، بالإضافة إلى التعرف على أفضل أماكن الجلود والخامات والأدوات المطلوبة في الإسكندرية والقاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيد واحدة حملة إيد واحدة التحالف الوطني المشاريع الصغيرة التحالف الوطنی إلى أن

إقرأ أيضاً:

الطارف: تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب الخشبية وتنظيم رحلات “الحرقة”

تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الشط لأمن ولاية الطارف من تفكيك ورشة سرية مختصة في صناعة القوارب الخشبية المعدة لتنظيم رحلات هجرة غير شرعية عبر البحر. مقابل منفعة مالية مع توقيف شخص يبلغ من العمر 49 سنة ينحدر من بلدية بن مهيدي ولاية الطارف.

العملية التي تمت تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا أسفرت عن توقيف المشتبه فيه مع ضبط قارب خشبي قيد الانجاز. 2 محركي قارب صيد، كمية من الألواح الخشبية مختلفة الأحجام مهيأة لتصنيع القوارب المعدات. وكذا المواد الأولية المستعملة في صناعة القوارب الخشبية ممثلة في دلو من مادة (لاريزين ) تستعمل في صناعة القوارب. 4 دلاء مخصصة لمادة البنزين و معدات و ادوات مخصصة لصناعة القوارب التقليدية.

تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الذرعان بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • في 3 محافظات.. التحالف الوطني يوفر دعمًا ماليًا للأسر الأكثر احتياجًا
  • «صناعة الجلود» تطالب «الاستثمار» بإنشاء مجلس تصديري للأحذية والمصنوعات
  • غرفة صناعة الجلود تطالب «الاستثمار» بإنشاء مجلس تصديري للأحذية والمصنوعات الجلدية
  • مؤسسة أبو العينين توزع 250 ألف علبة حلوى احتفالا بالمولد النبوي
  • الطارف: تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب الخشبية وتنظيم رحلات “الحرقة”
  • «التحالف الوطني» يوزع 1000 كرتونة غذائية ضمن «إيد واحدة» في بني سويف
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • «اتحاد الصناعات»: الدولة أدخلت أحدث خطوط التصاميم العالمية في صناعة الأثاث