استشهد وجرح عشرات الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، في حين توقع مسؤول حكومي أن يرتفع عدد الشهداء في القطاع إلى أكثر من 50 ألفا.

ففي خان يونس جنوبي القطاع، استشهد 20 فلسطينيا على الأقل جراء غارات ضربت عددا من المنازل في غزة خلال الساعات الماضية.

وفي رفح جنوبا أيضا، قال مراسل الجزيرة إن فلسطينيا استشهد وأصيب آخر في قصف إسرائيلي طال منطقة الشاكوش غربي المدينة.

كما أفاد المراسل باستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات.

وكان المراسل أفاد باستشهاد شخص وإصابة 5 آخرين، حالة بعضهم خطرة نتيجة قصف إسرائيلي لمنزل في منطقة أرض المفتي في المخيم.

وقال مراسل الجزيرة إن 7 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون في قصف استهدف شقة سكنية قرب مسجد التوبة في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

كما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء قصف لتجمع للمواطنين في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، وفقا لمصدر طبي.

وفي مخيم البريج، نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن المدفعية الإسرائيلية قصفت منازل فلسطينيين شرقي المخيم.

وأفاد الشهود بأن مدينة رفح شهدت استمرار الجيش الإسرائيلي في عملياته العسكرية، حيث قام بنسف مزيد من المربعات السكنية في حي تل السلطان غربي المدينة، وسمعت أصوات الانفجارات من مناطق بعيدة وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة.

تغطية صحفية| "نجوا من الموت بأعجوبة" .. نجاة عائلة فلسطينية من قصف الاحتلال خلال نزوحهم في قطاع غزة pic.twitter.com/suaUTFb8vg

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 16, 2024

حصيلة الشهداء

وبينما يتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، أفادت وزارة الصحة بأن عدد الشهداء تجاوز 40 ألفا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، في حين بلغ عدد الجرحى 92 ألفا و400 جريح، ولا يزال آلاف آخرون تحت الأنقاض.

وأوضحت وزارة الصحة أن 33% من إجمالي الشهداء أطفال، بينما بلغت نسبة كبار السن حوالي 90%، ووصلت نسبة الشهيدات من النساء إلى نحو 18%.

وقال مدير مكتب الإعلام الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة إن أكثر من 10 آلاف شخص ما زالوا تحت أنقاض البنايات المدمرة في غزة.

وتوقع، في مداخلة مع الجزيرة، أن يرتفع عدد الشهداء في القطاع إلى أكثر من 50 ألفا. وأضاف أن أغلب الجرحى لا يتلقون العلاج بانتظام، بعد أن دمر الاحتلال معظم مرافق المنظومة الصحية في القطاع.

معارك ميدانية

وفي آخر تطورات المعارك المديانية، بثت كتائب القسام مشاهد لاستهداف منزل بطائرة انتحارية تحصن به جنود الاحتلال في شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت "سرايا القدس" أن مقاتليها في شمال شرق خان يونس، جنوبي القطاع، استهدفوا تجمعا لآليات الاحتلال وجنوده بقذائف هاون من العيار الثقيل، في محيط مدرسة المعري وحي السميري. وقالت إن مقاتليها رصدوا هبوط مروحية، مع إطلاق كثيف لقذائف مدفعية، في المكان المستهدف لإجلاء المصابين، كما بثت صورا قالت إنها لاستهداف دبابتين إسرائيليتين بقذائف "آر بي جِي".

وبدعم أميركي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا على غزة خلّفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح -معظمهم أطفال ونساء- وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات قصف إسرائیلی قطاع غزة أکثر من فی قصف

إقرأ أيضاً:

أغلبهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 41020 جراء العدوان على القطاع

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و20 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت المصادر - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم /الثلاثاء/ - أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94 ألفا و925 مصابا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، مضيفة أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر في حق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 32 فلسطينيا، وإصابة 100 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة مروّعة في قصف خيام للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس فجر اليوم، حيث وصل منها إلى المستشفيات 19 شهيدا (ممن عرفت بياناتهم)، وأكثر من 60 مصابا، بينها حالات خطيرة، وما زال عدد من الضحايا تحت الركام، وتحت الرمال، وفي الطرق، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم وانتشالهم، ولم يصلوا إلى المستشفيات حتى الآن.

اقرأ أيضاًأبو الغيط: وقف العدوان الإسرائيلي على غزة لم يعد مطلبا عربيا بل عالميا

وزير الخارجية الدنماركي يثمن دور مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لعدة مناطق بغزة
  • 9 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شمالي القطاع
  • أغلبهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 41020 جراء العدوان على القطاع
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • مجزرة مروعة ضد النازحين.. عشرات الشهداء بقصف خيم في مواصي خانيونس (شاهد)
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة ضد النازحين بمواصي خانيونس
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • بينهم أطفال.. عشرات الشهداء والجرحى فى قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي على غزة