لقي صحفيان واربعة عسكريين مصرعهم الاربعاء، في انفجار عبوة ناسفة في درعا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، والذي اشار الى ان الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب وجود مصابين في حالة خطيرة.

اقرأ ايضاً الجيش السوري ينفذ عملية أمنية كبيرة على الحدود مع الأردن

وكان التلفزيون الرسمي اعلن في وقت سابق مقتل فراس الأحمد مراسل قناة سما وعسكريين اثنين "بعبوة زرعها إرهابيون” على جانب طريق وانفجرت لدى عودتهم من احباط عملية تهريب مخدرات في محافظة درعا الواقعة جنوبي سوريا.

من جانبه، قال المرصد السوري ان حصيلة الانفجار ارتفعت الى ستة قتلى، هم مراسل قناة سما ومصور القناة واربعة عسكريين بينهم مصطفى المسالمة الملقب بالكسم، والذي وصفه بانه اليد اليمنى لرئيس فرع المخابرات العسكرية في درعا.

واضاف ان حصيلة قتلى الهجوم مرشح للارتفاع نظرا لوجود جرحى حالة بعضهم خطرة.

واشار المرصد الى ان الكسم، وهو قيادي سابق في المعارضة، كان أجرى تسوية مع القوات الحكومية غداة سيطرتها على درعا عام 2018، ثم عمد الى تشكيل مجموعة عسكرية اصبحت تعمل لصالح الأمن العسكري وتضم عشرات المسلحين.

 

ارتفاع حصيلة قتلى تفجير درعا إلى سبعة
1 - مصطفى قاسم المسالمة الملقب الكسم
2 - رضوان المسالمة امني
3 - محمد المسالمة الملقب باللتر امني
4 - مراسل قنا سما فراس الاحمد
5 - مصور قناة سما احمد المسالمة
6 - محمد الخلف عسكري
7- مساعد اخر يدعى (وسام ) عسكري pic.twitter.com/Gdr7FhY9pP

— محمد العبيد (@mhmdalb29379704) August 9, 2023

 

واوضح ان الانفجار وقع أثناء محاولة قوة عسكرية تابعة للكسم ومجموعة أخرى القيام بمحاولة اقتحام ضد ضد مقاتلين إسلاميين اقتحام منطقة الشياح في درعا البلد بمدينة درعا.

وبحسب المرصد، فقد قتل 331 شخصا منذ مطلع جراء حوادث "فلتان امني" في درعا، تمثلت في تفجيرات واغتيالات طالت معارضين وموالين ومدنيين على السواء.

كما تقول منظمة مراسلون بلا ان 279 صحافياً لقوا حتفهم في سوريا منذ اندلاع النزاع فيها عام 2011.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ درعا سوريا انفجار فی درعا

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة مومو والنيابة العامة تتهمه بالتواطؤ في واقعة “السرقة المفبركة”

زنقة 20 ا متابعة

قررت هيئة القضاء الجالس بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء أمس الأربعاء، تأجيل النظر في قضية محاكمة المنشط الإذاعي، محمد بوصفيحة الملقب بـ“مومو”، ومن معه، إلى غاية 10 من الشهر الجاري، قصد مواصلة الاستماع إلى دفاع المتهمين.

واتهم ممثل النيابة العامة مومو بافتعال حادث السرقة، وأن عملية السرقة الوهمية تمت بالتواطؤ معه، وأن هذا الفعل كان مدروسا.

وأكد ممثل الحق العام أن الفعل المرتكب المتمثل في فبركة سرقة عبر الأثير تبقى خطورته أكبر بالنظر إلى حجم المستمعين الذين كانوا في الاستماع حينها، مسجلا أن هذه الخطورة تكمن أيضا في الاستهتار بالمؤسسات الأمنية واتهام عناصر الأمن بعدم التفاعل مع شكاية وهمية.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء، قد أدانت المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو” بأربعة أشهر حبسا نافذا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار قنينة الغاز بطنجة
  • إصابة 3 ضباط بانفجار جسم مشبوه في نابلس
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الانتخابات البريطانية الجارية تختلف عن المرات السابقة
  • تأجيل محاكمة مومو والنيابة العامة تتهمه بالتواطؤ في واقعة “السرقة المفبركة”
  • حصيلة قتلى غزة تتخطى عتبة الـ38 ألفا
  • نادي الشعلة ينتخب مجلس إدارته الجديد
  • مراسل سانا: رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يفتتح محطة تحويل كهرباء غباغب في ريف درعا باستطاعة 30 ميغا فولط أمبير وبكلفة أكثر من 30 مليار ليرة سورية
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة
  • 5 قتلى في باكستان بينهم عضو سابق بـالشيوخ إثر انفجار قنبلة
  • الهند: ارتفاع حصيلة قتلى حادث التدافع في تجمع ديني إلى 121 شخصا